أكدت نبال فرسخ، مسؤولة إعلام الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الاثنين، بأن هناك 90% من الأطفال في قطاع غزة يعانون فقرًا غذائيًا وأكثر من خمس السكان يعانون انعدام الأمن الغذائي.

وأفادت فرسخ في حوار خاص لقناة «القاهرة الإخبارية»: بأن شاحنات المساعدات الإنسانية التي تدخل قطاع غزة لا تلبي الاحتياجات الإنسانية، وإغلاق إسرائيل الجانب الفلسطيني من معبر رفح أدى إلى تدهور الأوضاع، مشيرة إلى أن المؤسسات الإغاثية تصارع من أجل الاستمرار بتقديم الخدمات في ظل نقص المساعدات.

وأضافت المسؤولة الإعلامية: أن الاحتلال الإسرائيلي استهدف عشرات المدارس التابعة لوكالة «الأونروا» منذ بدء الحرب الإسرائيلية، كما أنه يستهدف المستشفيات بالقطاع بمن فيها من نازحين وجرحى ومرضى، مؤكدة أن استمرار إغلاق الاحتلال الإسرائيلي الجانب الفلسطيني من معبر رفح يعوق إدخال المساعدات.

وأشارت إلى أن مستشفيات قطاع غزة تعاني شحًا في الأدوية والمستلزمات الطبية، والاحتلال يستهدف المناطق التي يدعي أنها آمنة في قطاع غزة، لافته أنه لا أماكن آمنة في قطاع غزة والاحتلال يواصل استهداف مخيمات النازحين.

واستطردت مسؤولة إعلام الهلال الأحمر الفلسطيني: استهدافات الاحتلال الإسرائيلي المتكررة للمدنيين الفلسطينيين العزل في مناطق قطاع غزة كافة.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 283 ردا على عملية طوفان الأقصى، وأسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 38 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًالهلال الأحمر الفلسطيني يكشف تفاصيل الأوضاع في رفح الفلسطينية

الهلال الأحمر الفلسطيني يعلن انهيار المنظومة الصحية بشكل كامل في غزة

الهلال الأحمر الفلسطيني يُطالب بإقامة مستشفيات ميدانية وإيفاد وفود طبية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل القضية الفلسطينية قوات الاحتلال قطاع غزة اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الشعب الفلسطيني الرئاسة الفلسطينية غزة حركة حماس اخبار فلسطين مدينة غزة عاصمة فلسطين تل ابيب الهلال الأحمر الفلسطيني عدوان إسرائيلي فلسطين اليوم غلاف غزة غزة الان العدوان الإسرائيلي على غزة قصف اسرائيل طوفان الاقصى غزة الآن احداث فلسطين م ستشفيات قطاع غزة أخبار إسرائيل اليوم مستشفيات غزة حرب إسرائيل على غزة أخبار إسرائيل إسرائيل في غزة غزة الأن مسؤولة إعلام الهلال الأحمر الفلسطيني الهلال الأحمر الفلسطینی الاحتلال الإسرائیلی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

اليمن.. تظاهرات حاشدة تنديدا بجرائم الاحتلال وتضامنا مع فلسطين

تظاهر آلاف اليمنيين، اليوم الجمعة، في عدد من المحافظات، تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، وتضامنا مع الشعب الفلسطيني.

 

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 322 على التوالي، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، والأحزمة النارية مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

 

وشهدت مدينة صنعاء، خروج الآلاف في تظاهرة حاشدة تحت عنوان "مع غزة والأقصى.. جهاد وثبات حتى النصر"، دعما لصمود غزة في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

 

ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية ولافتات منددة باستمرار "العدوان" الإسرائيلي على غزة وتواصل الضربات الأمريكية البريطانية على اليمن، وفق وكالة سبأ الحوثية.

 

وردد المحتجون، هتافات معبرة عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني وتنديدا بجرائم الكيان الصهيوني، معبرين عن إدانتهم الشديدة لاستمرار التخاذل العربي والإسلامي إزاء ما يتعرض له أبناء الشعب الفلسطيني من مجازر وحشية وحرب إبادة وتجويع وتعذيب وقتل جماعي من قبل كيان العدو الصهيوني بمشاركة أمريكية ودعم غربي.

 

وأشادت الحشود، بالصمود الأسطوري للشعب الفلسطيني، واستبسال وشجاعة المجاهدين في غزة وفلسطين في مواجهة التوحش والإرهاب الصهيوني والأمريكي الذي يستمر في ارتكاب مجازر وجرائم الإبادة ضد الفلسطينيين.

 

واستنكر بيان التظاهرة، مواصلة العدو الصهيوني لحرب الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني في غزة لليوم الـ322 أمام مرأى ومسمع العالم، بدعم أمريكي وغربي غير مسبوق، وتواطؤ وتخاذل عربي وإسلامي مخزي.

 

وشهدت مدينة تعز اليوم الجمعة، تظاهرة منددة باستمرار جرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، ورفضًا لخذلان القضية الفلسطينية.

 

 

وتجمع أبناء تعز، في ساحة الحرية وسط المدينة، تلبية لدعوة الهيئة الشعبية لنصرة فلسطين ولنداء المقاومة الفلسطينية بالتظاهر دفاعًا عن غزة، والقدس، والأقصى.

 

واستنكر المتظاهرون استمرار وتصاعد جرائم الإبادة الجماعية في قطاع غزة والتواطؤ الأمريكي مع إفشال الاحتلال لمفاوضات وقف الحرب مشيدين بالصمود الاسطوري للمقاومة الفلسطينية أمام الاحتلال وداعميه.

 

وردد المتظاهرون هتافات منها: "في غزة توجد إبادة..  أين الحكام أين القادة"، "غزة يا عالم تتألم.. أين أنتم يا أحرار العالم"، "يا كتائب القسام.. دكي أوكار الإجرام".

 

ورفع المحتجون الأعلام الفلسطينية مرددين هتافات داعمة المقاومة ومنددة بالجرائم الإسرائيلية المتواصلة، منددين بالموقف الأمريكي الداعم لجرائم الإبادة الجماعية، والتجويع الممنهج الذي يمارسه الاحتلال على غزة.

 

واستنكر المشاركون، الصمت المطبق من قبل الدول العربية والإسلامية تجاه جرائم الاحتلال، بالتزامن مع استمرار الحصار المفروض على أهالي غزة.

 

كما ندد المتظاهرون باستمرار الحصار الذي يفرضه الحوثيون على مدينة تعز والتي شهدت فتحا جزئيا للحصار بعد فتح طريق الحوبان جولة القصر، مطالبين بسرعة فتح بقية الطرقات والخطوط الرئيسية المغلقة في تعز منذ قرابة عشر سنوات، معتبرين أن هذه الجريمة تتشابه مع جريمة حصار جيش الاحتلال لغزة.

 

وفي محافظتي عمران وصعدة نفذ آلاف المواطنين، اليوم الجمعة، تظاهرات حاشدة تنديدا تضامنا مع الشعب الفلسطيني، مرددين هتافات منددة بجرائم الاحتلال المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني، وتضامنا مع أبناء غزة.

 

وفي مدينة الحديدة، رفع المحتجون العلم الفلسطيني ورددوا هتافات داعمة للمقاومة الفلسطينية وحقها في مقاومة الاحتلال الاسرائيلي بشتى الطرق بما فيها المقاومة المسلحة التي كفلتها كل المواثيق الدولية.

 

وشهدت مدينة مأرب، اليوم الجمعة، وقفة احتجاجية، تضامنا مع الشعب الفلسطيني وتنديدا بجرائم الاحتلال المتواصلة بقطاع غزة للشهر العاشر على التوالي.

 

 

وندد المشاركون في المظاهرات، بجرائم الحرب ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والتواطؤ الغربي مع الاحتلال الإسرائيلي.

 

ورفع المحتجون العلمين اليمني والفلسطيني ورددوا هتافات تؤكد موقف اليمن الثابت في الوقوف والتضامن مع الشعب الفلسطيني وحقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

 

وجدد المحتشدون دعوتهم للمجتمع الدولي للوقوف مع أبناء غزة والعمل على وقف العدوان الصهيوني وتفعيل القرارات الأممية وقرارات المحكمة الدولية ضد الاحتلال الإسرائيلي وقادته.

 

واستنكر المحتجون، استمرار مسلسل التجويع للشعب الفلسطيني، وطالبوا الدول العربية والإسلامية بإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة والوقوف ضد جرائم الاحتلال ومع الشعب الفلسطيني ودعم حقوقه المشروعة، وأكدوا استمرار الشعب اليمني في تضامنه ودعمه ومساندته لأبناء فلسطين.

 

وأدان المحتجون، الصمت العربي والدولي، أمام جرائم الاحتلال، داعيين لرفع الحصار المفروض على القطاع وإيصال المساعدات الإنسانية ووقف شلال الدم المسكوب في القطاع منذ 322 يوما.

 

وفي ذمار وإب وبقية المحافظات، تظاهر آلاف المواطنين تضامنا مع أبناء غزة، مشددين المحتجون على ضرورة وقف الحرب المتواصلة على قطاع غزة ووقف جرائم الاحتلال، مطالبين بمحاسبة قادة الاحتلال على جرائمهم في القطاع والتي استهدفت كل شرائح الشعب الفلسطيني.

 

وحمل المشاركون في الإحتجاجات، الإدارة الأمريكية كامل المسؤولية القانونية والحقوقية عن سقوطها الأخلاقي والقيمي، وانخراطها في جرائم الإبادة الجماعية من خلال استمرار مدّ العدو الصهيوني بالأسلحة الفتاكة.


مقالات مشابهة

  • وصول المساعدات القطرية للمتأثرين بمحلية مروي
  • الهلال الأحمر السوداني يقدم المساعدات الإنسانية للنازحين
  • اليمن.. تظاهرات حاشدة تنديدا بجرائم الاحتلال وتضامنا مع فلسطين
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يمنع دخول المساعدات لغزة
  • جسر بمواد اغاثية متنوعة وسيارات إسعاف من الهلال الأحمر الكويتي
  • حجة.. توزيع مواد إيوائية وغذائية للنازحين المتضررين من السيول في مديرية عبس
  • عراقيل أمام دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة (فيديو)
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: ارتفاع عدد شهداء اقتحام الاحتلال لمخيم طولكرم إلى 3
  • ‏الهلال الأحمر الفلسطيني: ارتفاع عدد قتلى اقتحام قوات الجيش الإسرائيلي لمخيم طولكرم إلى 3
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: 3 شهداء في اقتحام مخيم طولكرم التابع لقوات الاحتلال الإسرائيلي