امتحان الفلسفة للثانوية العامة 2024.. يؤدي طلاب الشعبة الأدبي الامتحانلا المقبلة في ماجة الفلسفة والمنطق، لذا يبحث العديد من الطلاب عن مواصفات امتحان الفلسفة للثانوية العامة 2024.

مواصفات امتحان الفلسفة والمنطق للثانوية العامة 2024

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مواصفات امتحان الفلسفة للثانوية العامة 2024 من عدد أسئلة وتوزيع الدرجات.

امتحان الفلسفة للثانوية العامة 2024أسئلة امتحان الفلسفة للثانوية العامة 2024

وأوضحت وزارة التعليم، أن امتحان الفلسفة للثانوية العامة 2024 يحتوي على 85% من الأسئلة الموضوعية «اختيار من متعدد»، و15% من الأسئلة المقالية.

مواصفات امتحان الفلسفة والمنطق للثانوية العامة 2024

تقدر الدرجة النهائية لامتحان الفلسفة والمنطق للثانوية العامة بـ 60 درجة، يتم توزيعها على عدد الأسئلة المقالية والموضوعية «الاختيار من متعدد».

امتحان الفلسفة للثانوية العامة 2024عدد أسئلة امتحان الفلسفة والمنطق للثانوية العامة

ويتكون امتحان الفلسفة والمنطق للثانوية العامة من 46 سؤالًا يتنوع بين المقالي واختيار من متعدد، ويكون عدد الأسئلة المقالية في

عدد الأسئلة الموضوعية بامتحان الفلسفة والمنطق للثانوية العامة 2024

ويقدر مجموع أسئلة امتحان الفلسفة والمنطق للثانوية العامة 2024 المقالية بــ 4 درجات، ويحتوي امتحان الفلسفة والمنطق على سؤالين مقاليين.

امتحان الفلسفة للثانوية العامة 2024تقسيم أسئلة امتحان الفلسفة والمنطق للثانوية العامة 2024

وتقسم أسئلة امتحان الفلسفة والمنطق للثانوية العامة الموضوعية إلى 44 سؤال، وتقدر درجات أسئلة امتحان للثانوية العامة الموضوعية، بـ 56 درجة.

موعد عقد امتحان الفلسفة والمنطق للثانوية العامة 2024

ومن المقرر عقد امتحان الفلسفة والمنطق للثانوية العامة 2024 يوم الأربعاء المقبل الموافق 17 يوليو الجاري، ويبدأ الطلاب في أداء الامتحان في تمام الساعة التاسعة صباحًا ويستمر الطلاب في أدا الامتحان حتى الساعة الثانية عشر ظهرًا.

أخر امتحانات الثانوية العامة 2024

وطبقًا لجدول امتحانات الثانوية العامة 2024، مادة الفلسفة والمنطق هي أخر المواد التي يؤديها طلاب الشعبة الأدبي في امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023-2024.

اقرأ أيضاًمواصفات امتحان الفلسفة والمنطق للثانوية العامة 2024

«46 سؤالاً».. تعرَّفْ على مواصفات امتحان الأحياء للثانوية العامة 2024

«مقالي وموضوعي».. مواصفات امتحان الاستاتيكا للثانوية العامة 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أسئلة امتحان الفلسفة للثانوية العامة الثانوية العامة الفلسفة والمنطق امتحان الفلسفة امتحان الفلسفة والمنطق امتحان الفلسفة والمنطق للصف الثالث الثانوي 2023 امتحانات الثانوية العامة مواصفات امتحان الفلسفة للثانوية العامة 2024 مواصفات امتحان الفلسفة والمنطق للثانوية العامة مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024 مواصفات ورقة امتحان الثانوية العامة 2024 عدد الأسئلة

إقرأ أيضاً:

عن قضية تسريب أسئلة الامتحانات الرسمية.. هذا ما كشفه الحلبي

تفقد وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي الإمتحانات الرسمية في دورتها الإستثنائية لشهادة الثانوية العامة، وجال في مركز ثانوية ناديا عون الرسمية في عين الرمانة، يرافقه المدير العام للتربية رئيس اللجان الفاحصة عماد الأشقر، ورئيس منطقة بيروت التربوية جيلبير السخن، ورئيس دائرة الإمتحانات ربيع اللبان.

واطمأن وزير التربية مع الوفد المرافق إلى حسن تعاطي المرشحين مع الأسئلة التي جاءت مطابقة للمنهاج المطلوب ومن دون تعقيدات، وعبر عن ارتياحه للأجواء الهادئة التي تسود الإمتحانات الرسمية وتمنى لجميع المرشحين المستحقين النجاح.

من جهة ثانية، تابع الحلبي قضية تسريب أسئلة الإمتحانات الرسمية في دورتها العادية، والتي أثيرت على عدد من صفحات التواصل الإجتماعي، فوجه كتابا إلى النيابة العامة التمييزية، وتم بناء عليه تكليف قسم المباحث الجنائية المركزية بالتحقيق في الأمر.

وتم التحقيق واستدعاء عدد من الأشخاص المشتبه بهم ومن بينهم أصحاب مواقع تواصل وصفحات خاصة على الشبكة، والذين قاموا بدورهم بنشر أسئلة الإمتحانات الرسمية أثناء تقدم المرشحين إليها.

واعترف البعض منهم بقيامه بالنشر، وتم توقيفهم رهن التحقيق، ثم اخلي سبيلهم لقاء تعهد بعدم تكرار هذه الفعلة.

وشدد الحلبي على أن "وزارة التربية حريصة كل الحرص على صدقية الإمتحانات الرسمية، وأنها لن تسمح لأي شخص بالتلاعب بهذا الموضوع".

في إطار آخر، وجه وزير التربية كتابا إلى النيابة العامة التمييزية في موضوع وجوب وضرورة التحقق من معطيات ووقائع يعتبر مقال منشور في صحيفة يومية انها حصلت في وزارة التربية والتعليم العالي - المديرية العامة للتعليم العالي. (الوكالة الوطنية للإعلام)

مقالات مشابهة

  • انطلاق امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2024 في «الجبر والهندسة الفراغية»
  • «التعليم»: ضبط 4 حالات غش في امتحان الفيزياء والتاريخ للثانوية العامة دور ثان
  • انطلاق امتحاني الفيزياء والتاريخ للثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • طلاب الثانوية العامة دور ثان يؤدون امتحان الاقتصاد والإحصاء
  • تنسيق كليات المرحلة الثانية 2024 جامعة طنطا.. اعرف درجات القبول
  • لينك تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2024.. خطوات الحصول على النتيجة
  • إغلاق باب التسجيل في تنسيق المرحلة الثانية 2024 للثانوية العامة.. النتيجة قريبًا
  • عن قضية تسريب أسئلة الامتحانات الرسمية.. هذا ما كشفه الحلبي
  • رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2024.. برقم الجلوس
  • الهدوء يسيطر على لجان امتحان اللغة الإنجليزية بالثانوية العامة