تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الاثنين، أن يكون الطقس حارا بالجنوب الشرقي للمملكة، وداخل الأقاليم الجنوبية، وحارا نسبيا بالمنطقة الشرقية، وجنوب الريف وبالسهول غرب الأطلس الكبير والوسط.

ويرتقب تشكل سحب منخفضة وكتل ضبابية محلية فوق السواحل الأطلسية الشمالية، وذلك خلال الليل والصباح، في حين ستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا أحيانا خلال الزوال جنوب المنطقة الشرقية وبالجنوب الشرقي.

كما يتوقع تشكل زوابع رملية كثيفة بجنوب المنطقة الشرقية والأقاليم الجنوبية، مع هبوب رياح قوية نوعا ما بجنوب المنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي، والسواحل الوسطى والأقاليم الجنوبية للمملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 24 و30 درجة بكل من الجنوب الشرقي للبلاد وشرق الأقاليم الصحراوية، وما بين 18 و24 درجة بالمنطقة الشرقية، ومناطق الأطلس والواجهة المتوسطية، وما بين 13 و19 درجة في ما تبقى من أرجاء المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستشهد بعض الانخفاض.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى أحيانا هادئ بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج وسيصبح محليا هائجا إلى قوي الهيجان خلال المساء ما بين كاب سيم وسيدي إيفني.

المصدر: مملكة بريس

كلمات دلالية: ما بین

إقرأ أيضاً:

عاجل - "بين حار ورطب" حالة طقس اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية توقعاتها لطقس يوم الأحد، الموافق 8 سبتمبر، حيث من المتوقع أن تسود أجواء حارة ورطبة خلال ساعات النهار على معظم مناطق القاهرة الكبرى، الوجه البحري، السواحل الشمالية، جنوب سيناء، وشمال الصعيد. أما في مناطق جنوب الصعيد، فمن المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة لتصل إلى مستويات شديدة الحرارة، فيما ستكون الأجواء مائلة للحرارة ورطبة خلال ساعات الليل.

كما أشارت الهيئة إلى ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة فوق بعض مناطق شمال البلاد، وصولًا إلى القاهرة الكبرى، مما قد يسهم في تلطيف الأجواء بين الحين والآخر. وتأتي هذه التوقعات في إطار استمرار الاستقرار النسبي في الأحوال الجوية، مع توقعات بانخفاض طفيف في درجات الحرارة مقارنة بالأيام السابقة.

وفقًا لدرجات الحرارة المتوقعة، تسجل القاهرة الكبرى 34 درجة مئوية، بينما تصل إلى 33 درجة في جنوب الوجه البحري، و32 درجة في السواحل الشمالية الغربية. من جهة أخرى، تسجل مناطق شمال الصعيد 36 درجة مئوية، بينما تستمر مناطق جنوب الصعيد في تسجيل درجات حرارة مرتفعة تصل إلى 40 درجة مئوية، ما يعكس الفروق الملحوظة في الطقس بين شمال وجنوب البلاد.

عوى  باتخاذ الاحتياطات اللازمة

في ظل هذه التوقعات، تنصح الهيئة المواطنين باتخاذ الاحتياطات اللازمة خلال فترات النهار لتجنب تأثيرات الحرارة المرتفعة، خصوصًا في المناطق الجنوبية، كما تنوه إلى أهمية متابعة النشرات الجوية للتحضير للتغيرات المحتملة في الطقس خلال الأيام المقبلة.

 

 

درجات الحرارة اليوم الأحد

مقالات مشابهة

  • عاجل - موجة حارة.. تحذيرات الأرصاد الجوية اليوم الاثنين
  • الأمطار تنقذ ماء وجه وزير الفلاحة و تنعش واحات الجنوب الشرقي
  • الطقس غدا الاثنين 9 سبتمبر.. الأرصاد: أجواء حارة والمحسوسة تصل لـ 41 جنوبًا
  • «مناخ الزراعة»: موجة حارة نهاية الأسبوع و«العظمى» تتخطى 40 درجة
  • عاجل - "بين حار ورطب" حالة طقس اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024
  • أجواء حارة وسحب منخفضة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الأحد بدرجات الحرارة
  • الأرصاد: استقرار في الأحوال الجوية والعظمى على القاهرة 33 درجة
  • أجواء حارة وأمطار ورياح.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • أمانة الشرقية و"الالتزام البيئي" يناقشان تعزيز التعاون في المشاريع البيئية بالمنطقة
  • الأرصاد: انخفاض طفيف في درجات الحرارة والعظمى على القاهرة 33 درجة