نفذت قوات الاحتلال الاثنين، حملة دهم واعتقالات واسعة في الضفة الغربية المحتلة، تزامنت مع هدم منازل ومنشآت فلسطينية في بيت لحم والقدس المحتلة.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اقتحمت بلدات قباطية ويعبد ومركة وبير الباشا بمحافظة جنين (شمال)، واندلعت اشتباكات مسلحة مع مقاتلين فلسطينيين.

وأوضحت أن جيش الاحتلال دمر ممتلكات ومنازل فلسطينية خلال اقتحام قباطية، تزامنا مع سماع أصوات تبادل لإطلاق النار وانفجارات في مواقع متفرقة من البلدة، مؤكدة أن قوات الاحتلال فجرت مركبة، واعتقلت فلسطينيين من تلك البلدات قبل انسحابه.



وفي محافظة نابلس (شمال)، نفذ جيش الاحتلال اقتحامات لبلدات، أبرزها جماعين، حيث داهم منازل ومحال تجارية، واعتقل 3 فلسطينيين، وحقق معهم ميدانيا قبل أن يفرج عنهم، وفق شهود.


كما نفذ الاحتلال في ساعات الفجر الأولى الاثنين اقتحامات لبلدات في محافظات قلقيلية (شمال) وبيت لحم والخليل (جنوب) ورام الله (وسط)، قبل أن ينسحب منها لاحقا.

وأعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني الأحد، ارتفاع عدد معتقلي الضفة، بما فيها القدس، إلى 9655 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

هدم منازل ومنشآت
هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، منزلا في قرية الولجة، شمال غرب بيت لحم، ضمن حملة تستهدف التمدد العمراني الفلسطيني، تحت ذريعة البناء دون ترخيص.

كما هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، أربع منشآت في بلدة حزما، شمال شرق القدس.
وقال نائب رئيس بلدية حزما، سائد عودة الخطيب لـ"وفا"، إن قوات الاحتلال هدمت أربع منشآت تقع على شارع حزما (محطة وقود، وورشة إطارات، وبقالة، ومغسلة مركبات).

ركام محطة الوقود التي دمّرتها قوات الاحتلال في بلدة حزما شمال القدس فجر اليوم pic.twitter.com/563I3nUsy1 — القسطل الإخباري (@AlQastalps) July 15, 2024
وخلال عملية الهدم، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال التي أطلقت قنابل الغاز السام، والصوت، والرصاص الحي تجاه المواطنين ومنازلهم، ولم يبلغ عن إصابات.


من جهة أخرى اقتحمت قوات الاحتلال حي المقبرة في منطقة عين جويزة، وهدمت منزلا يعود للمواطن فادي أبو رزق، وتبلغ مساحته 85 مترا مربعا.

ومنذ بدء عدوان الاحتلال على قطاع غزة في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، تصاعدت عمليات هدم منازل المواطنين، خاصة في المنطقة المسماة (ج)، التي تشكل نحو 60% من مساحة الضفة.

وتظهر معطيات هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، أن سلطات الاحتلال هدمت 318 منشأة في الضفة خلال النصف الأول من عام 2024، مقارنة مع هدم 313 منشأة خلال عام 2023 بأكمله، في مؤشر على تصاعد عمليات الهدم بصورة غير مسبوقة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال الضفة هدم منازل فلسطينية فلسطين الاحتلال اعتقالات هدم منازل الضفة المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قوات الاحتلال هدم منازل

إقرأ أيضاً:

مليشيا الحوثي تشن حملة اعتقالات واسعة ضد العائدين والناشطين في صنعاء

شنت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، خلال الأيام الماضية، حملة اعتقالات واسعة في العاصمة المختطفة صنعاء والمناطق الخاضعة لسيطرتها، مستهدفة العشرات من العائدين من المحافظات المحررة، بالإضافة إلى ناشطين ومواطنين انتقدوا سياساتها.

وأفادت مصادر أمنية لوكالة خبر، بأن عناصر من جهاز ما يسمى بـ"الأمن الوقائي" التابع للمليشيا اعتقلوا العشرات من العائدين، خاصة من منتسبي الجيش والقوات العسكرية المناهضة للحوثيين، واحتجزوا البعض منهم في سجون سرية.

وأوضحت أن هذه الاعتقالات تهدف إلى التحفظ عليهم حتى انتهاء فعاليات ما يسمى بـ"المولد النبوي"، وهي فعالية سنوية سياسية تحت غطاء ديني تنظّمها المليشيا الطائفية.

وأضافت أن حملة الاعتقالات لم تقتصر على العائدين من المناطق المحررة، بل شملت عددًا من الناشطين والمواطنين الذين نددوا وعبروا عن استيائهم من حملة الجبايات التي تفرضها المليشيا والبذخ في تنظيم شعاراتها الطائفية.

وتأتي هذه الانتقادات في ظل تجاهل المليشيا للمعاناة التي يعيشها المتضررون جراء سيول الأمطار في مناطق وصاب الأسفل بمحافظة ذمار وملحان بمحافظة المحويت ورفضها صرف مرتبات الموظفين للعام التاسع على التوالي.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يشن حملة اعتقالات في بيت لحم وجنين صباح اليوم
  • الاحتلال يشن حملة اعتقالات في صفوف المواطنين في الضفة
  • اشتباكات مسلحة إثر اقتحام جيش الاحتلال شمال الضفة الغربية
  • اعتقالات وتدمير البنية التحتية.. إسرائيل تواصل حرب الإبادة الجماعية في فلسطين
  • جرائم الاحتلال مستمرة.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 40939
  • الاحتلال يعتقل 3 مواطنين خلال مداهمات بالضفة
  • 196 عملاً مقاوماً في الضفة الغربية والقدس خلال أسبوع
  • 196 عملاً مقاوماً في الضفة الغربية والقدس خلال إسبوع
  • اشتباكات عنيفة بنابلس وسرايا القدس تفجر آلية للاحتلال بمخيم بلاطة (شاهد)
  • مليشيا الحوثي تشن حملة اعتقالات واسعة ضد العائدين والناشطين في صنعاء