٢٦ سبتمبر نت:
2024-09-07@02:52:03 GMT

كربلاء ..ثورة الثورات

تاريخ النشر: 15th, July 2024 GMT

كربلاء ..ثورة الثورات

هناك كربلات لا تحصى قاومت البغي والانحراف والانتهازية والخضوع والذل.. وفي زماننا كانت الكثير من البلدان والشعوب العربية في هذا المسار ومصيبتنا ليست بأعدائنا الخارجيين بل في دواخلنا.. وانظمة النفط التي اقامها الاستعمار الغربي وعلى راسه بريطانيا وأمريكا وظيفتها بمال هذه الامة تدميرها واليوم الامور واضحة وضوح الشمس في رابعة النهار .

 الامام الحسين عليه السلام كان يعرف ان استشهاده ومن معه اكيد لكن لا مجال للتراجع لان هذا سيأكد النفاق وحامليه وسيكرسه في الامه وهنا يكمن معنى انتصار الدم على السيف وهكذا كان ومازال حال اليمن وهكذا كان منذ 76 عاما حال فلسطين الذي جمع الاستعمار الغربي شذاذ الآفاق اليهود الصهاينة ليمنحهم ارض فلسطين لتكوين كيان قاعدته المتقدمة للحفاظ على مصالحه في هذه المنطقة الثرية الجيواستراتيجية ويمنع اي تواصل او تكامل بين أقطار هذه الامة وخاصة العرب بمشرقهم ومغربهم .

نظام العدو السعودي آبى الا ان يثبت انه عدو لليمن ولفلسطين ولهذه الامة وانه الممول لكل المؤامرات التي تعرضنا لها في هذه المنطقة واوجد مع انظمة اخرى ربما الاشهر بينها النظام الاردني ليكونوا منظومة عربية تمويلية وأمنية للكيان العبري الغاصب .

ولان اليمن قدر له ان يكون لصيقاً بمحمية بني سعود التي انشاتها بريطانيا من اجل السيطرة على ثروات نجد والحجاز وعلى مكان اقدس مقدسات المسلمين التي اذا ربطت بالمسجد الاقصى تكتمل سيطرة اليهود الصهاينة على الامة والانحراف بدينها ومبادئها وقيمها وهذا ما هو اكثر وضوحاً اليوم من أي وقت مضى ولعل جميعنا شاهد او سمع او قرأ ما يجري من لهو ومجون ممنهج في جوار بيت الله الحرام ومسجد وقبر خاتم الانبياء والمرسلين عليه وعلى اله افضل الصلاة والتسليم .

كل مظلومية وقضية عادلة قُدمت تضحيات من اجلها هي كربلاء وبهذا المعنى تاخذ كربلاء معانى انسانية لكل الثوار الذين قرأوا عنها وتعمقوا في سيرة ال البيت والامام الحسين وصارت هذه الماساة ملهمة لهم في جهادهم ونضالهم وكفاحهم واستطاعوا ان ينتصروا على الظلم والطغيان والاستكبار في هذا العالم والمهاتما غاندي وموتسي تونج احد النماذج الذين تمثلوا واستلهموا من ثورة الامام الحسين عليه السلام .

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

توجيهات حوثية بمنع الاحتفال بعيد ثورة 26 سبتمبر

قالت مصادر تربوية إن مليشيات الحوثي بمحافظة إب، وجهت بمنع إقامة أي احتفالات طلابية بعيد ثورة الـ 26 من سبتمبر الخالدة في مدارس المحافظة.

وأضافت المصادر، إن مشرف الحوثيين في إب والمنتحل صفة وكيل المحافظة، عبدالفتاح غلاب، عقد الثلاثاء اجتماعاً رفقة مدير مكتب التربية، في قاعة التدريب بمكتب التربية، مع مديرات مدارس البنات في مدينة إب، ووجههن بعدم إقامة أي احتفالات بالعيد الـ 62 لثورة الـ 26 من سبتمبر المجيدة.

وأفادت المصادر أن التوجيهات شملت منع تزيين المدارس بالأعلام الوطنية أو إقامة إذاعات مدرسية بالمناسبة.

وأشارت المصادر إلى أن غلاب هدد المديرات بإجراءات عقابية حال مخالفة تلك التوجيهات أو خروج أي معلومات عن الاجتماع إلى الإعلام.

وخلال السنوات الأخيرة واجهت مليشيا الحوثي الاحتفالات الواسعة لمدارس المحافظة بذكرى الثورة اليمنية 26 سبتمبر، والأعياد الوطنية الأخرى، بحملات قمع وترهيب طالت عدد من التربويين.

وتأتي التوجيهات الحوثية بالتزامن مع احتفالات مبكرة من أبناء المحافظة بالمناسبة حيث رفع الكثير منهم الأعلام الوطنية على واجهات منازلهم ومحلاتهم الوطنية في الوقت الذي دشن عدد كبير من ناشطي المحافظة الاحتفالات على صفحاتهم في منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.

مقالات مشابهة

  • انقلاب داخل منظمة بدر في ذي قار بشعار ثورة لتصحيح المسار
  • نجيب محفوظ.. ذلك المقاوم الأكبر
  • السيد القائد: أدعو شعبنا العزيز إلى أن يكون خروجه يوم الغد إن شاء الله خروجًا مليونيًا متميزًا وفاءً لرسول الله صلوات الله عليه وعلى آله
  • هبه الحسين تثير الجدل بتصريحاتها
  • ابطال ثورة 26 سبتمبر في الذاكرة .. البطل الثائر المشير عبد الله السلال (1)
  • إمام مسجد الحسين: الغيرة من الطبيعة البشرية ولم يسلم منها الرجال والنساء
  • مصفى كربلاء يعلن البدء بتصدير وقود الطائرات ATK
  • توجيهات حوثية بمنع الاحتفال بعيد ثورة 26 سبتمبر
  • من أقوال المفكر السوداني جمال محمد أحمد
  • جهاز مكافحة الإرهاب يطيح بداعشي في كربلاء