الأسبوع:
2024-08-26@00:51:03 GMT

توماس مولر يعلن اعتزاله اللعب الدولي

تاريخ النشر: 15th, July 2024 GMT

توماس مولر يعلن اعتزاله اللعب الدولي

أعلن توماس مولر، الفائز بكأس العالم لكرة القدم في 2014 مع المنتخب الألماني، اعتزاله اللعب الدولي، في مقطع فيديو نشره على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال لاعب وسط فريق بايرن ميونخ الألماني:«بعد تقريبا 14 عاما وخوض 131 مباراة دولية، قررت إنهاء مسيرتي الدولية مع المنتخب الألماني».

وجاء إعلان مولر اعتزاله اللعب الدولي بعد يوم من انتهاء منافسات بطولة أمم أوروبا "يورو 2024" التي أقيمت في ألمانيا، والتي كانت آخر بطولة لمولر مع المنتخب الوطني.

وودع المنتخب الألماني منافسات البطولة من دور الثمانية أمام المنتخب الإسباني الذي توج باللقب في النهاية.

وقال اللاعب:«أود أن أشكر كل الجماهير وأعضاء المنتخب الوطني. شكرا لدعمكم طوال السنوات الماضية».

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مولر توماس مولر توماس مولر بايرن ميونخ توماس مولر مع بايرن ميونخ

إقرأ أيضاً:

بسبب تيديسكو.. كورتوا يقرر عدم اللعب مع منتخب بلجيكا

قال تيبو كورتوا، حارس مرمى فريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، إنه لن يلعب مع منتخب بلجيكا طالما ظل دومينيكو تيديسكو مدربا للفريق.

وكتب كورتوا في منشور على حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام» في وقت متأخر مساء أمس الخميس: «للأسف، وبعد الأحداث التي وقعت مع المدرب وبعد تفكير طويل، قررت عدم العودة لمنتخب بلجيكا تحت إدارته».

وتابع: «في هذا الأمر، أتحمل نصيبي من المسؤولية. ومع ذلك، بالنظر للمستقبل، فإن افتقاري للثقة فيه لن يساهم في الحفاظ على أجواء الود اللازمة».

وأضاف كورتوا أنه يعتقد أن خطوته هي أفضل مسار للعمل لمنتخب بلجيكا، حيث تغلق المناقشة وتسمح للفريق بالتركيز أكثر من أجل متابعة أهدافه.

الاتحاد البلجيكي يعلق على خلاف تيديسكو وكورتوا

من جانبه، أعرب الاتحاد البلجيكي لكرة القدم عن أسفه لقرار كورتوا، حيث كتب على حسابه بموقع «إكس» للتواصل الاجتماعي أمس أيضا: «يشعر اتحاد الكرة البلجيكي بالأسف لكنه يقبل قرار تيبو كورتوا بعدم اللعب مع الشياطين الحمر تحت الإدارة الفنية الحالية».

وأوضح، عقب أمم أوروبا، سألنا كورتوا عن خططه المستقبلية مع الشياطين الحمر. أصبحت الأمور واضحة الآن ونحترم قراره. نود أن نشكر تيبو على اللحظات الرائعة مع الشياطين الحمر ونتمنى له حظًا سعيدًا في المستقبل.

أسباب الخلاف بين تيديسكو وكورتوا

وبدأ الخلاف بين الحارس والمدرب في يونيو 2023 بعدما قرر تيديسكو عدم اختيار كورتوا لارتداء شارة قيادة الفريق بدلا من كيفين دي بروين، الذي كان مصابا قبل لقاء المنتخب البلجيكي ضد نظيره النمساوي بالتصفيات المؤهلة لأمم أوروبا 2024.

واختار تيديسكو المهاجم روميلو لوكاكو كقائد للفريق، ليغادر كورتوا معسكر منتخب بلجيكا قبل مباراة ضد إستونيا، كما اتهم حارس الريال أيضا المدرب بالكذب.

وكان كورتوا، الذي خاض 102 مباراة دولية مع المنتخب البلجيكي، غاب عن معظم الموسم الماضي بسبب تعرضه لإصابتين في الركبة وتم استبعاده من قائمة منتخب بلجيكا في بطولة كأس أمم أوروبا (يورو 2024)، التي اختتمت بألمانيا الشهر الماضي، رغم استعادته لياقته البدنية، حيث شارك أساسيا مع الريال في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا.

وخرج المنتخب البلجيكي من دور الـ16 لأمم أوروبا على يد نظيره الفرنسي، حيث بدأ كوين كاستيلز، حارس مرمى القادسية السعودي، جميع مباريات الفريق الأربعة بالمسابقة القارية.

مقالات مشابهة

  • مشاركة تاريخية لـ مولر مع بايرن ميونخ ضد فولفسبورج في الدوري الألماني
  • أسامة عباس يعلن اعتزاله التمثيل: عايز أرتاح وأعيش في الساحل الشمالي (خاص)
  • بعثة المنتخب الوطني لناشئي الطاولة تصل عَمَان للمشاركة في بطولة غرب آسيا
  • نوير: اعتزالي اللعب الدولي لن يؤثر على مستقبلي مع بايرن ميونخ
  • بعثة المنتخب الوطني لناشئي الطاولة تصل الأردن للمشاركة في بطولة غرب آسيا
  • نوير يعتزل اللعب مع المنتخب الألماني
  • منقذ «قلب» إريكسن يعلن اعتزاله دولياً
  • بسبب تيديسكو.. كورتوا يقرر عدم اللعب مع منتخب بلجيكا
  • كورتوا يرفض اللعب مع منتخب بلجيكا بسبب المدرب
  • مانويل نوير رابع الماني يعتزل بعد يورو 2024