ألمانيا – كسر النجم الإسباني اليافع لامين جمال رقما قياسيا للأسطورة البرازيلي الراحل بيليه، بعد مشاركته في مباراة منتخب بلاده ضد نظيره الإنجليزي اليوم الأحد في نهائي “يورو 2024”.

ودخل لامين جمال أساسيا في مواجهة إنجلترا ليصبح أصغر لاعب في تاريخ كرة القدم، يشارك في مباراة نهائية لبطولة دولية كبرى (كأس أوروبا وكأس العالم)، وذلك بعمر 17 عاما ويوم واحد، محطما الرقم المسجل باسم بيليه، والذي خاض نهائي كأس العالم 1958 بعمر 17 عاما و249 يوما.

وحقق لامين جمال عدة أرقام قياسية في “يورو 2024″، حيث أصبح بعمر 16 عاما و362 يوما أصغر لاعب يسجل هدفا في تاريخ كأس أوروبا لكرة القدم محطما الرقم القياسي السابق الذي كان بحوزة السويسري يوهان فولانتين (18 عاما و141 يوما) والذي حققه في كأس أوروبا 2004.

كما أصبح لامين جمال أصغر لاعب يشارك في مباراة بنصف نهائي بطولة كبرى (كأس أوروبا وكأس العالم) على مر التاريخ متجاوزا الرقم القياسي المسجل باسم بيليه أيضا في كأس العالم 1958 (17 عاما و244 يوما).

المصدر: شبكة “أوبتا”

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: کأس العالم لامین جمال کأس أوروبا

إقرأ أيضاً:

الحضارة المصرية تأسر قلوب ملكات جمال العالم | صور

زارت حوالي 35 من ملكات جمال العالم، معابد الكرنك، اليوم الأحد، وسط سعادتهن وانبهارهن بماشاهدنه من جمال وسحر الحضارة المصرية القديمة؛ المتمثل في أعمال التشييد لهذه الآثار.

ورافق ملكات جمال العالم خلال زيارتهن معابد الكرنك، الطيب غريب، مدير معابد الكرنك، والذي قدم شرحا كاملا عن الحضارة المصرية القديمة وما تتضمنه معابد الكرنك.

كما شاهدن الجعران المقدس والطواف حوله، بالإضافة لالتقاط الصور التذكارية بجوار البحيرة المقدسة، ومعابد أخرى بداخل الكرنك.

و تنوعت جنسيات ملكات جمال العالم من دول عربية،  وأوربية ايضا؛ منها إسبانيا،  والأرجنتين وفلندنا، وروسيا، وأوكرانيا ونيجيريا، اليونان، سنغافورة، وإندونسيا، فنزويلا، الفلبين، بلجيكا، الجزائر، كولومبيا، المغرب، بلغاريا، كوت ديفوار، بنما، البرازيل.

 ملكات جمال العالم بالأقصر

وكانت الأقصر شهدت أمس الأول مفاجأة شاب أمريكي الجنسية لصديقته، بخاتم الزواج، ليتقدم لخطبتها خلال إقلاع رحلة للبالون الطائر في سماء الأقصر؛ وسط حالة من السعادة التي انتابت صديقته.

 ملكات جمال العالم بالأقصر

ولفت عاملون بمطار البالون إلى أن سكوت سائح أمريكي، فاجأ صديقته فازي من ذات الجنسية بخاتم الزواج على متن رحلة البالون صباح اليوم، الأمر الذي أثار دهشتها وفرحتها في آن واحد.
 

 الحضارة المصرية تأسر  قلوب ملكات جمال العالم 


 وفي الفترات الماضية؛ تكرر هذا المشهد خلال رحلات البالون؛ فمن أعلى نقطة فوق محافظة الأقصر، تقدم سائح برازيلي بخاتم الخطوبة لحبيبته داخل إحدى رحلات البالون الطائر، حيث فاجأها بينما هما يحلقان بالبالون الطائر في سماء محافظة الأقصر.

وشهدت مفاجئة السائح البرازيلي لحبيبته، فرحة الحضور من قائد البالون ومرتادي البالون، والذين قدموا التهاني للسائح وخطيبته.
 

 ملكات جمال العالم بالأقصر

لم تكن هذه هي المرة الأولى التي تشهد فيها الأقصر عشق السياح لاختيارها مصدر المفاجأة للتقدم للزواج، إذ سبق وأن تقدم سائح  امريكي قبل شهور للتقدم بخاتم الزواج من حبيبته بمعبد الكرنك، كما اتفق مع مصور لتوثيق اللحظة والتقاط الصور التذكارية مع حبيبته أثناء مفاجئتها لطلب الزواج منها في الكرنك.

 ملكات جمال العالم بالأقصر

وكان مطار البالون الطائر في بالبر الغربي، قد شهد اليوم الجمعة، انطلاق  33 رحلة بالون، كان على متنها 800 سائح وسائحة من مختلف الجنسيات، وسط أجواء من البهجة.

مقالات مشابهة

  • لامين جمال نجم برشلونة دليفري كروي
  • وصفة سحرية مثيرة ساهمت في تحسين مستوى لامين جمال في المراوغات
  • "ياغي" يحطم الأرقام.. أقوى إعصار يضرب الصين منذ 70 عاماً
  • الحضارة المصرية تأسر قلوب ملكات جمال العالم | صور
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • مدرب برشلونة يعاقب لامين جمال .. ماذا فعل؟
  • الوجه الآخر للفنان حلمي التوني.. موقف مؤثر في حياة «مي» عمره 23 عاما
  • الموهوب إستيفاو يدخل تاريخ منتخب البرازيل
  • «أبوظبي للصيد والفروسية» يسجل رقما قياسيا في «غينيس» بأكبر برقع صقر
  • أبوظبي للصيد والفروسية يسجل رقماً قياسياً في موسوعة غينيس بأكبر برقع صقر