كشفت هيئة تقويم التعليم والتدريب مدى إمكانية استرجاع المقابل المالي من الحساب في موقع قياس إلى الحساب البنكي مرة أخرى في حالة عدم إجراء الاختبار.

استرجاع الرصيد في مركز قياس للحساب البنكي

ووجه أحد المستفيدين سؤالا بشأن استرجاع رصيده من حسابه في موقع قياس إلى حسابه البنكي، حيث أوضحت هيئة تقويم التعليم والتدريب أنه لا يمكن استرجاع المقابل المالي إلى الحساب البنكي، ويمكنك الاستفادة منه في اختبارات أخرى أو تحويله إلى ملف مستفيد آخر.

مرحباً:
نعتذر لك لا يمكن استرجاع المقابل المالي إلى الحساب البنكي، ويمكنك الاستفادة منه في اختبارات أخرى أو تحويله إلى ملف مستفيد آخر.
بالتوفيق.

— العناية بالمستفيدين (@EtecCare) July 14, 2024 رسوم قياس

وحددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بعض الشروط لإعفاء مستفيدي الضمان من رسوم قياس آليًّا لاختبار القدرات العامة و التحصيل الدراسي، حيث أوضحت أن الإعفاء من رسوم قياس آليًّا لاختبار ( القدرات العامة و التحصيل الدراسي) لمستفيدين الضمان الاجتماعي يتم ربطه آليا.

وأكدت وزارة الموارد البشرية، أن ذلك يتم شريطة أن تكون الاستفادة من الدعم خلال السنة الواحدة (6 مرات فقط )، ولاختبار القدرات العامة 4 مرات ، اختبار التحصيل الدراسي مرتين.

تسجيل اختبار القدرة المعرفية الرقمي 2024

ويتاح التسجيل في اختبار القدرة المعرفية الرقمي 2024، عبر مركز قياس، حيث يستمر التسجيل الذي بدأ الإثنين الماضي 8 يوليو حتى 17 سبتمبر 2024، فيما سيعقد اختبار القدرة المعرفية الرقمي بداية من 8 سبتمبر 2024 حتى 19 سبتمبر 2024.

وتقدر رسوم اختبار القدر المعرفية بـ (200) ريال.

اقرأ أيضا:خطوات التسجيل في اختبار القدرة المعرفية الرقمي عبر موقع قياس

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: هيئة تقويم التعليم والتدريب موقع قياس موقع قياس مركز قياس هيئة تقويم التعليم والتدريب اختبارات قياس موقع قياس إلى الحساب البنکی موقع قیاس

إقرأ أيضاً:

100 مشارك في برنامج تأهيل مدربي "منظومة التعليم الإلكتروني والمستودع الرقمي"

مسقط- عبدالله البطاشي

بدأت وزارة التربية والتعليم ممثلةً بالمديرية العامة لتطوير المناهج "دائرة تقنيات التعليم"، صباح أمس الثلاثاء، تنفيذ البرنامج التدريبي لتأهيل مدربين معتمدين لمشروع منظومة التعليم الإلكتروني والمستودع الرقمي، والذي يستمر لمدة 6 أيام، ويستهدف 100 متدربٍ ومتدربةٍ من المعهد التخصصي للتدريب المهني للمعلمين، ومن دائرة نظم المعلومات بالمديرية العامة لتقنية المعلومات، والمشرفين بالمديرية العامة للإشراف التربوي، وأخصائي القياس والتقويم بمركز القياس والتقويم التربوي، ومن مراكز التدريب، ودوائر تقنية المعلومات، وأخصائي التعليم الإلكتروني بالمحافظات التعليمية، وذلك بالمعهد التخصصي للتدريب المهني للمعلمين.

ويقدم البرنامج المدربان هشام بسيوني مدير الدعم الفني، وعمر عبدالمنعم مدير تدريب وتفعيل بشركة "كلاسيرا" للتعلم الذكي. ويتضمن البرنامج التدريب على المهارات والكفايات المتعلقة بأدوار المعلمين على المنظومة مثل: (التحضير الإلكتروني، وتوظيف أدوات التقويم والقياس، وإدراج الأنشطة، والمحتويات الرقمية، والمصادر التعليمية داخل الدروس التعليمية بالمنظومة)، والتدريب على مهارات وكفايات مرتبطة بالإدارة المدرسية، حيث تم استعراض دور مدير المدرسة ومساعده بالمنظومة مثل: (إدارة الجداول المدرسية، وتوزيع المعلمين على الحصص، والفصول الدراسية، وتقييم المعلمين)، والتدريب على مهارات وكفايات مرتبطة بدور المشرف التربوي، وأدواره وأبرز المهام الموكلة إليه عبر المنظومة مثل: (الزيارات الإشرافية، وتقييم التحضير الإلكتروني للمعلمين)، والتدريب على مهارات وكفايات متعلقة بمدير نظام منظومة التعليم الإلكتروني والمستودع الرقمي، والتطرق إلى كافة الأدوات والخدمات التي تقدمها المنظومة لمدير النظام، والأدوار المختلفة التي يمكنه من التحكم بها وإدارتها.

ويهدف البرنامج إلى إعداد مدربين يتم تزويدهم بمجموعة من المهارات والكفايات التي يحتاجونها لنقل الخبرات المتعلقة بإدارة منظومة التعليم الإلكتروني والمستودع الرقمي لهم؛ ليكونوا قادرين على إدارة المنظومة بكفاءة، وتمكينهم من نقل آثر التدريب لبقية فرق العمل بتقسيماتهم، كلٌ حسب اختصاصه.

مقالات مشابهة

  • خطوات التسجيل في اختبار الرخصة المهنية إلكترونيا 1446
  • مسؤولة أممية: معاناة سكان غزة "تتجاوز القدرة على الاحتمال"
  • بدء التسجيل لمرحلة تقليل الاغتراب 2024 عبر موقع التنسيق الإلكتروني
  • كيفية التقديم على تقليل الاغتراب 2024: دليل شامل من وزارة التعليم العالي
  • تمرين بسيط للجزء العلوي من الجسم يمكن أن يغيّر صحتك
  • فتح باب تسجيل تقليل الاغتراب للطلاب عبر موقع تنسيق الجامعات 2024
  • موقع 1Win المغرب، تطبيق الالعاب الرياضية لأفضل تجربة اونلاين 2024
  • 100 مشارك في برنامج تأهيل مدربي "منظومة التعليم الإلكتروني والمستودع الرقمي"
  • توضيح من «التعليم» بشأن مواعيد انصراف الفترة الثانية في المدارس
  • رسوم المدارس الرسمية للغات والمتميزة للغات للعام الدراسي 2024/2025