عقدت جامعة بنها لجنة لتحكيم الأفكار التي تقدم بها طلاب وباحثي الجامعات المصرية ضمن مسابقة أولمبياد الشركات الناشئة .

 مسابقة أولمبياد 


وتكونت لجنة التحكيم من الدكتور محمد الفران مدير قطاع الشراكات وتطوير الاعمال صندوق دعم المبتكرين والنوابغ ، و الدكتور أيمن سمير وكيل كلية الطب البيطري للدراسات العليا والبحوث والمدير التنفيذي لمجلس الابتكار وريادة الاعمال.

 كما تكونت لجنة التحكيم، من الدكتورعمرو العوامري المدير التنفيذي لحاضنة جامعة بنها للتكنولوجيا الحيوية ومنسق صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ بجامعة بنها ، والمهندس حاتم الشماع استشاري ادارة الابتكار.


وكان قد تقدم عدد 11 فريق من جامعة بنها وانضم لهم فريق من معهد البحوث النووية و فريق من معهد العبور للحاسب الالي بالاضافة إلى فريق من جامعة بنها الأهلية. 


وأعلن الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس الجامعة عن فوز 3 فرق من جامعة بنها بالمراكز الأولى بجوائز مالية شخصية 20 ألف جنيه للمركز الأول و 15 ألف جنيه للمركز الثاني و 10 الاف جنيه للمركز الثالث. وسوف يتم تصعيدهم للتصفيات الإقليمية عدد (2) من مسار الطلاب و (1) من مسار الباحثين للحصول على تمويل يصل ال 500 الف جنيه  وخدمات قيمتها 500 ألف جنيه بالإضافة إلى المشاركة في برنامج GenZ التليفزيوني.


وجاء الفريق الفائز بالمركز الأول تحت اسم " Neopetra" و يعمل على إعادة تدوير أطنان من النفايات العضوية والغذائية إلى منتجات مختلفة لخدمة الصناعات المختلفة (مسار الطلاب).


و جاء الفريق الفائز بالمركز الثاني تحت اسم " Natural Biocontrol" و الذي يعمل على تنفيذ مركبات حيوية من ميكروبات نافعه معزوله من نباتات ومن التربه المصرية واستخدامها في مكافحه الأمراض والحشرات التي تصيب المحاصيل الزراعية المختلفه (مسار الباحثين).


و جاء الفريق الفائز بالمركز الثالث تحت اسم " A- Eye" وهي منصة تحليل كرة القدم (مسار الطلاب).

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة بنها أولمبياد الجامعات المصرية بنها جامعة بنها فریق من

إقرأ أيضاً:

وزيرة التخطيط تلتقي أعضاء لجنة تحكيم جائزة مصر للتميز الحكومي

اجتمعت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، مع أعضاء لجنة تحكيم جائزة مصر للتميز الحكومي، في دورتها الرابعة 2024، برئاسة الدكتور منصور العور، رئيس جامعة حمدان بن محمد الذكية بالإمارات، لمناقشة مخرجات عملية التحكيم لفئات الجائزة.

أعضاء لجنة التحكيم الإماراتي 

حضر الاجتماع، أعضاء لجنة التحكيم من الإمارات، العميد الدكتور فيصل سلطان الشعيبي، مدير عام الاستراتيجية وتطوير الأداء بوزارة الداخلية، والعميد عبد الصمد حسين سليمان، مساعد المدير العام لشؤون قطاع الدعم المؤسسي بالإدارة العامة للإقامة وشئون الأجانب، وفريق برنامج الشيخ خليفة للتميز الحكومي، الذي ضم إبراهيم سلمان الحمادي، المنسق العام للبرنامج، وفهد السويدي، مستشار التميز، وفهد اللجاوي، مدير مشروع الجائزة من الجانب الإماراتي، وبمشاركة السفير هشام بدر، مساعد وزيرة التخطيط والتعاون الدولي للشراكات الاستراتيجية والتميز والمبادرات، وتامر طه، مستشار الوزيرة للتحول الرقمي وريادة الأعمال، وسهى سعيد، المدير التنفيذي للجائزة.

وخلال الاجتماع، أكدت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، عمق العلاقات بين مصر والإمارات، وأهمية استمرار الشراكة الاستراتيجية بين البلدين في عدد من المجالات، مشيدة بالمشاركة الواعية والمتميزة من المؤسسات والوحدات الحكومية والمحافظات والجامعات، وبالجهود المبذولة في أعمال الدورة الرابعة للجائزة 2024.

إطلاق مبادرة رئاسية لبناء الإنسان المصري

وأشارت الدكتورة رانيا المشاط، إلى أن الحكومة الحالية تسعى لتعزيز جهود التطوير على مختلف الأصعدة، وتطوير الأداء الاقتصادي والمالي، من خلال موازنات البرامج والأداء، مؤكدة أن العنصر البشري يعد أولوية قصوى للدولة، ولذا جرى تشكيل مجموعة وزارية للتنمية البشرية، وإطلاق مبادرة رئاسية لبناء الإنسان المصري تحت مسمى «بداية».

وأوضحت الوزيرة، أن الدورة الحالية من جائزة التميز الحكومي في نهايتها، وقد جرى الانتهاء من تقييم المشاركين من الجهاز الإداري للدولة، لافتة إلى أن الفترة المقبلة ستشهد دراسة مستفيضة لكل ما يتعلق بالجائزة، لتعظيم الاستفادة منها، وزيادة أعداد المشاركين فيها، في ضوء ما توليه الحكومة من اهتمام برأس المال البشري.

وأشارت إلى أن النماذج المميزة من الجهاز الإداري للدولة، التي برزت خلال مشاركتها في جائزة التميز الحكومي، خاصة من السيدات، تأتي انطلاقا من الجهود التي قامت بها الدولة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ عام 2014؛ إذ جرى منح السيدات فرصا كبيرة للمشاركة في المناصب القيادية، وزيادة تمثيلهن في الجهاز الإداري للدولة.

الدولة تبذل جهودا في مجال التميز الحكومي 

من جانبه، نقل إبراهيم سلمان الحمادي، المنسق العام لبرنامج الشيخ خليفة للتميز الحكومي، تحيات وزير شؤون مجلس الوزراء الإماراتي، للدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، مشيدا بما تبذله الحكومة المصرية من جهود في مجال التميز الحكومي.

وأوضح «الحمادي» أن ما تبذله مصر في هذ الشأن، يُبشر بمزيد من التطوير على مستوى العمل الحكومي، وأن الحكومة الإماراتي لا تتوانى عن توفير مختلف أوجه الدعم لمصر الشقيقة لتعزيز جهود التنمية .

واستعرض رئيس لجنة التحكيم وأعضاء اللجنة، عدد من المشاهدات والملاحظات التي جرى إدراجها في التقرير النهائي لأعمال التحكيم للدورة الرابعة للجائزة، وجرت الإشارة إلى النقلة النوعية لمستويات النضج لدى الجهات الحكومية المشاركة، والتطور الملحوظ والاحترافي، سواء في أداء إدارة الجائزة، وكذلك المقيمين المشاركين في عملية التقييم.

جدير بالذكر أن المشاركات في الدورة الرابعة من الجائزة، وصلت لنحو 3 آلاف طلب من كل الجهات على مستوى 19 فئة، ووصلت عدد الطلبات المؤهلة للتقييم إلى 2844، ووصلت ساعات العمل في تلك الدورة إلى 114 ألف ساعة عمل، و300 يوم عمل، و201 زيارة ميدانية ومقابلة شخصية، وعدد المرشحين في فئة المؤسسات وفئة الأفراد المؤهلين للمرحلة النهائية إلى 161، وضمت الدورة الرابعة 134 مقيّما من مصر والإمارات والسعودية والأردن.

مقالات مشابهة

  • محافظ الاسكندرية يفاجىء فريق الاتحاد السكندري ويحضر اولى تدريبات الفريق
  • فوز مرشح الأوقاف المصرية بالمركز الثاني بمسابقة الملك محمد السادس بالمغرب لحفظ القرآن
  • فوز مرشح الأوقاف بالمركز الثاني في مسابقة الملك محمد السادس
  • اختيار نميرة نجم بلجنة تحكيم مسابقة أفضل القانونيات في العالم بفيينا
  • وزيرة التخطيط تلتقي أعضاء لجنة تحكيم جائزة مصر للتميز الحكومي
  • انضمام محمد كريم لـ لجنة تحكيم مسابقة ملكة جمال العالم Miss Elite 2024
  • في خطوة مفاجئة.. لجنة الجنسية اليمنية تعقد اجتماعًا عاجلاً لبحث طلبات جديدة
  • كلية الذكاء الاصطناعي بالمنوفية تفوز بالمركز الأول بماراثون جامعة بنها للابتكارات
  • جامعة بنها الأهلية تكرم فريق كلية الهندسة الفائز بالمركز الأول في "ماراثون جامعة بنها للابتكارات"
  • جامعة الزقازيق تكرم فريق كلية الهندسة المُشارك في مسابقة رالي السيارات الكهربائية