تابع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بنى سويف، سير العمل في خطة القوافل الطبية العلاجية التي تنفذها وزارة الصحة بالمحافظة عن طريق إدارة القوافل العلاجية بالوزارة، وتنفذها مديرية الصحة.

الكشف الطبي

وأضاف غنيم، أن الهدف هو  إيصال ودعم مستوى الخدمة الطبية الشاملة بالقرى والمناطق الأكثر احتياجا، مشيرا إلى أن هذه القوافل تأتى ضمن الجهود التي تنفذها الحكومة في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتقديم الرعاية الصحية وتوفير سبل العيش الكريم للفئات الأولى بالرعاية ضمن المبادرة الرئاسة "حياة كريمة".

جاء ذلك خلال مناقشته لتقرير، أعدته الدكتورة سماح جاد وكيل وزارة الصحة، بشأن قيام إدارة القوافل،بتنفيذ قافلة طبية "على مدار يومي" السبت والأحد 13، 14 يوليو الجاري" بكفر منسابة مركز الفشن، مكونة من 8 عيادات في 8 تخصصات (الباطنة، الأطفال، الجراحة ،النساء، الجلدية، تنظيم الأسرة، الأسنان) وضمن إجراءات وقائية.

 وشدد محافظ بنى سويف، حيث تم الكشف، حيث تم الكشف على 1329 مريض وصرف العلاج لهم بالمجان معمل دم 59 - معمل طفيليات 40 - حالات الأشعة العادية 10 - استصدار عدد 17 قرارات نفقة دولة - تحويل عدد 3 مريض للمستشفيات لإستكمال العلاج - موجات فوق صوتية 23 حالة.

وعلى هامش القافلة تم عقد ندوات للتثقيف الصحي استفاد منها 120 مواطنا،عن كيفية الوقاية من الأمراض المعدية (الالتهاب الكبدي الفيروسي،فيروس كورونا ،السعار،أنفلونزا الطيور،الطفيليات المعوية والبلهارسيا)، الأمراض غير المعدية (الضغط ،السكر والسمنة)، أورام الصدر، تنظيم الأسرة، النظافة الشخصية ونظافة المنزل، التغذية السليمة للسيدة الحامل والطفل وكبار السن، ومتابعة الحمل وعلامات الخطورة)، فيما تم عمل فحوصات الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لـ 100 مواطنا.

تجدر الإشارة إلى الدعم النوعي الذي تشهده تلك القوافل من الوزارة، والتي ينفذها فريق إشراف القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة بقيادة الدكتور ياسر خيرى الشرقاوى منسق القوافل والدكتور محمد خلف عبد الحميد مسئول الإمداد الطبي ،  طه كمال حجاج المسؤول المالي والإداري، وعيد فرج مسئول معلومات القوافل، أحمد محمد عجمي مسئول إعداد موقع وتجهيز العيادات بالقوافل.

IMG-20240715-WA0049 IMG-20240715-WA0047 IMG-20240715-WA0048 IMG-20240715-WA0046 IMG-20240715-WA0045 IMG-20240715-WA0044 IMG-20240715-WA0041 IMG-20240715-WA0042 IMG-20240715-WA0043

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: توفير قافلة طبية الحكومة القيادة الفشن سبل بني سويف محمد هاني غنيم محافظ بني سويف القوافل الطبية

إقرأ أيضاً:

الصحة تكشف تفاصيل المنصة الإلكترونية للسياحة الصحية

كتبت - داليا الظنيني:

كشف الدكتور حسام عبد الله الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، تفاصيل المنصة الإلكترونية الخاصة بالسياحة الصحية تمهيدًا لإطلاقها خلال الفترة المقبلة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن"، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي، والمذاع على قناة "الحدث اليوم"، مساء الثلاثاء، أن السياحة العلاجية تُعد واحدة من أهم أنواع السياحة، وتأتي في المرتبة الثالثة من حيث عدد الزوار على مستوى العالم، مؤكدًا أن مصر لديها جميع البيانات التي تؤهلها لتحتل مراكز متقدمة على مستوى العالم في السياحة العلاجية.

وأوضح أن هناك أماكن استشفائية بالإضافة إلى مستشفيات ذات جودة عالية، مشيرًا إلى وجود توجيه من الرئيس السيسي للترويج للسياحة العلاجية.

وأكد أن المنصة ستكون شاملة وستقدم خدماتها لمن يرغب في العلاج بمصر، بالإضافة إلى تقديم العلاج من خلال الجهات التي تعمل في مجال السياحة، سواء كان القطاع الخاص أو العام، موضحًا أن الدولة تدعم المنصة بشكل كبير جدًا، كما نشجع السائحين الراغبين في العلاج بتسهيل الإجراءات الخاصة بالتسجيل، بداية من المطار وحتى عودتهم إلى وطنهم.

وأوضح أن المنصة ستوفر خدمات الحجز لتمكين المرضى من البحث عن مقدمي الرعاية الصحية والمتخصصين والمراكز الطبية المختلفة بناءً على احتياجاتهم، وتوفير معلومات مفصلة عن المستشفيات والخدمات العلاجية، بالإضافة إلى تقديم خدمات تثقيفية للمرضى عن المعالم السياحية المتاحة في مكان تلقيهم الخدمة الطبية.

مقالات مشابهة

  • الصحة تكشف تفاصيل المنصة الإلكترونية للسياحة الصحية
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في الإسماعيلية.. اعرف التخصصات
  • قافلة طبية مجانية بحي السبيل بشمال سيناء
  • الكشف الطبى على 2834 مواطنا بقرى مركز ملوى خلال قوافل طبية مجانية
  • توقيع الكشف على 2834 مواطنا في قوافل طبية بقرى مركز ملوي
  • «حياة كريمة» تطلق عدة قوافل طبية مجانية في الإسكندرية وأسيوط
  • الكشف علي 1232 مواطن في قافلة مجانية ببني سويف
  • صحة الإسماعيلية تنظم قافلة طبية مجانية لأهالي قرية المنشية
  • أمين صحة مستقبل وطن يستعرض إحصائيات القوافل الطبية ببني سويف (صور)
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية بقرية منبال في مركز مطاي غدا