قال المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إنّ الوزارة تعمل على ضمان استدامة المشروعات السكنية والحفاظ على المكتسبات في أثناء مراحل التنفيذ عبر أعمال الصيانة.  

مشروع سكن لكل المصريين

وأضاف "الشربيني"، في كلمته بمراسم تسليم وحدات سكنية ضمن المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" لمحدودي الدخل بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، والتي نقلتها قناة "إكسترا نيوز": "نستهدف الحفاظ على كل العناصر المكونة مثل المرافق والمسطحات الخضراء والإنارة وصيانة المنافع العامة والمساحات العامة".

وتابع: "نعمل على الاهتمام بالتشيطبات الداخلية لجميع الوحدات ونهتم بجودة البيئة الخارجية ونراعي مسارات المشاة ومسارات الدراجات والاحتياجات الخاصة بذوي الهمم".

رئيس الوزراء عن طرح وحدات الإسكان: "واجبنا أننا نستمر في هذا البرنامج" وزير الإسكان: تنفيذ مليون و500 ألف وحدة سكنية منذ 2014

وأكد، أنّ الوزارة ستعمل في مشروع سكن لكل المصريين على أكثر من محور مثل تشكيل فرق متاعبة لرصد كل المشكلات والاحتياجات ورفع كفاءة أعمال الصيانة والنظافة للحفاظ على مشروعاتنا، ووضع برامج زمنية مضغوطة للانتهاء من كل المشروعات الجاري تنفيذها، والعمل على الانتقاء على الشركات المميزة، وتنفيذ جميع الخدمات لضمان التكامل بين كل المشروعات، ودراسة المشاركة مع القطاع الخاص في تنفيذ مشروعات الإسكان الاجتماعي.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: سكن سكن لكل المصريين مشروع سكن لكل المصريين وزير الاسكان سکن لکل

إقرأ أيضاً:

شقق سكن لكل المصريين.. 100 ألف وحدة لمنخفضي ومتوسطي الدخل في حدائق العاصمة

تابع المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، موقف تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بمحورى منخفضى ومتوسطى الدخل بمدينة حدائق العاصمة، موضحاً أن المدينة، تحتوي على أكثر من 100 ألف وحدة سكنية تم وجارٍ تنفيذها، منها 92802 وحدة بمحور منخفضى الدخل، و7368 وحدة بمساحات (100 - 110 - 120 م2)، بمحور متوسطى الدخل.


وأشار وزير الإسكان، إلى أنه تم وجارٍ تشغيل وتنفيذ 81 مشروعاً خدمياً بمناطق وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بمدينة حدائق العاصمة، لخدمة سكانها، وتتنوع تلك الخدمات لتغطى جميع احتياجات السكان، وبها (مدارس ـ حضانات ـ أسواق تجارية - مخابز - مراكز طبية - وحدات صحية - ملاعب خماسية - مراكز شباب - موقف إقليمى - مجمع شرطى - غيرها).


وأوضح الوزير، أن الدولة المصرية، ومنذ تولى  الرئيس عبدالفتاح السيسى، أولت اهتماماً كبيراً بتوفير وحدات سكنية ملائمة، داخل تجمعات سكنية حضارية متكاملة الخدمات، لشريحة الشباب ومحدودى الدخل، حيث أطلقت الدولة أضخم مشروع سكنى لمحدودي الدخل فى العالم، وهو المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" لمحور منخفضي الدخل، على مستوى جميع محافظات الجمهورية، سواء فى العمران القائم، أو المدن الجديدة.

مقالات مشابهة

  • مسئولو الإسكان يتفقدون المشروعات السكنية ومحطات المياه والصرف الصحي بمدينة 15 مايو
  • الإسكان ": جولات متواصلة لمتابعة موقف المشروعات والخدمات بمدن المنيا وملوي الجديدتين والعاشر والصالحية الجديدة
  • وزير الإسكان: إعفاء شركات التنمية والاستثمار السياحي من غرامات التأخير
  • الإسكان: جولات متواصلة لمتابعة موقف المشروعات والخدمات في 4 مدن
  • فرص نمو قطاع العقارات
  • أحدث 10 صور لشقق حدائق العاصمة.. 92 ألف وحدة لمنخفضي الدخل جاهزة للطرح
  • وزير العمل: مش هرحم أي شركة عمالة تنصب على المصريين
  • شقق سكن لكل المصريين.. 100 ألف وحدة لمنخفضي ومتوسطي الدخل في حدائق العاصمة
  • وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بمدينة حدائق العاصمة
  • وزير الإسكان: تنفيذ 100 ألف وحدة لمنخفضي ومتوسطي الدخل بحدائق العاصمة