تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ألقى المستشار أحمد سعد الدين، وكيل أول مجلس النواب، رئيس اللجنة الخاصة المشكلة بالمجلس لدراسة برنامج الحكومة الجديدة، كلمة في بداية الاجتماع العاشر "اليوم الأخير لعمل اللجنة". 

وقال "سعد الدين": "اليوم آخر أيام اجتماعات اللجنة الخاصة المشكلة لدراسة برنامج الحكومة، التي استغرق عملها ستة أيام متصلة، حضر خلالها وزراء الحكومة الجديدة، فضلاً عن نواب الوزراء لعرض بياناتهم وخطط وزاراتهم في برنامج الحكومة الجديدة".

 

وأضاف المستشار أحمد سعد الدين: "في هذا المقام أود أن أتوجه بخالص الشكر والتقدير لجميع الوزراء الذين حضروا معنا اجتماعات اللجنة الخاصة، لعرض رؤية الحكومة الجديدة بمصداقية ووضوح، في مناقشات امتدت لساعات متأخرة".

وتابع: "كما أتوجه بالشكر والتقدير بصفة خاصة لأخي وزميلي العزيز المستشار محمود فوزي، وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، الذي واصل معنا جميع اجتماعات اللجنة الخاصة، واستطاع بمهنية تقريب وجهات النظر والأفكار بين النواب والوزراء".

وأكمل: "وأود أن أشير إلى أننا رأينا جميعاً توافقاً بين جميع وزراء الحكومة الجديدة وتنسيقاً متبادل بينهم في جميع الملفات.. رأينا توافقاً في الأفكار بين وزراء المجموعة الاقتصادية، وتوافقاً في الطرح بين وزيري الزراعة والموارد المائية.. رأينا تنسيقاً في الرؤى بين وزيري الكهرباء والبترول.. رأينا تكاملاً في الفكر بين وزيري التنمية المحلية والإسكان.. وهذا في حد ذاته يبعث بالتفاؤل للشارع المصري".

واختتم: "وأهم ما تميزت به أعمال اللجنة الخاصة هو أننا لمسنا جميعاً أن نواب الشعب وحكومته متوافقون على مبدأ مهم وهو إعلاء مصلحة الوطن، والشعور بمتطلبات المواطن لتقديم أفضل ما يتطلع إليه المجتمع المصري.. الأمر الذي أدى إلى تقبل الجانبين لجميع الرؤى والأفكار والحلول للوصول إلى بنيان قوي للجمهورية الجديدة".  

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول مجلس النواب مجلس النواب اللجنة الخاصة الحكومة الجديدة برنامج الحكومة الحكومة الحکومة الجدیدة برنامج الحکومة اللجنة الخاصة

إقرأ أيضاً:

اللجنة العليا لأخلاقيات البحث العلمي بجامعة الفيوم توافق على 25 مخططا بحثيا

عقدت اللجنة العليا لأخلاقيات البحث العلمي بجامعة الفيوم اجتماعَها اليوم الأربعاء بقاعة الاجتماعات بالدور الثالث بالمكتبة المركزيَّة، تحت رعاية الدكتور ياسر مجدي حتاته رئيسِ الجامعة، وبحضور الدكتور عرفه صبري حسن نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والأعضاء.

 في بداية الاجتماع رحَّبَ الدكتورعرفه صبري بأعضاءِ اللَّجنةِ، وقدَّمَ إليهم جميعًا الشكر والتقدير؛ لجهودهم المبذولة من أجل خدمة منسوبي جامعة الفيوم، وأكَّدَ أهميةَ الدَّور الذي تقوم به اللجنة في مجال البحث العلمي.

وبعد المصادقة على محضر الجلسة السابقة، تمَّ عرض تقرير لجنة المراجعة الداخلية Internal audit لأعمال اللجنة العليا لأخلاقيات البحث العلمي بجامعة الفيوم (FU-SCSRE) بتاريخ 4 أغسطس 2024 وذلك  من أكتوبر 2023 حتى يوليو 2024، والتي تم تشكيلها بقرار صادرٍ من اللجنة بجلستها رقم (23) بتاريخ 3/7/2024م، كما تمَّ التصديق على الموافقات المبدئية الصادرة من الدكتور رئيس اللجنة بالتفويض من اللجنة العليا لأخلاقيات البحث العلمي لـ  خمسة وعشرين مخططًا بحثيًا، وذلك في ضوء المعايير الأخلاقية المحددة في دليل الميثاق الأخلاقي للدراسات والبحوث العلمية بجامعة الفيوم. ثمَّ تمَّت مناقشةُ الموضوعاتِ المُدرَجَةِ في جدول الأعمال.

احتفالية التميز الإداري 

من جهة أخرى شهد الدكتور ياسر مجدي حتاتة رئيس جامعة الفيوم، احتفالية التميز الإداري للعام الرابع 2024 والتي تنظمها اللجنة الرياضية بالتعاون مع اللجنة النقابية، لتكريم عدد من  الإداريين المتميزين.

بحضور الدكتور عرفة صبري نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور عاصم العيسوى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والمشرف على قطاع شئون التعليم الجامعة، وأحمد رشاد القائم بأعمال أمين عام الجامعة، وعمرو ماضي أمين عام الجامعة المساعد ورئيس مجلس إدارة اللجنة الرياضية، و عبد الناصر بكري رئيس اللجنة النقابية، وعدد من  عمداء الكليات ومديري العموم، والمكرمين من العاملين بإدارات الجامعة وكلياتها المختلفة، وذلك اليوم الأربعاء بقاعة الاحتفالات الكبرى.

صرح الدكتور ياسر مجدي حتاتة أن الاحتفالية تعكس اهتمام الجامعة وإيمانها بأهمية العمل الإداري، والسعي الدائم نحو تطوير قدرات العاملين بالجامعة، حتى تتمكن الجامعة من تقديم خريجين قادرين على إفادة المجتمع والمساهمة في حل مشكلاته على مختلف الأصعدة.

وأوضح  أن الدولة المصرية تعتني بالعنصر البشري، وتعمل على بناء الإنسان بوصفه أثمن المقدرات والركيزة الأساسية في طريق التنمية.

وأعرب س عن تقديره لجهود الإداريين الذي يقدمون مثالًا يحتذى به في العمل والتعاون مع الجهاز الأكاديمي للجامعة.

من جانبه أكد الدكتور عرفة صبري أن الاحتفالية تأتي في إطار اهتمام الجامعة بالكادر الإداري، الذي يسهم بشكل كبير في تقديم الخدمة وتنظيم العمل داخل الجامعة بشكل متميز.

000000 0

مقالات مشابهة

  • أبرزها «ترقية الموظفين».. الحكومة توافق على 10 قرارات في اجتماعها الأسبوعي
  • الحكومة توافق على تخصيص أراضٍ بنظام البيع بالدولار لبعض الشركات
  • الحكومة توافق على 10 قرارات مهمة.. بينها إنشاء معهد أورام بجامعة المنوفية
  • اللجنة العليا لأخلاقيات البحث العلمي بجامعة الفيوم توافق على 25 مخططا بحثيا
  • وسط عدم توافق.. ماكرون يبحث عن رئيس وزراء جديد لفرنسا
  • المستشار القانوني للنواب: حريصون على تفعيل كافة الضمانات الدستورية لحماية حق الدفاع
  • بدء اجتماع تشريعية النواب لاستكمال مناقشة مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • «تشريعية النواب» تستكمل مناقشة مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد اليوم
  • تشريعية النواب تواصل مناقشة قانون الإجراءات الجنائية
  • لجنة الترتيبات الأمنية تتسلم عددا من المقرات المسيطر عليها من قبل جهات غير تابعة للداخلية