أبوظبي في 7 أغسطس /وام/ أكد بيتسو موسيماني، المدير الفني لفريق الوحدة، أن مشاركة فريقه في بطولة كأس الملك سلمان للأندية أسهمت في استعداده بقوة لمسابقة دوري "أدنوك" لكرة القدم للمحترفين، من خلال المكاسب الفنية والبدنية التي حققها من مباريات البطولة.
وأوضح أن جميع مباريات الفريق في كأس الملك سلمان كانت أمام أندية قوية، ما سيكون له دور كبير في دعم فريقه بمسابقة الدوري الذي ينطلق في 18 أغسطس الحالي.


وودع الوحدة أمس الأحد، منافسات كأس الملك سلمان، بالخسارة أمام الشباب السعودي بركلات الترجيح، في الدور ربع النهائي بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي.
وشارك الوحدة في كأس الملك سلمان، بعدما خاض مرحلتين تمهيديتين من التصفيات قبل تأهله للمشاركة في مرحلة المجموعات، التي تأهل منها إلى ربع النهائي.
وأكد الحاي جمعة المدير الفني السابق للوحدة، أن الفريق حقق العديد من المكاسب الإيجابية قبل المشاركة في الموسم الجديد لدوري "أدنوك" للمحترفين، كان أبرزها تجربة العديد من اللاعبين الجدد خاصة المواطنين، وكذلك اللاعبين الأجانب.
وأضاف: "من أبرز إيجابيات المشاركة، خوض مباريات أمام فرق كبيرة بكامل نجومها، وبالتالي تضاعفت المكاسب الفنية والبدنية، والتي تتضمن أيضا الانسجام بين اللاعبين القدامي والجدد".
وخاض الوحدة، خلال مسيرته ببطولة كأس الملك سلمان، 8 مباريات منها 4 مباريات في الدورين التمهيديين الأول والثاني حقق خلالهما الفوز على كل من البرج اللبناني ذهابا وإيابا، وعلى الجيش الملكي المغربي، وتعادل أمام نفس الفريق، وفي مرحلة المجموعات خاض 3 مباريات وفاز على الكويت الكويتي، وشباب بلوزداد الجزائري، وخسر أمام الوداد المغربي، قبل أن يخسر بركلات الترجيح في ربع النهائي أمام الشباب السعودي.

أحمد مصطفى/ إبراهيم نصيرات

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: کأس الملک سلمان

إقرأ أيضاً:

10.5 مليار جنيه تكلفة إنشاءات وتجهيزات جامعة الملك سلمان الدولية

أكد أيمن عاشور، زير التعليم العالي والبحث العلمي، الجهود الكبيرة التي بذلتها الدولة المصرية في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتنمية شبه جزيرة سيناء، من خلال تنفيذ مشروعات قومية وتنموية كُبرى، تؤكد وضع سيناء في مقدمة خريطة التنمية الشاملة والمُستدامة وفقًا لرؤية مصر (2030)، موضحًا أن الدولة نفذت عدة مشروعات في مجال التعليم العالي بسيناء، بتكلفة إجمالية بلغت 23 مليار جنيه.

وأوضح «عاشور»، في بيان، اليوم السبت، أن هناك اهتمامًا كبيرًا بالتوسع في إنشاء الجامعات بمختلف أنحاء الجمهورية، وتجهيز المعامل وورش العمل بأحدث الإمكانات والوسائط التكنولوجية، مع تركيز الدراسة بها على العلوم الحديثة والبرامج الدراسية البينية لتأهيل الطلاب ليكونوا قادرين على تلبية احتياجات وظائف المستقبل.

20 جامعة أهلية وأهلية دولية وأهلية مُنبثقة من جامعات حكومية

وأشار وزير التعليم العالي، إلى أنه أصبح لدينا 20 جامعة أهلية وأهلية دولية وأهلية مُنبثقة من جامعات حكومية، ونحو 200 كلية بتلك الجامعات تقدم برامج تعليمية متطورة، مع ما يزيد على 410 من البرامج البينية إلى جانب البرامج التي يتطلبها سوق العمل ووظائف المستقبل، لافتًا إلى زيادة إقبال الطلاب على الالتحاق بالجامعات الأهلية؛ نظرًا لأنها تقدم برامج دراسية حديثة تواكب متطلبات سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي.

من جانبه، أوضح الدكتور أشرف حسين رئيس جامعة الملك سلمان الدولية، أن الجامعة تعُد من ثمار التنمية في سيناء، بتكلفة إجمالية بلغت 10 مليارات ونصف المليار جنيه، وتعتبر الجامعة واحدة من أربع جامعات أهلية تم إنشاؤها بالقرار الجمهوري رقم 434 لسنة 2020، موضحًا أن الجامعة لديها 3 أفرع بجنوب سيناء (رأس سدر، الطور، شرم الشيخ)، حيث يُقام المقر الرئيسي للجامعة بالطور على مساحة 200 فدان، بتكلفة 5.25 مليار جنيه، ويُقام فرع الجامعة برأس سدر على مساحة 75 فدانًا، بتكلفة 2.7 مليار جنيه، ويُقام فرع الجامعة بمدينة شرم الشيخ على مساحة 25 فدانًا، بتكلفة 2.7 مليار جنيه، إضافة إلى امتلاك الجامعة لمُقومات مادية وبشرية متميزة.

تقديم برامج أكاديمية ومهنية مُتميزة

وأشار الدكتور أشرف حسين إلى أن جامعة الملك سلمان الدولية تعُد أول جامعة ذكية في سيناء، وتسعى إلى تقديم برامج أكاديمية ومهنية مُتميزة، وتأهيل الطلاب ليكونوا قادرين على تلبية احتياجات سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي، مؤكدًا أن الجامعة وقعت العديد من بروتوكولات التعاون مع المؤسسات الأكاديمية والصناعية، بالإضافة إلى تقديم برامج دراسية مُزدوجة الشهادة بالتعاون مع كُبرى الجامعات المرموقة. وصرح الدكتور عادل عبدالغفار المُستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي للوزارة، أن الجامعة تقدم العديد من البرامج الدراسية المتميزة خلال العام الدراسي الحالي 2024/2025، وذلك في مجال (الطب البشري، وطب الأسنان، والعلاج الطبيعي، والصيدلة، والتمريض، والطب البيطري، والهندسة، وهندسة الحاسب، وعلوم الحاسب، والصناعات التكنولوجية، والعلوم الأساسية، والزراعات الصحراوية، والعلوم الإدارية، والسياحة والضيافة، واللغات والترجمة، والفنون والتصميم).

 

مقالات مشابهة

  • الرئيس العليمي يهنئ الملك سلمان بالذكرى العاشرة لتوليه مقاليد حكم السعودية
  • مركز الملك سلمان يوزع 175 ألف ربطة خبز للأسر اللاجئة في شمال لبنان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزّع مساعدات إيوائية في مديرية موزع بمحافظة تعز
  • 10.5 مليار جنيه تكلفة إنشاءات وتجهيزات جامعة الملك سلمان الدولية
  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يطلق برنامج شهر اللغة العربية في فرنسا
  • تمور الخير من مركز الملك سلمان تخفف معاناة آلاف الأسر
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.000 سلة غذائية بولاية القضارف في السودان
  • الملك سلمان للإغاثة يوزع 646 سلة غذائية في مديرية زنجبار بمحافظة أبين
  • صور| أكثر من 40 ألف زائر لمهرجان العلوم والتقنية في "واحة الملك سلمان"
  • الملك سلمان يهنئ رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية بذكرى يوم الوحدة لبلاده