أكد الدكتور أحمد سيد أحمد، خبير العلاقات الدولية، ان الاحتلال الإسرائيلي يحاول استغلال أحداث 7 أكتوبر لتصفية القضية الفلسطينية عبر التهجير القسري للشعب الفلسطيني وهو المخطط الذي يسعى له رئيس وزراء إسرائيل من اليوم الأول للحرب، فضلا عن رغبته في تحويل غزة إلى مكان لا يمكن العيش فيه.

 

وأشار “سيد” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “هذا الصباح” عبر فضائية “اكسترا نيوز”، إلى أن الجهود المصرية لم تتوقف للحظة واحدة من خلال الموازاة بين جميع المسارات المتمثلة في الدعم الإنساني، وتخفيف المعاناة عن الشعب الفلسطيني.

 

وشدد على أن مصر قدمت 87% من المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، موضحا أن المساعدات الإنسانية التي قدمتها مصر نموذج حضاري للبشرية وأكدت استمرار مصر كسند رئيسي للشعب الفلسطيني، مؤكدا على المسار الأمني رغم التحديات والتعنت، ورغم المراوغة الإسرائيلية فضلا عن حكومة نتنياهو التي لم تبدي أي جدية حقيقية في المفاوضات.

وأوضح خبير العلاقات الدولية بمركز الأهرام للدراسات، أن مصر تريد دائما وقف نزيف الدم الفلسطيني، باعتبار أنه أحد الأولويات المصرية، مشددا أن حل القضية الفلسطينية لا يمكن أن يتم بالقوة وقتل النساء والأطفال، وإنما هو الحل السياسي القائم على السلام العادل، منوها بأن مصر استطاعت  أن تعيد القضية الفلسطينية مرة أخرى إلى قلب المجتمع الدولي.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفلسطينية القضية الفلسطينية التهجير القسري الاحتلال الاحتلال الإسرائيلي إسرائيل رئيس وزراء إسرائيل القضیة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

إسرائيل: حماس "وكيل" إيران في خطف القضية الفلسطينية

أكد وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، اليوم الجمعة، أن تل أبيب لن تسمح بقيام دولة فلسطينية، معتبراً أنها ستكون "قاعدة إيرانية"، على غرار لبنان واليمن.

وقال كاتس عبر منصة إكس: "سيطرت إيران وحماس على القضية الفلسطينية.. الدولة الفلسطينية تعني وجود قاعدة إيرانية في غزة والضفة الغربية، تماماً كما هو الحال في لبنان واليمن وسوريا والعراق".

Iran and Hamas have taken over the Palestinian issue. A Palestinian state would mean an Iranian base in Gaza and Judea & Samaria, just like in Lebanon, Yemen, Syria, and Iraq - threatening population centers, flight paths, shipping routes, and economic hubs in Israel.

We cannot… pic.twitter.com/D74u2EsMGW

— ישראל כ”ץ Israel Katz (@Israel_katz) August 23, 2024 وأضاف: "هذا يهدد المراكز السكانية، ومسارات الطيران، وطرق الشحن، والمراكز الاقتصادية في إسرائيل. لا يمكننا أن نسمح بحدوث هذا".
وقال كاتس في وقت سابق، إن "الصعود الأخير ليحيى السنوار، إلى أعلى منصب سياسي في حماس يكشف عن حقيقتين، الأولى أن حماس متطرفة كما كانت دائماً، وأن حماس بالكامل وكيل لإيران".  

وأضاف في مقال بصحيفة "تليغراف" البريطانية"كشفت الأشهر العشرة الماضية عن استراتيجية إيران الشريرة بكل وضوح. فمن غزة إلى لبنان، وفي مختلف أنحاء الشرق الأوسط، شهدنا هجوماً إيرانياً منسقاً على الاستقرار الإقليمي. وهذا ليس مصادفة".
وتابع أن "جهود إيران الرامية إلى زعزعة الاستقرار في الضفة الغربية أصبحت واضحة بشكل متزايد، فطهران تعمل على تقويض السلطة الفلسطينية، وتدعم الجماعات المتطرفة بشاحنات محملة بالأسلحة والأموال".

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: الضفة الغربية الساحة الأساسية التي ستتحدد مستقبل القضية الفلسطينية
  • الجغرافيا الصعبة والمهمة المستحيلة.. ماجد الزير وتجربة العمل الفلسطيني في أوروبا
  • إسرائيل: حماس "وكيل" إيران في خطف القضية الفلسطينية
  • خبير: ظهور متحور جديد من جدري القرود والعالم لم يتعلم من كورونا
  • الموقف المصري من دعم القضية الفلسطينية يستحق الإشادة والتقدير (فيديو)
  • نادي الأسير الفلسطيني يكشف مجموع الاعتقالات التي نفذها الاحتلال بالضفة منذ 7 أكتوبر
  • أستاذ علاقات دولية: العالم يتوجه إلى مصر لرفع المعاناة عن الأشقاء الفلسطينيين
  • أستاذ علاقات دولية: مصر تتحرك بقوة من أجل إقامة دولة فلسطينية
  • جهود وقف الحرب بغزة.. تفاصيل لقاء وزير الخارجية وأمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح
  • توزيع مواد غذائية وإيوائية للمتضررين في مديرية السخنة بالحديدة