اتشحت صحف الرياضة الإسبانية الصادرة اليوم الإثنين باللون الأحمر احتفالًا بتتويج "لا روخا" ببطولة كأس أمم أوروبا 2024، عقب فوزها في النهائي على إنجلترا 2-1 في برلين.

وبصورة لمنتخب "لاروخا" وهو يحمل كأس اليورو الرابعة في تاريخه، ليصبح الفريق الأكثر تتويجًا بالبطولة القارية، افتتحت صحيفة ماركا عددها الصادر اليوم بوصف المنتخب الإسباني بأنه "جيش لا يقهر".

وسلطت الصحيفة الضوء على أن "إسبانيا توجت بكأس اليورو للمرة الرابعة في نهائي مثير أمام إنجلترا"، معتبرة أن "إسبانيا بطلة مستحقة لكأس اليورو".

كما أبرزت أن ميكيل "أويارزابال سجل هدفًا تاريخيًا (ق86) دمر به هدف التعادل من بالمر (72)"، وذكرت بأن "نيكو (ويليامز) افتتح التسجيل في الدقيقة 46 وهو أفضل لاعب في المباراة".

كما أبرزت الصحيفة فوز "رودري بجائزة أفضل لاعب في البطولة على الرغم من توقفه للإصابة"، ولامين "أفضل لاعب صاعد في كأس اليورو".

عاجل- مشاهدة مباراة الأرجنتين وكولومبيا بث مباشر في نهائي كوبا أمريكا اليوم كوبا أمريكا 2024.. خاميس أفضل لاعب ولاوتارو يفوز بجائزة الهداف ومارتينيز ملك القفاز صحف "الماتادور" باللون الأحمر.. "إسبانيا ملكة في أوروبا"
 

أما صحيفة موندو ديبورتيفو، فكان احتفالها مزدوجًا، إذ خصصت نصف صفحتها لمنتخب إسابنيا وهو يحمل الكأس القارية، والنصف الآخر للاعب التنس الإسباني كارلوس ألكاراز وهو يحمل كأس ويمبلدون الذي فاز به على حساب نوفاك دويوكوفيتش في إنجلترا، وبينهما عنوان "أبطال".

من جانبها، اختارت سبورت عنوان "أبطال سوبر"، مشيرة إلى أن "المنتخب، بقيادة الأمين ونيكو تتوج بكأس أمم أوروبا الرابع بعد فوزها بالنهائي على إنجلترا".

ولم تنس الصحيفة الكاتالونية أيضًا بطل التنس الإسباني ألكاراز، مبرزة أنه توج بويمبلدون "للمرة الثانية بعدما فاز على نوفاك ديوكوفيتش في النهائي مرة أخرى".

كما جاء فوز المنتخب الوطني في صدر الصفحات الرئيسية للصحف العامة أيضًا، حيث افتتحت إل باييس عددها الصادر اليوم بعنوان "إسبانيا ملكة في أوروبا" مع صورة للمنتخب وهو يحتفل باللقب، مبرزة في عنوان فرعي أن "لا روخا" توج باللقب الرابع بعد الفوز بكل المباريات.

أما صحيفة إل موندو، فاختارت عنوان "إسبانيا مثالية"، مبرزة أن "لاروخا" دهس في طريقه نحو اللقب إيطاليا وألمانيا وفرنسا وإنجلترا.

بدورها، عنونت صحيفة إيه بي سي افتتاحيتها بكلمة "لا يقهرون"، وسلطت الضوء على أن إسبانيا أصبحت "المنتخب الوحيد الذي توج باللقب أربع مرات".

وتوجت إسبانيا بلقب بطولة أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2024) بانتصارها الليلة الماضية في المباراة النهائية بإستاد برلين الأوليمبي على إنجلترا 2-1، لتحرز لقبها الرابع وتنفرد بالرقم القياسي متفوقة على ألمانيا، ولتحرم إنجلترا من الفوز بأول ألقابها على الإطلاق في البطولة.

وفي المجمل، نجحت إسبانيا في تسجيل 15 هدفًا في البطولة، لتصبح أول منتخب يسجل هذا العدد من الأهداف في بطولة اليورو.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: کأس الیورو أفضل لاعب

إقرأ أيضاً:

ياسين منصور: مصر نفذت طرق وبنية تحتية أفضل من أوروبا وأمريكا

كتب- محمد عبدالناصر:

قال رجل الأعمال المهندس ياسين منصور، رئيس شركة بالم هيلز، إن مشروعات البنية التحتية التي نفذتها الدولة خلال الفترة الأخيرة نقلت مصر لمكان أفضل وأصبحت تتفوق على البلاد الأوروبية وأمريكا.

وأضاف منصور، خلال مؤتمر افتتاح جامعة بادية اليوم، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن مشروعات الشراكة مع الدولة من أهم الخطوات التي تم اتخاذها، لافتا إلى أن مشروع بادية مثال يحتذى به لمشروعات الشراكة بين الدولة والقطاع الخاص.

ويفتتح الآن، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، جامعة باديا في مشروع باديا الذي يتم تنفيذه بالشراكة مع شركة بالم هيلز.

وتتكون الجامعة من 5 كليات كمرحلة أولى، منها كلية الطب والحاسبات وطب الأسنان.

مقالات مشابهة

  • تكريم خاص لـ هاري كين قبل مباراة إنجلترا وفنلندا في دوري أمم أوروبا
  • ياسين منصور: مصر نفذت طرق وبنية تحتية أفضل من أوروبا وأمريكا
  • أهداف مباراة إسبانيا وسويسرا في دوري أمم أوروبا
  • أنشيلوتي يكيل المديح لرونالدو الأسطورة
  • في تدفق جديد.. المغرب يحبط مساعي 45 ألف مهاجر للوصول إلى إسبانيا
  • مدرب إسبانيا يرفض «الأعذار»
  • إنجلترا تستهل حقبة ما بعد ساوثغيت بالفوز على أيرلندا
  • إنجلترا.. «فوز مقنع»
  • الجزائر ترفع درجة اليقظة إلى المستوى الثالث في عدد من الولايات
  • رفع درجة اليقظة باللون الأحمر.. أمطار جد غزيرة وبرد في هذه الولايات