تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال زعيم حزب إسرائيل بيتنا أفيجدور ليبرمان، اليوم الاثنين، إن مفاوضات إطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين المحتجزين في قطاع غزة، يجب أن تنجح بأي وسيلة وبعيدًا عن عدسات الكاميرات.

وأضاف ليبرمان، إن حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، لم تحدد بعد مرور 9 أشهر على الحرب في غزة، استراتيجيتها بشأن المعركة ولا كيفية تحقيق أهدافها.


وطالب ليبرمان، نتنياهو وحكومته، بالعمل من أجل إعادة إسرائيل إلى " المسار الصحيح لاستعادة الردع الإسرائيلي"، واصفًا الحكومة الحالية بـ "غير الشرعية".

وأفاد ليبرمان، أن الحكومة الإسرائيلية تتعامل كأن شيئًا لم يحدث، في ظل معاناة الجنود الإسرائيليين من الكوابيس وانهيار الاقتصاد الإسرائيلي وتآكل الدبلوماسية واحتراق جبهة الشمال وتزايد النفوذ الإيراني.

وقال رئيس حزب "إسرائيل بيتنا"، إن المؤسسة الأمنية تتهرب من التعامل مع مسألة تجنيد اليهود المتشددين، مطالبًا إياها بالالتزام بالقانون.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أفيجدور ليبرمان زعيم حزب إسرائيل بيتنا الأسرى الإسرائيليين

إقرأ أيضاً:

البام يشيد بحصيلة الحكومة في إعادة إعمار المناطق المتضررة من الزلزال

زنقة20ا أنس أكتاو

أشاد المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، خلال اجتماعه العادي المنعقد يوم الثلاثاء 10 شتنبر 2024، بما وصفها بالحصيلة المميزة التي حققتها الحكومة في إطار برنامج إعادة إعمار المناطق المتضررة من الزلزال.

وقد تمكنت الحكومة، حسب بلاغ لـ”البام” من إحراز تقدم ملموس في ظل تحديات اجتماعية وقانونية وجغرافية معقدة، حيث تم تأهيل نحو 50 ألف مسكن، وإصدار ما يقارب 56 ألف ترخيص لإعادة البناء.

بالإضافة إلى ذلك، يضيف البلاغ، تم تقديم دعم مالي مباشر لنحو 58 ألف أسرة بمبلغ 20 ألف درهم كدفعة أولى لإعادة بناء منازلها المتضررة، وما زالت 64 ألف أسرة أخرى تستفيد من دعم شهري يقدر بـ 2500 درهم.

وأعرب المكتب السياسي عن اعتزازه بما سماه التعاون الفعال بين الحكومة والسلطات العمومية والمؤسسات المعنية، داعيًا إلى الاستمرار في هذه الجهود لضمان إعادة الإعمار وتخفيف معاناة المتضررين

مقالات مشابهة

  • لبيد وغانتس يقودان مشاورات لتشكيل “حكومة مؤقتة” في إسرائيل
  • لبيد وغانتس يقودان مشاورات لتشكيل حكومة مؤقتة في إسرائيل
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين في غزة يغلقون جسرا بتل أبيب ويتهمون نتنياهو وزوجته بممارسة الإرهاب النفسي
  • عائلات الأسرى الصهاينة: نتنياهو يواصل إفشال صفقة التبادل
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: نتنياهو يواصل إفشال “صفقة التبادل”
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين تحذر: سيتم تصعيد التحركات لإعادة المختطفين
  • البام يشيد بحصيلة الحكومة في إعادة إعمار المناطق المتضررة من الزلزال
  • «شؤون الأسرى»: إسرائيل تعتقل 30 فلسطينيا في الضفة الغربية
  • غالانت يحذر نتنياهو من انفجار قريب وموت مئات الإسرائيليين
  • إسرائيل تقدم رواية جديدة حول مقتل أسراها الستة وصعوبة الأنفاق بغزة