بحث وزير الصناعة والتجارة البحريني عبد الله بن عادل فخرو مع الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي لمنطقة الخليج لويجي دي مايو، سبل تعزيز التقدم المنشود بين الجانبين في جميع المجالات، وخصوصًا الاقتصادية منها.

 

وذكرت وكالة أنباء البحرين "بنا" اليوم الاثنين أن الجانبين ناقشا، خلال اللقاء، عددًا من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، والسبل الكفيلة بتعزيز آليات التعاون المشترك.

 

وخلال اللقاء.. أشاد الوزير البحريني بعلاقات الصداقة الوثيقة والتعاون المتميزة بين المملكة والاتحاد الأوروبي، وما تتسم به من حرص مشترك على تعزيز مجالات التعاون، بما يلبي طموحات الجانبين، ويدعم المصالح المشتركة.

 

وفي سياق متصل.. بحث وزير الصناعة والتجارة البحريني عبد الله بن عادل فخرو مع رئيس المجلس التجاري الكندي العربي الدكتور محمد الصواف، سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري، والشراكة الاستثمارية بين الجانبين.

 

وخلال الاجتماع.. أشاد الوزير البحريني بدور المجلس التجاري الكندي العربي في بلورة الرؤى الاقتصادية المشتركة بين الجانبين، والعمل على فتح آفاق جديدة تشمل العديد من المجالات، مشيرا إلى أهمية دور القطاع الخاص في توطيد العلاقات المشتركة، وزيادة حجم المبادلات التجارية.

 

وأشار فخرو إلى التسهيلات التي تتيحها مملكة البحرين لجذب المشروعات العالمية، والاستفادة من هذه المميزات التي أسهمت بشكل كبير في جعل المملكة وجهة وخيار أول للعديد من المشاريع الاستراتيجية والتنموية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البحرين التعاون الاقتصادي الاتحاد الأوروبي كندا

إقرأ أيضاً:

⁠ وزير السياحة والآثار يلتقي بسفيرة مملكة البحرين لتعزيز التعاون بين البلدين

استقبل شريف فتحي وزير السياحة والآثار، بمكتبه بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، السفيرة فوزية بنت عبد الله زينل سفيرة مملكة البحرين بالقاهرة والمندوبة الدائمة لدى جامعة الدول العربية، وذلك لمناقشة تعزيز سبل التعاون المشترك بين البلدين في مجال السياحة والآثار.

⁠ وزير السياحة والآثار يلتقي بسفيرة مملكة البحرين لتعزيز التعاون بين البلدين  

حضر اللقاء السفير خالد ثروت مستشار الوزير للعلاقات الدولية والمشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة.

واستهل الوزير اللقاء، بالترحيب بالسفيرة، كما أعرب عن اعتزازه بعلاقات الصداقة والأخوية القوية التي تربط بين مصر والبحرين، وما تشهده من تطور ونماء مستمر على كافة الأصعدة، مما يعكس علاقة الصداقة الوطيدة التي تربط القيادتين السياسيتين في كلا البلدين الشقيقين.

وقدمت السفيرة فوزية بنت عبد الله زينل التهنئة للوزير على توليه حقيبة وزارة السياحة والآثار معربة عن تمنياتها للوزير بدوام التوفيق والنجاح في مهام منصبه وأن تشهد الفترة المقبلة مزيدًا من التعاون المشترك ولا سيما في ظل متانة العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين ودور الشراكة الاستراتيجية القائمة.

وتطرق اللقاء إلى بحث سبل تعزيز التعاون السياحي والأثري بين البلدين الشقيقين، حيث تم مناقشة سبل التعاون لخلق منتجات وأنماط سياحية جديدة مشتركة بين البلدين في ظل ما تمتلكه البلدين من مقومات سياحية وإمكانيات لوجستية وتنفيذ برامج للتسويق السياحي المشترك لهذه المنتجات بدول شرق آسيا للاستفادة من تنامي الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من هذه الدول ولا سيما الصين وما تمتلكه مملكة البحرين من خطوط طيران لهذه المنطقة بما يساهم في جذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة من هذه الدول لكلا البلدين.

وفي هذا الإطار تم أيضًا مناقشة إمكانية عقد لقاءات مهنية وورش عمل بين منظمي الرحلات بمملكة البحرين ونظرائهم في مصر ودول شرق آسيا، خلال الفترة المقبلة.

كما تناول اللقاء بحث تعزيز آليات التعاون لإقامة معارض مؤقتة للآثار المصرية في البحرين، وفي مجالات التدريب وتنمية المهارات والقدرات، وفي مجال ترميم وتوثيق الآثار وفي أعمال الحفائر والتنقيب عن الآثار في كلا البلدين.

مقالات مشابهة

  • «غرفة الشارقة» تبحث تعزيز التعاون الاقتصادي مع أوزبكستان
  • وزير الكهرباء يبحث مع الاتحاد الأوروبي تعزيز التعاون بمجالات الربط الكهربائي والطاقات المتجددة واستراتيجية الطاقة
  • وزير الكهرباء يبحث مع وفد الاتحاد الأوروبي تعزيز التعاون المشترك في مجالات الربط الكهربائي
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يستقبل سفيرة البحرين لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين
  • وزير الاستثماريستقبل سفيرة البحرين بالقاهرة لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين
  • البحرين تدين تصريحات بن غفير حول إقامة كنيس يهودي في المسجد الأقصى
  • ولي العهد البحريني يؤكد حرص بلاده على تعزيز مسار العلاقات الثنائية مع المملكة المتحدة
  • سلطنة عُمان تبحث تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري مع بيلاروسيا والبرازيل
  • ⁠ وزير السياحة والآثار يلتقي بسفيرة مملكة البحرين لتعزيز التعاون بين البلدين
  • سلطنة عُمان تبحث تعزيز التعاون الاقتصادي مع بيلاروسيا والبرازيل