الاقتصاد نيوز - متابعة

 

وفقا لـ عبد الرحمن بكير ، مدير المكتب التمثيلي لوزارة الاستثمار السعودية في الأمريكتين ، زادت استثمارات المملكة العربية السعودية في البرازيل بنسبة 750 ٪ في السنوات الأخيرة مقارنة بمستويات عام 2020.

وأشار بكير في مقابلة مع صحيفة الشرق إلى أن حجم استثمارات المملكة العربية السعودية في عام 2020 بلغ نحو 500 مليون دولار فقط ، حيث ارتفع إلى 4.

252 مليار دولار ، بالنظر إلى أن دخول السوق البرازيلي يمثل "فرصة ممتازة للمملكة العربية السعودية لتوسيع التعاون الاقتصادي وتنويع استثماراتها في مختلف القطاعات."

ومن أبرز الصفقات الأخيرة إتمام شركة المنارة السعودية للاستثمار في المعادن صفقة لشراء حصة 10٪ في قسم المعادن غير الحديدية في الوادي بقيمة 2.5 مليار دولار. كما وقعت البرازيل والمملكة اتفاقية تعاون دفاعي مدتها خمس سنوات تنص على نقل التكنولوجيا وتمويل الأنظمة العسكرية. في الوقت نفسه ، توصلت امبراير إلى اتفاق مبدئي مع المركز الوطني للتنمية الصناعية بشأن بناء طائراتها في المملكة.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

قائمة الأقوى لعام 2024.. السعودية تاسع أقوى دولة في العالم

المناطق_الرياض

احتلّت المملكةُ العربية السعودية المرتبةَ الأولى عربيًّا وإسلاميًّا، والتاسعة عالميًّا كأقوى دولة في العالم؛ وفقًا لتصنيف أقوى الدول لعام 2024.

وقدم تحليل “فوربس” تفصيلًا للمؤشرات والأسباب التي أدّت لتحقيق الدول مراكز القوى على الساحة العالمية، والتي تشمل جوانب متعدّدة مثل قوة قادة الدولة، والتأثير السياسي، والموارد الاقتصادية، والقوة العسكرية، والتحالفات الدولية.

أخبار قد تهمك السعودية تستهدف إعادة تدوير وتصدير الرقائق إلى أوروبا 17 أغسطس 2024 - 6:44 صباحًا الخارجية الأمريكية : السعودية شريك أمني مهم لأميركا 10 أغسطس 2024 - 10:08 صباحًا

وخلت القائمة من الدول العربية والإسلامية الأخرى باستثناء الإمارات، التي حلّت في المرتبة العاشرة بعد المملكة العربية السعودية، في حين استمرت الولايات المتحدة بالتصدر كأقوى دولة في العالم”.

قائمة أقوى 10 دول في العالم لعام 2024:

1- الولايات المتحدة الأمريكية.

2- الصين.

3- روسيا.

4- ألمانيا.

5- المملكة المتحدة.

6- كوريا الجنوبية.

7- فرنسا.

8- اليابان.

9- المملكة العربية السعودية.

10- الإمارات.

مقالات مشابهة

  • أرباح "غازبروم" الروسية تتضاعف ثلاث مرات في النصف الأول
  • السعودية تعلن إعدام مهرب المخدرات العميري تعزيرا في تبوك
  • قائمة الأقوى لعام 2024.. السعودية تاسع أقوى دولة في العالم
  • 11.8 مليار درهم استثمارات إماراتية في القطاع اللوجستي العالمي
  • السعودية تعلن إعدام سوري كاشفة اسمه وماذا فعل
  • اليوم الوطني السعودي 2024: ذكرى تأسيس المملكة وتوحيدها
  • ولي العهد يرأس جلسة مجلس الوزراء
  • سمو ولي العهد يرأس جلسة مجلس الوزراء
  • تفاصيل قرارات مجلس الوزراء
  • استراتيجية وطنية للرياضات والألعاب الالكترونية