قفزت عملة البتكوين بأعلى نسبة يومية في 3 أسابيع بعد محاولة اغتيال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، وسط آمال بأن فرص ترامب، والذي يدعم تقنين العملات المشفرة، ربما قد تحسنت في الفوز بالسباق الرئاسي الأميركي.

وتجاوزت العملة الشهيرة، ذات القيمة الأكبر بالأصول الرقمية، مستويات 63 ألف دولار بعد إصابة ترامب برصاصة في أذنه اليمنى في إطلاق نار خلال تجمع حاشد في بنسلفانيا، في واقعة أثارت إدانة عالمية وهزت سباق الانتخابات الرئاسية الأميركية.

واستجابت الأسواق مع تزايد احتمالات فوز ترامب على الفور، الذي قدم نفسه على أنه صديق للعملات المشفرة في محاولة لجذب الناخبين المترددين

ويتشابه الارتفاع في البتكوين مباشرة بعد حادثة إطلاق النار، ارتفاعها القصير عقب أداء جو بايدن في المناظرة الأخيرة ضد ترامب أواخر يونيو.

يجادل المدافعون عن العملة المشفرة بأنها تعمل كمخزن للقيمة وأداة للتحوط ضد الاضطرابات السياسية، وهو ادعاء مثير للجدل نظراً لتقلباتها المتأصلة.

ترامب وعمليات التعدين

خلال يونيو الماضي، التقى ترامب مع القائمين على عمليات تعدين البتكوين.

وقال ترامب في منشور على منصته Truth Social، إنه يرغب بأن تكون جميع عملات البتكوين المتبقية "مصنوعة في الولايات المتحدة".

ويعبتر الموقف من العملات المشفرة مؤثرا في دعم المرشحين للرئاسة الأميركية.

وتقبل حملة ترامب التبرعات في شكل أصول رقمية، مع وجود أنباء غير مؤكدة عن سعي ترامب لإجراء نقاشات حول العملات المشفرة مع إيلون ماسك، بحسب تقرير نشرته "بلومبرغ".

ووصلت عملة البتكوين إلى مسوى قياسي بلغ 74 ألف دولار في مارس، مدعومة بالطلب على الصناديق المتادولة في البورصة الأميركية المخصصة، قبل أن تعاود التراجع من جديدة وسط عمليات بيع كبيرة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات البتكوين جو بايدن ترامب الولايات المتحدة ترامب إيلون ماسك البتكوين عملة البتكوين أسواق عملات مشفرة ترامب أميركا البتكوين جو بايدن ترامب الولايات المتحدة ترامب إيلون ماسك عملات مشفرة

إقرأ أيضاً:

مكتب التحقيقات الفيدرالي يكشف مفاجأة في حادث محاولة اغتيال ترامب

بعد قرابة شهر ونصف من محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق، المرشح الحالي للانتخابات الأمريكية دونالد ترامب، كشف مكتب التحقيقات الفيدرالي «FBI»، أن مطلق النار على «ترامب» بذل جهدًا متواصلًا للبحث عن الشخص الذي سيستهدفه، واستقر في النهاية على مهاجمة دونالد ترامب في بنسلفانيا، بحسب وكالة «رويترز».

كيفن روجيك، المسؤول الأعلى لمكتب التحقيقات الفيدرالي في غرب بنسلفانيا، قال إن المتهم بذل جهدا كبيرا لتنفيذ الجريمة.

وقال كيفن، إن الشاب توماس ماثيو كروكس البالغ من العمر 20 عامًا، خطط للهجوم على بعض التجمعات الخاصة بالأحداث السياسية في الولايات المتحدة، ما يشير إلى أنه كان يبحث عن هدف، ولم يكن يستهدف المرشح الجمهوري من البداية.

مطلق النار وجه جهده على تجمع «ترامب» الانتخابي

وأكد «روجيك»، أن «كروكس»، ركز بشكل كبير خلال الأيام الأخيرة قبل محاولته اغتيال دونالد ترامب على تجمع الرئيس الأمريكي السابق، عندما تم الإعلان عنه أوائل يوليو الماضي، واعتبر ذلك «فرصة مناسبة» للهجوم.

FBI: لم نحدد دوافع مطلق النار على دونالد ترامب

وأعلن المحققون الفيدراليون، أنهم لم يجدوا أي دافع حتى الآن وراء قيام «كروكس» بإطلاق النار على «ترامب» ومحاولة اغتياله في 13 يوليو الماضي، مؤكدين أنه بحث 60 مرة على الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن والسابق دونالد ترامب.

وأوضح مسؤولون في مكتب التحقيقات الفيدرالي، أنهم لم يعثروا على أي دليل يشير إلى أن مطلق النار عمل مع أشخاص آخرين، أو تلقى توجيهات من جهة خارجية.

مقالات مشابهة

  • ترامب يدخل عالم العملات المشفرة ويطلق منصة جديدة
  • محاولة اغتيال ترامب: مكتب التحقيقات الفيدرالي ينشر صور لترسانة مطلق النار
  • إف بي آي يكشف تفاصيل جديدة عن محاولة اغتيال ترامب..لم يكن هدف كروكس الأول
  • مكتب التحقيقات الفيدرالي يكشف مفاجأة في حادث محاولة اغتيال ترامب
  • السلطات الأميركية تكشف تفاصيل جديدة بشأن مخطط محاولة اغتيال ترامب
  • أول صور لـ السلاح المستخدم فى محاولة اغتيال دونالد ترامب
  • "إف بي آي" ينشر صورا للسلاح المستخدم في محاولة اغتيال ترامب
  • تراجع سعر البتكوين 6.4% وحققت 58777 دولارًا.. أسعار العملات الرقمية اليوم
  • بتكوين تتراجع إلى ما دون 60 ألف دولار
  • زيادة عدد مليونيرات العملات المشفرة 95%