يفتتح وزير البترول والثروة المعدنية المهندس كريم بدوي، غدًا الثلاثاء، أعمال منتدى مصر للتعدين، في نسخته الثالثة، والذي يعقد على مدار يومين بالقاهرة، بحضور دولي موسع من المسئولين رفيعي المستوى وقادة صناعة التعدين والمستثمرين، والشركات المصرية والعالمية الكبرى، ومؤسسات التمويل، وخبراء الاستكشاف التعديني من مصر ودول العالم.

وذكرت وزارة البترول والثروة المعدنية- في بيان، اليوم الإثنين- أنه من المقرر أن يلقي الوزير الكلمة الافتتاحية في المنتدى، حيث يستعرض رؤية قطاع التعدين المصري خلال الفترة المقبلة لتطوير الأداء وزيادة كفاءة العمل بالقطاع، مما يساعد على جذب المزيد من الاستثمارات لاستكشاف واستغلال الثروات التعدينية المتنوعة.

ويقام المنتدى هذا العام تحت شعار "استكشاف الفرص التعدينية غير المستغلة والاكتشافات التجارية الجديدة"، ويأتي انعقاده وفق خطة وزارة البترول والثروة المعدنية للترويج للفرص الاستثمارية في قطاع التعدين، وإبراز ما يشهده من تطورات وبرنامج العمل لدعم مناخ الاستثمار التعديني.

كما يمثل هذا الحدث السنوي منصة تجمع المسئولين في قطاع التعدين والمستثمرين الدوليين لتعزيز التعاون والشراكة في استغلال الإمكانيات التعدينية التي تحظى بها مصر، وفتح المجال للتعاون مع الشركات والمؤسسات المتخصصة والمؤسسات التمويلية الدولية في دعم جهود تطوير وتحديث قطاع التعدين المصري.

 

4 آلاف مشارك من 34 دولة فى فعاليات المؤتمر

ويشهد المنتدى في نسخته الحالية مشاركة ما يزيد على 4 آلاف مشارك من 34 دولة في فعاليات المؤتمر والمعرض المصاحب، الذي سيضم أكثر من مائة شركة محلية وعالمية عارضة.

 

ومن المقرر أن يشهد الحدث إقامة 15 جلسة نقاشية متخصصة على مدار يومي الانعقاد، تضم أكثر من 50 متحدثًا رفيع المستوى من الوزراء والمسئولين ورؤساء الشركات المحلية والعالمية وقادة صناعة التعدين وخبرائها ومسئولي مؤسسات التمويل.

 

ويشارك كمتحدثين رئيسيين في الجلسات وزيرا البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد والمالية الدكتور أحمد كجول، بالإضافة إلى وزير الطاقة والثروة المعدنية بالمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة الدكتور صالح الخرابشة، ومدير البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لمنطقة جنوب وشرق البحر المتوسط الدكتورة هايكي هارمجارت، ورؤساء ومسئولو شركات تعدين عالمية كبرى، ورئيس الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية الجيولوجي ياسر رمضان، وقيادات بالهيئة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة البترول والثروة المعدنية المهندس كريم بدوي وزير البترول دولى وزير البترول والثروة المعدنیة قطاع التعدین

إقرأ أيضاً:

بدء أعمال مؤتمر عُمان للكهرباء والطاقة.. الثلاثاء

العُمانية: تبدأ يوم الثلاثاء بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض أعمال النسخة الثالثة لـ"مؤتمر عُمان للكهرباء والطاقة" الذي يستعرض آليات تنفيذ خطط سلطنة عُمان لتحول الطاقة بمشاركة محلية ودولية. يرعى افتتاح المؤتمر معالي الدكتور خميس بن سيف الجابري رئيس وحدة متابعة تنفيذ "رؤية عُمان 2040".

ويهدف المؤتمر الذي ينظمه "معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات" و"شركة راية للخدمات والأعمال" بالشراكة مع مجموعة نماء، إلى إيجاد منصة فاعلة تسهم في بناء الكوادر والكفاءات الوطنية وتبادل الخبرات الفنية إضافة إلى الاطلاع على أحدث المستجدات في قطاع الطاقة. ويناقش المؤتمر العديد من الموضوعات الفرعية ومنها مستقبل قطاع الطاقة المستدامة وتطوير شبكات النقل والتوزيع والوصول إلى كفاءة الطاقة وإدارة الأصول والتحول الرقمي والشبكات الذكية. ويستعرض المشاركون في المؤتمر -على مدى ثلاثة أيام- الجهود التي تبذلها سلطنة عُمان على صعيد تحول الطاقة وتخفيض الانبعاثات الكربونية وتأمين إمدادات الطاقة بما يدعم مسارات التنويع الاقتصادي. ويتضمن المؤتمر العديد من أوراق العمل والعروض المرئية والجلسات النقاشية المتخصصة بمشاركة خبراء ومختصين من مختلف الجهات المعنية، إضافة إلى عددٍ من حلقات العمل التي تبحث التحديات التي تواجه قطاعي الكهرباء والطاقة.

ووضح المهندس عبد الله بن سليمان الوهيبي رئيس شعبة الكهرباء والطاقة بمعهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات أن المؤتمر هذا العام سيعقد تحت عنوان " آليات تنفيذ خطط السلطنة لتحول الطاقة"، ويستعرض العديد من الموضوعات المهمة من بينها أحدث التطورات والسياسات لقطاع الطاقة وغيرها. وأضاف أن المؤتمر سيحظى بمشاركة 60 متحدثًا من خبراء الكهرباء والطاقة من داخل سلطنة عُمان وخارجها، وتتناول حلقات العمل موضوعات مثل مرونة الشبكة ونظم تخزين الطاقة وحلول الشبكات الذكية واستخدام الهيدروجين في توليد الطاقة من توربينات الكهرباء وغيرها.

وسيشتمل المؤتمر على معرض مصاحب يتضمن أحدث التقنيات والحلول في قطاعي الطاقة والكهرباء إضافة إلى منصة مفتوحة للمتحدثين من الباحثين والطلاب لعرض أبحاثهم ونتائج دراساتهم في هذا المجال.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء المصري يستقبل وزير الصناعة والثروة المعدنية
  • عاجل| رئيس الوزراء يلتقي وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي
  • منتدى الشارقة الاستثمار 2024 ينطلق بعد غد الأربعاء برؤية مستقبلية للاقتصادات الذكية بمشاركة قادة أعمال من دولة الإمارات والعالم
  • انطلاق أعمال منتدى هيلي السنوي الأول في أبوظبي
  • لأول مرة.. سلطنة عُمان تستضيف منتدى الرؤساء التنفيذيين لمطارات دول الخليج.. الأربعاء
  • وزير الصناعة: 90% من الشركات العاملة في القطاع صغيرة ومتوسطة والصناعة ليست حكرًا على الكبار
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية: 90 % من الشركات العاملة في القطاع صغيرة ومتوسطة
  • وزير البترول يصدر حركة تنقلات جديدة في 4 شركات
  • منتدى فورساتين يؤكد مسؤولية البوليساريو في تصفية قبائل موريتانية ويطالب بحلها عاجلا
  • بدء أعمال مؤتمر عُمان للكهرباء والطاقة.. الثلاثاء