تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

افتتح أحمد كجوك وزير المالية، النسخة الثانية من بعثة  Egypt Power Show (EPS)  والتى تعد أكبر بعثة مشتريين دوليين فى قطاع الصناعات الكهربائية التي ينظمها المجلس التصديري للصناعات الهندسية بالتعاون مع التمثيل التجارى ومشروع تطوير وتنمية الصادرات الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID بهدف زيادة الصادرات لهذا القطاع.

واستمع وزير المالية لعدد من الشركات المتوسطة والصغيرة والشركات الكبيرة المشاركة في فعاليات بعثة الصناعات الكهربائية، للوقوف على آخر تطورات المنتجات المصرية التي يتم تصديرها من قطاعات الصناعات الكهربائية.

شارك في فعاليات الافتتاح الوزير مفوض يحيي الواثق بالله رئيس التمثيل التجاري واللواء شريف المواردي رئيس هيئة المعارض والمؤتمرات والمهندس عصام النجار رئيس هيئة الرقابة على الصادرات والواردات.
وقال المهندس شريف الصياد رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية، إن الدورة الثانية من بعثة EPS تضم قطاعات الصناعات الكهربائية والكابلات والعدادات ووحدات الإضاءة والمولدات والتكييفات وتشهد عقد لقاءات ثنائية بين الشركات المصرية وأكثر من 40 مشترى دولي من 16 دولة عربية وأفريقية وأوروبية.
وأشار رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية، إلى أنه من المقرر يومي 16 و17 يوليو تنظيم زيارات ميدانية للمشترين الدوليين إلى المصانع الهندسية المشاركة، للتعرف على الإمكانيات الصناعية للشركات المصرية وبحث سبل التعاون المشترك وتوقيع العقود التصديرية.
وكشف "الصياد" عن قائمة الدول الأفريقية المشاركة في بعثة EPS والتي تضم السنغال وكوت ديفوار والكونغو الديمقراطية وأوغندا وغانا وزامبيا، حيث تعتبر السوق الأفريقية ضمن أكبر الأسواق التى يستهدفها المجلس ويركز عليها خلال الفترة الحالية.
وقالت مي حلمي المدير التنفيذي للمجلس التصديري،  إن هناك مشاركة عربية موسعة في بعثة EPS وتضم البعثة مشترين  من دول تونس والجزائر والبحرين والسعودية والعراق وليبيا وعمان والأردن، ومن الدول الأوروبية يشارك مشترين من دول جمهورية التشيك وإيطاليا وهولندا وانجلترا.
وأوضحت "حلمي"، أن النسخة الأولي من البعثة حققت نجاح كبير مما دفع المجلس لتنظيم النسخة الثانية بهدف زيادة صادرات القطاعات الإنتاجية المشاركة في البعثة وتحديدا للأسواق الأفريقية من أجل تحقيق استراتيجية الوصول بالصادرات إلي 145 مليار دولار بحلول 2030
ومن جانبه أعرب  رشيد بنجلون، مدير مشروع تطوير التجارة وتنمية الصادرات في مصر المُمول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، عن فخره وسعادته بالشراكة مع المجلس التصديري للصناعات الهندسية، بتقديم الدعم اللازم لمشاركة 32 شركة مصرية من قطاع الصناعات الكهربائية في معرض "ايجيبت باور شو" في نسخته الثانية، والمُقام تحت رعاية وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية.
كما أشار بنجلون إلى أن المشروع يفخر بشراكته مع المجلس التصديري للصناعات الهندسية لدعم الجهود المشتركة التي تهدف إلى تعزيز وزيادة الصادرات المصرية في قطاع الصناعات الهندسية وتوفير مناخ ملائم ومشجع للمُصدرين في مصر، ومساعدتهم في الوصول إلى الأسواق العالمية الجديدة عن طريق تقديم الدعم الفني اللازم لهذه الشركات بما يتماشى مع رؤية الحكومة المصرية الهادفة لزيادة الصادرات المصرية إلى 145 مليار دولار سنويًا بحلول عام 2030.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير المالية شريف الصياد المجلس التصدیری للصناعات الهندسیة الصناعات الکهربائیة

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يوجه بصرف كامل التعويضات لـ المتضررين من المحاور المرورية

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعًا، لمتابعة إجراءات صرف تعويضات المتضررين من المحاور المرورية، التي تنفذها وزارة الإسكان، وذلك بحضور أحمد كجوك، وزير المالية، والمهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزي للتعمير، والمهندس خالد أمين، رئيس الهيئة المصرية العامة للمساحة، والمهندسة هويدا النوبي، نائب رئيس الهيئة المصرية العامة للمساحة، وعبر الفيديو كونفرانس، وعلي السيسي، مُساعد وزير المالية، ووليد عبد الله، رئيس قطاع الموازنة العامة بوزارة المالية.

وفي مستهل الاجتماع، وجه رئيس مجلس الوزراء بصرف كامل التعويضات للمستحقين خلال 3 أشهر، كما وجه بالمتابعة الأسبوعية لأعداد المُواطنين المُتضررين الذين صرفوا مستحقاتهم.

ومن جانبه، صرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، بأنه تم خلال الاجتماع التنويه إلى أنه جار صرف مليار و142 مليون جنيه للمستحقين في محور عمرو بن العاص، وكذا توقيع العقود مع المُستحقين بأحواض: جزائر قسم أول، وجزائر قسم ثان، وبحر جمصة، والخلفية، والبوهات، على أن يتبقى 12 حوضًا تم توفير المبالغ المالية المستحقة لها، وسيتم الصرف خلال 3 أشهر.

كما تم استعراض موقف صرف المستحقات للمتضررين بمحوري عمر سليمان وكمال عامر، حيث تم التنويه إلى أن المبالغ المستحقة متوافرة، وتم بالفعل الصرف لعدد من المستحقين، وجار الاستكمال.

اقرأ أيضاًلمراقبة كافة الأسواق.. مجلس الوزراء يؤكد تفعيل تطبيق «رادار الأسعار» |فيديو

«المهن التعليمية» تثمّن قرار مجلس الوزراء برفع قيمة الحصة إلى 50 جنيهًا

«الأعلى للأمناء والمعلمين» يشيد بقرار مجلس الوزراء زيادة قيمة الحصة من 20 إلى 50 جنيها

مقالات مشابهة

  • جمعية خبراء الضرائب: تيسير الإجراءات يساهم في توطين صناعة السيارات بمصر
  • التصديري للصناعات الهندسيةيسعي لتطوير عدد من المدارس الفنية بالتعاون مع المستثمرين الصناعيين
  • التصديري للصناعات الهندسية يوقع مذكرة تفاهم مع الأكاديمية الوطنية للعلوم لتأهيل العمالة الفنية
  • وزير المالية: ندرك الأعباء المعيشية على الأسرة المصرية ونعمل على احتواء الآثار الصعبة للإصلاحات الاقتصادية
  • بمشاركة 150 شركة.. افتتاح المعرض الدولي لتكنولوجيا الإضاءة الحديثة
  • وزير المالية: تخصيص 150 مليار جنيه لتنفيذ المرحلة الثانية من «حياة كريمة»
  • انعقاد الدورة الثانية للجنة العمالية المشتركة المصرية الكويتية
  • رئيس الوزراء يوجه بصرف كامل التعويضات لـ المتضررين من المحاور المرورية
  • رئيس الوزراء يتابع مع وزير المالية جهود خفض الدين العام
  • رئيس الوزراء يتابع مع وزير المالية جهود خفض الدين العام (صور)