أبوظبي/ وام

استعرضت لجنة السياسات الإصلاحية والتأهيلية بدائرة القضاء في أبوظبي، خطة المشروعات التقنية، لمراكز الإصلاح والتأهيل، ودورها في دعم الأنظمة الرقمية في جميع العمليات التشغيلية، وربطها مع الشركاء الاستراتيجيين، لضمان تقديم الخدمات بجودة وكفاءة عالية.

​جاء ذلك خلال الاجتماع الثاني للجنة السياسات الإصلاحية والتأهيلية، الذي عقد برئاسة المستشار يوسف سعيد العبري، وكيل دائرة القضاء في أبوظبي.

وجرى خلال الاجتماع، متابعة خطة إعادة هندسة إجراءات مراكز الإصلاح والتأهيل، واستعراض أفضل الممارسات الدولية المطبقة في تشغيل عمليات المراكز، فضلاً عن مراجعة نتائج مؤشرات الأداء خلال الفترة الماضية.

​وأكد المستشار يوسف العبري، مواصلة دائرة القضاء العمل على تحديث منظومة إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل، طبقاً لأرقى المعايير العالمية، تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، رئيس دائرة القضاء في أبوظبي، باستمرارية العمليات التطويرية في مختلف القطاعات بما يتمشى مع الرؤية الاستشرافية لحكومة أبوظبي.

​وأوضح أن لجنة السياسات الإصلاحية والتأهيلية تكثف جهودها، وفق الاختصاصات التي حددها قانون تنظيم مراكز الإصلاح والتأهيل في إمارة أبوظبي، من أجل اعتماد التدابير والآليات المناسبة، لتطوير المراكز بما يضمن تحقيق رسالتها في إصلاح المحكوم عليهم، وتأهيلهم، وإعادة دمجهم، أعضاء صالحين في المجتمع، إلى جانب التركيز على اقتراح مشروعات القوانين الرامية إلى التوسع في تطبيق التدابير البديلة لعقوبة الحبس في الجرائم البسيطة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات دائرة القضاء أبوظبي المؤسسات العقابية والإصلاحية أبوظبي الإصلاح والتأهیل

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يبحث مع رئيس الاتحاد الدولي لألعاب الماء انشاء اول مركز عالمي للتطوير والتدريب والتأهيل بمصر

التقي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة،  السيد/ حسين المسلم رئيس الاتحاد الدولي لألعاب الماء  وأمين سر اللجنة الأولمبية الكويتية بحضور المهندس ياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية المصرية وذلك لبحث دعم الاتحاد  الدولي لألعاب الماء  لمصر في انشاء اول مركز تدريب للسباحة  والذي سيتم فيه تأهيل المدربين ليكون مدربين علي مستوي احترافي  ومؤهل كذلك  سيتم من خلال هذا المركز تأهيل اللاعبين وانتقاء افضل العناصر المحترفة وتأهيلها بالإضافة الي ان المركز  العالمي المتوقع  تنفيذه بدعم من الاتحاد الدولي للسباحة سوف يقوم بتقديم  العديد من  المنح التعليمية والتدريبية داخل وخارج مصر .
ورحب الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة برئيس الاتحاد الدولي وبوجوده بمصر موضحاً ان اتحاد السباحة المصرية يعد من اكثر الاتحادات المصرية المسجل بها لاعبين ولاعبات لممارسة لعبة السباحة  بمصر .

مشيراً صبحي ان مصر أصبحت الان تمتلك حمامات السباحة في المدارس والتي تساعد علي مزيد من انتشار اللعبة وممارستها بين  جميع ومختلف الأعمار السنية .
واكد وزير الشباب والرياضة انه لا يوجد بيت بمصر لا يمارس احد أفراد الأسرة للعبة السباحة سواء علي مستوي الممارسة أو المستوي الاحترافي .
واختتم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة حديثه بأننا نسير وفّق رؤية القيادة السياسية والتي تواصل دعمها الدائم للرياضة المصرية علي كافة المستويات وهو ما ساعد مصر في التطور الكبير والملموس في المنشات والبنية التحتية الرياضية والشبابية التي أصبحت مصر تمتلكها وتنظم عليها كبري البطولات  القارية والدولية .

وعلي هامش اللقاء شهد وزير الشباب والرياضة بمصاحبة رئيس الاتحاد الدولي لألعاب الماء ورئيس اللجنة الاولمبية المصرية حفل  افتتاح البطولة العربية  للناشئين والناشئات لألعاب الماء والتي تستضيفها مصر حتى  ال28 من أغسطس الجاري بمجمع حمامات السباحة باستاد القاهرة الدولي.

مقالات مشابهة

  • «قضاء أبوظبي» تتبادل الخبرات مع معهد العدالة الكوري
  • لجنة الامر النيابي بزيارة الاربعينية ستستمر بعملها لمتابعة المشاريع الجديدة
  • "قضاء أبوظبي" ومعهد العدالة الكوري يعززان التعاون في إدارة مراكز الإصلاح
  • “قضاء أبوظبي” ومعهد العدالة الكوري يعززان التعاون في إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل
  • مصدر أمني ينفي مزاعم تلقي قناة عربية رسائل من عناصر إخوانية نزلاء مراكز الإصلاح
  • مصدر أمني يكشف حقيقة رسالة بعض نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل بتبرؤهم من الإخوان
  • إصابة صغير وسيدتان  في انقلاب سيارة ملاكي بالساحل الشمالي
  • وزير الرياضة يبحث مع رئيس الاتحاد الدولي لألعاب الماء انشاء اول مركز عالمي للتطوير والتدريب والتأهيل بمصر
  • السواحة: الألعاب الإلكترونية ساهمت في تشكيل مستقبل التقنية والابتكارات
  • «حُزين» و«الفرماوى» يتفقدان عددا من مراكز شباب القليوبية