نشرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عبر غلافها صورة قائد كتائب القسام محمد الضيف تحت عنوان: "ابن الموت"، لأنه نجا من عدة محاولات اغتيال ويعتبر "كابوسا لإسرائيل".

يأتي ذلك، بينما أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي نقلا عن مسؤولين أمنيين إسرائيليين الأحد، بأنه حتى الآن لم ترد أي معلومات استخبارية جديدة تؤكد صحة خبر اغتيال محمد الضيف.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن منذ يومين أن محمد الضيف قائد الجناح العسكري لحركة "حماس" ورافع سلامة قائد "لواء خان يونس" للحركة، كانا هدفا للغارة الجوية التي تم شنها على مواصي خان يونس وأدت إلى مقتل وإصابة المئات.

بدورها، كذبت حركة حماس ما سمتها "ادعاءات وأكاذيب" الجيش الإسرائيلي بشأن مقتل الضيف، مؤكدة أنه يستمع إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي ويستهزئ بمقولاته الكاذبة.


 

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

شاهد.. إسرائيل تغتال قائد حماس في جنين

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة، مقتل وسام حازم، قائد حركة حماس في جنين، بصاروخ مسيرة على سيارة كان يستقلها رفقة اثنين آخرين، في بلدة الزبابدة بالضفة الغربية المحتلة.

 وقال المتحدث الإعلامي للجيش الإسرائيلي أفيخار أدرعي، في منشور على منصة إكس: "في إطار العملية في شمال السامرة، قضى مستعربو حرس الحدود خلال تبادل لإطلاق النار، على قائد الشبكة الإرهابية التابعة لحماس في جنين، المدعو وسام حازم"، حسب قوله.

الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو لعملية اغتيال وسام حازم قائد حركة حماس في جنين pic.twitter.com/inK72UTNNi

— 24.ae (@20fourMedia) August 30, 2024

وأضاف أنه "خلال العملية العسكرية لجيش الدفاع والشاباك وحرس الحدود في شمال السامرة، رصدت القوات في الساعات الأخيرة خلية مخربين يتقدمها قائد شبكة حماس في جنين. وبعد الرصد قام مستعربو حرس الحدود وبتوجيه من الشاباك بالقضاء على المدعو وسام حازم".

وأشار أدرعي إلى أن وسام حازم، كان ضالعاً في تنفيذ وتوجيه عمليات إطلاق نار، وتفجير عبوات ناسفة، إلى جانب أعمال أخرى في منطقة يهودا والسامرة.

إنقاذ فرحان القاضي يكشف عجز إسرائيل أمام أنفاق غزةhttps://t.co/5ynq0hfJ89 pic.twitter.com/A8QhxvASdg

— 24.ae (@20fourMedia) August 30, 2024

وأوضح أنه "بعد وقت قصير، قضت طائرة لسلاح الجو على مخربين اثنين آخرين حاولا الهرب من السيارة التي كانوا يستقلونها مع حازم". لافتاً إلى أن المخربان ميسرة مشارقة وعرفات عامر، هما نشطاء حماس في جنين، عملا تحت قيادة وسام حازم، وتورطا في عمليات إطلاق نار نحو بلدات إسرائيلية في منطقة التماس.

وتابع المتحدث أنه تم العثور على بنادق من نوع "M16"، ومسدس وأمشاط ذخيرة، وعبوات ناسفة وقنابل غاز، وعشرات الآلاف من الأموال داخل السيارة.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تعلن مقتل قائد حماس في جنين
  • جيش الاحتلال يعلن اغتيال وسام حازم القائد في حركة حماس
  • إسرائيل تعلن مقتل قائد حماس في جنين بالضفة الغربية
  • شاهد.. إسرائيل تغتال قائد حماس في جنين
  • إسرائيل تعلن قتل قائد حماس في جنين بالضفة الغربية
  • بالفيديو: الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قائد كتائب القسام في جنين
  • الاحتلال يعلن اغتيال “أبو شجاع” قائد كتيبة طولكرم
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قائد كتيبة طولكرم أبو شجاع
  • الاحتلال يعلن اغتيال أبو شجاع قائد كتيبة طولكرم
  • “يديعوت أحرونوت”: مستشفيات شمال “إسرائيل” تستقبل أكثر من 5000 جندي للعلاج بسبب القتال في الجبهة الشمالية