أعلنت محافظة بني سويف، عن توقيع الكشف الطبي على 1329 حالة مرضية، وتوفير العلاج لهم بالمجان، ضمن قافلة طبية نفذتها مديرية الصحة ببني سويف، بقرية "كفر منسابة" التابعة لمركز الفشن، جنوب المحافظة.

 

وتابع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بنى سويف، سير العمل في خطة القوافل الطبية العلاجية التي تنفذها  وزارة الصحة بالمحافظة عن طريق إدارة القوافل العلاجية بالوزارة، وتنفذها مديرية الصحة، والتي تستهدف إيصال ودعم مستوى الخدمة الطبية الشاملة بالقرى والمناطق الأكثر احتياجًا.

 

 

وأشار محافظ بنى سويف، إلى أن هذه القوافل تأتى ضمن الجهود التي تنفذها الحكومة في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتقديم الرعاية الصحية وتوفير سبل العيش الكريم للفئات الأولى بالرعاية ضمن المبادرة  الرئاسة "حياة كريمة".

 

جاء ذلك خلال مناقشته لتقرير، أعدته الدكتورة سماح جاد وكيل وزارة الصحة ببني سويف، بشأن قيام إدارة القوافل، بتنفيذ قافلة طبية "على مدار يومي السبت والأحد  13، 14 يوليو الجاري، بقرية كفر منسابة مركز الفشن، مكونة من 8 عيادات في 8 تخصصات طبية، حيث تم الكشف على 1329 مريضًا وصرف العلاج لهم بالمجان.

 

وعلى هامش القافلة تم عقد ندوات للتثقيف الصحي استفاد منها 120 مواطنا،عن كيفية الوقاية من الأمراض المعدية وغير المعدية، وأورام الصدر، وتنظيم الأسرة، النظافة الشخصية، ونظافة المنزل، والتغذية السليمة للسيدة الحامل والطفل وكبار السن، ومتابعة الحمل وعلامات الخطورة، فيما تم عمل فحوصات الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لـ100 مواطنا.

 

تجدر الإشارة إلى الدعم النوعي الذي تشهده تلك القوافل من الوزارة، والتي ينفذها فريق إشراف القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة بقيادة الدكتور ياسر خيرى الشرقاوى منسق القوافل والدكتور محمد خلف عبد الحميد مسئول الإمداد الطبي، وطه كمال حجاج المسؤول المالي والإداري، وعيد فرج مسئول معلومات القوافل، وأحمد محمد عجمي مسئول إعداد موقع وتجهيز العيادات بالقوافل.

 

قافلة طبية بقرية كفر منسابة بمركز الفشن ببني سويف 

 

قافلة طبية بقرية كفر منسابة ببني سويف قافلة طبية بقرية كفر منسابة ببني سويف قافلة طبية بقرية كفر منسابة ببني سويف قافلة طبية بقرية كفر منسابة ببني سويف قافلة طبية بقرية كفر منسابة ببني سويف قافلة طبية بقرية كفر منسابة ببني سويف قافلة طبية بقرية كفر منسابة ببني سويف قافلة طبية بقرية كفر منسابة ببني سويف 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف محافظ بني سويف أخبار بني سويف اليوم جامعة بني سويف صحة بني سويف وكيل صحة بني سويف

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية: الكشف على 855 مريضاً خلال قافلة صحية متنوعة بقرية بوريج مركز قطور

تابع اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، نتائج القافلة الطبية متعددة التخصصات والتي تم تنفيذها على مدار يومين متتاليين في قرية بوريج بمركز قطور والتي نظمتها مديرية الصحة بالغربية.

وأكد المحافظ على حرص المحافظة على تنفيذ ونشر القوافل الصحية بمختلف مراكز المحافظة لضمان تقديم الخدمة الطبية المجانية للفئات الأولى بالرعاية وخاصة في قرى حياة كريمة وايضاً القرى المحرومة من الخدمة وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بأهمية التنمية البشرية لأهالي القرى والتي من أهم عناصرها الصحة العامة والتمتع بصحة جيدة والارتقاء بالخدمات الطبية المقدمة للمواطنين في الريف.

وأوضح الدكتور أسامة بلبل وكيل وزارة الصحة، أن القافلة نجحت في توقيع الكشف الطبي على 855 مريض في مختلف التخصصات من (باطنة، أطفال، عظام، جلدية، نساء، انف واذن، مسالك، تنظيم أسرة، أسنان وصدر) بالمجان، كما تم عمل 130 تحليل دم، 66 تحليل طفيليات و 9 أشعة و 26 حالات موجات فوق صوتيه 165 فحص عن الكشف المبكر لأمراض الضغط والسكر كما تم عمل 12 ندوات تثقيفية لأكثر من 178 مواطن وتحويل 2 حالة لمستشفى المنشاوي لاستكمال الفحوصات اللازمة لإجراء بعض الجراحات وجار متابعة الحالات من قبل خدمة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية: الكشف على 855 مريضاً خلال قافلة صحية متنوعة بقرية بوريج مركز قطور
  • قافلة طبية بقرية العُليقات التابعة لإدارة قوص الصحية
  • قافلة طبية مجانية بحي السبيل بشمال سيناء
  • "الزراعة" تطلق قافلة بيطرية مجانية لدعم المربين في قرى بني سويف
  • فحص 919 حالة في قافلة طبية مجانية بكفر الشيخ
  • الكشف علي 1232 مواطن في قافلة مجانية ببني سويف
  • صحة الإسماعيلية تنظم قافلة طبية مجانية لأهالي قرية المنشية
  • أمين صحة مستقبل وطن يستعرض إحصائيات القوافل الطبية ببني سويف (صور)
  • فحص 1983 حالة ضمن فعاليات قافلة طبية علاجية بالدقهلية
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية بقرية منبال في مركز مطاي غدا