تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهدت قافلة جامعة الأزهر الطبية التي سيرها «مكتب التمييز الدولي بالجامعة» إلى مدينة رأس غارب بمحافظة البحر الأحمر إقبالًا منقطع النظير من المواطنين من مختلف الأعمار.

وأوضح الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث المشرف العام على القوافل الطبية، أن القوافل تسيرها الجامعة دعمًا لجهود الدولة المصرية، وبتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، و الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، ومتابعة دائمة ومستمرة على مدار الساعة من فضيلة الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس الجامعة، وتهدف في المقام الأول إلى توفير الخدمات الصحية المتكاملة والمتضمنة: الكشف الطبي، وصرف الدواء، وإجراء العمليات الجراحية للمواطنين.

وقال إن أطباء القافلة قاموا بتوقيع الكشف الطبي وصرف الدواء بالمجان لعدد 2000 مواطن من قرى مدينة رأس غارب بمحافظة البحر الأحمر، إضافة إلى تحويل 200 حالة لمستشفيات جامعة الأزهر بالقاهرة؛ لإجراء عمليات جراحية مختلفة بالمجان.

وأشار إلى أن خطة عمل القافلة تضمنت إعداد وتجهيز رؤي عمرانية ومعمارية متكاملة عن طريق مشاركة أستاذ بكلية الهندسة؛ من أجل تحقيق تنمية عمرانية متكاملة ومستدامة؛ بهدف العمل على تطوير القرى والمدن في مختلف محافظات الجمهورية؛ لتفعيل وتحقيق رؤية مصر 2030م، موضحًا أنه بجانب ذلك يوجد مع القافلة أستاذ بكلية الزراعة؛ للعمل على محور التنمية المستدامة في المناطق الزراعية.

وأضاف نائب رئيس الجامعة أنه تم تسير القافلة انطلاقًا من رؤية ورسالة جامعة الأزهر، ودعمًا للمبادرة الرئاسية (حياة كريمة) التي تهدف إلى توفير خدمات صحية بالمجان للمواطنين في مختلف محافظات الجمهورية، لافتًا إلى أن هذه القافلة ليست الأولى ولن تكون الأخيرة، ووعد بتسير قوافل طبية شاملة إلى كل الأماكن التي تحتاج لذلك؛ انطلاقًا من الدور المجتمعي الكبير الذي تحرص عليه جامعة الأزهر.

ومن جانبهم وجه المواطنون في رأس غارب بمحافظة البحر الأحمر الشكر والتقدير لجامعة الأزهر؛ لإرسالها هذه القافلة الطبية الشاملة، مشيدين بجهود الأطباء في القافلة في مختلف تخصصاتهم، مؤكدين أن ما قدموه هو جهد مشكور من خلال توقيع الكشف الطبي، وصرف الدواء بالمجان، وإجراء عمليات صغرى للحالات التي تطلبت ذلك، كما طالبوا بتكرار إرسال مثل هذه القوافل التي تدخل السرور وترسم البسمة على وجوه جميع المترددين عليها خلال فترة وجودها.

وضمت قافلة جامعة الأزهر لمدينة رأس غارب عديدًا من التخصصات الطبيبة: (الباطنة - طب وجراحة العيون - المخ والأعصاب - العظام - الأطفال - النساء والتوليد).

346c6b83-cf37-45a7-8698-f885b59a1098 cc61d3cf-5700-4ba1-bbd1-44ad60aaedd8 24cf92b2-d563-404c-a103-b434c740dc35 71f30555-46a2-4553-9f37-41bedee132c5

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: احمد الطيب الأزهر الشريف الإمام الأكبر الخدمات الصحية جامعة الأزهر الکشف الطبی رأس غارب

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية: الكشف على 855 مريضاً خلال قافلة صحية متنوعة بقرية بوريج مركز قطور

تابع اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، نتائج القافلة الطبية متعددة التخصصات والتي تم تنفيذها على مدار يومين متتاليين في قرية بوريج بمركز قطور والتي نظمتها مديرية الصحة بالغربية.

وأكد المحافظ على حرص المحافظة على تنفيذ ونشر القوافل الصحية بمختلف مراكز المحافظة لضمان تقديم الخدمة الطبية المجانية للفئات الأولى بالرعاية وخاصة في قرى حياة كريمة وايضاً القرى المحرومة من الخدمة وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بأهمية التنمية البشرية لأهالي القرى والتي من أهم عناصرها الصحة العامة والتمتع بصحة جيدة والارتقاء بالخدمات الطبية المقدمة للمواطنين في الريف.

وأوضح الدكتور أسامة بلبل وكيل وزارة الصحة، أن القافلة نجحت في توقيع الكشف الطبي على 855 مريض في مختلف التخصصات من (باطنة، أطفال، عظام، جلدية، نساء، انف واذن، مسالك، تنظيم أسرة، أسنان وصدر) بالمجان، كما تم عمل 130 تحليل دم، 66 تحليل طفيليات و 9 أشعة و 26 حالات موجات فوق صوتيه 165 فحص عن الكشف المبكر لأمراض الضغط والسكر كما تم عمل 12 ندوات تثقيفية لأكثر من 178 مواطن وتحويل 2 حالة لمستشفى المنشاوي لاستكمال الفحوصات اللازمة لإجراء بعض الجراحات وجار متابعة الحالات من قبل خدمة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • الكشف على 677 مواطن بالقنطرة غرب في الإسماعيلية
  • الكشف على 855 مريض خلال قافلة صحية بقطور
  • الكشف على 825 مواطن فى أبوصوير البلد بالإسماعيلية
  • محافظ الغربية: الكشف على 855 مريضاً خلال قافلة صحية متنوعة بقرية بوريج مركز قطور
  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بملتقى الإمام الأشعري
  • وزير الأوقاف اليمني يشيد بجهود جامعة الأزهر في عنايتها ورعايتها للطلاب الوافدين
  • رئيس جامعة الأزهر يفتتح دورة «التدبر في القرآن الكريم»
  • الكشف علي 1232 مواطن في قافلة مجانية ببني سويف
  • الكشف على 1983 مريضا فى قافلة طبية علاجية بكفر الوكالة بشربين
  • فحص 1983 حالة ضمن فعاليات قافلة طبية علاجية بالدقهلية