CNN Arabic:
2024-09-13@00:36:16 GMT

لأول مرة.. قصر باكنغهام يفتح غرفة تضم شرفته الشهيرة للجمهور

تاريخ النشر: 15th, July 2024 GMT

‍‍‍‍‍‍

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تفتح غرفة الشرفة الشهيرة في قصر باكنغهام ببريطانيا، حيث يجتمع الملك إلى جانب أفراد العائلة الملكية البريطانية خلال المناسبات الخاصة قبل الخروج للتلويح للحشود المبتهجة في الشوارع بالأسفل أبوابها للجمهور، لأول مرة.

وبالنسبة لعشاق العائلة الملكية البريطانية، الذين يقضون ساعات في شارع "The Mall" بوسط العاصمة البريطانية لندن لإلقاء نظرة على أفراد العائلة أثناء طلّتهم القصيرة من الشرفة خلال مناسبات مثل استعراض الراية، قد تكون هذه بمثابة فرصة ذهبية لرؤية الأمور من منظور ملكي.

وللأسف، لن يتمكن الزوار من الخروج إلى الشرفة نفسها، لذا سيكون عليهم الاكتفاء بإلقاء نظرة خاطفة عبر الستائر.

الاستعدادات النهائية داخل الغرفة المركزية، حيث يعتني أعضاء فريق العمل بالثريا.Credit: Jonathan Brady/PA

وقد بيعت بالفعل الجولات الإرشادية التي تستغرق مدتها 45 دقيقة، وتستمر  خلال فترة ما بين 15 يوليو/ تموز إلى 31 أغسطس/ آب، رغم من سعرها الباهظ الذي يبلغ 75 جنيهًا إسترلينيًا، أي حوالي 97 دولارًا.

وتأتي هذه الجولات بعد أكثر من خمس سنوات من أعمال التجديد في الجناح الشرقي لقصر باكنغهام، التي تهدف إلى الحفاظ على المبنى التاريخي وتحسين الوصول إليه للأجيال القادمة، وفقًا لما ذكره صندوق المجموعة الملكية.

وأوضحت مؤسسة صندوق المجموعة الملكية عبر موقعها الإلكتروني: "كن من أوائل الزوار الذين يستمتعون بجولة إرشادية حصرية لأبرز معالم الجناح الشرقي لقصر باكنغهام"، لافتة إلى أن الزوار سيتمكنون من اكتشاف "المساحات الواقعة خلف الواجهة الشهيرة" في القصر.

الاستعدادات النهائية داخل غرفة الرسم الصفراء.Credit: Jonathan Brady/PA

ومن المحتمل أن تكون الغرفة المركزية في الجناح، أو كما تُعرف رسميا بالغرفة الواقعة خلف الشرفة، هي الجزء الأكثر انتظارًا من الجولة المصحوبة بمرشدين.

وانضمت كاثرين، أميرة ويلز، الشهر الماضي إلى أفراد آخرين من العائلة الملكية على الشرفة للاحتفال بعيد ميلاد الملك الرسمي، في أول ظهور علني لها منذ تشخيص إصابتها بمرض السرطان.

وفي الغرفة المركزية، ستعرض ثريا زجاجية على شكل زهرة اللوتس، إلى جانب اثنتين من المعلقات الجدارية الحريرية الصينية من القرن الثامن عشر، التي أهداها إمبراطور الصين للملكة فيكتوريا للاحتفال بيوبيلها الماسي في عام 1897.

وفي غرفة الرسم الصفراء، سيعرض ورق جدران صيني مرسوم يدويًا من القرن الثامن عشر، بالإضافة إلى نموذجين مصغرين من البورسلين الصيني للباغودة، أي المبنى الديني الذي تمارس فيه طقوس الديانة البوذية.

وسيتمكن الزوار في الجولة الجديدة أيضًا من السير في الممر الرئيسي للجناح والاستمتاع بأعمال الرسامين الإنجليزيين توماس غينزبورو وتوماس لورانس، والرسام الألماني فرانز زافير وينترهالتر.

ويمكن تتبع تأثير الفن الآسيوي على التصميم الداخلي للجناح الشرقي ومعروضاته إلى عام 1850، عندما بيع جناح برايتون، وهو مقر إقامة ساحلي كان يملكه جورج الرابع، أي عم الملكة فيكتوريا، لتمويل بناء الجناح الملكي الجديد.

وقد نقلت مجموعة جورج الرابع من الفن الآسيوي والسيراميك، التي كان يحتفظ بها سابقًا في مقر إقامته الواقع على الساحل الجنوبي لإنجلترا، إلى القصر، حيث بقيت حتى يومنا هذا.

وكانت فيكتوريا والأمير ألبرت من بين أفراد العائلة الملكية الأوائل الذين استخدموا قصر باكنغهام كمنزل عائلي، بعد زواجهما في عام 1840. وبُني الجناح الشرقي بعد فترة وجيزة، بين عامي 1847 و1849، لاستيعاب أسرتهما المتنامية.

يقوم الموظفون بالعناية بالمعروضات في الممر الرئيسي.Credit: Jonathan Brady/PA

واليوم، يُستخدم قصر باكنغهام بشكل رئيسي للاجتماعات والمناسبات الرسمية. والتقى رئيس الوزراء البريطاني الجديد، كير ستارمر، مؤخرًا بالملك تشارلز الثالث في القصر، حيث طلب منه الملك رسميًا تشكيل حكومة جديدة.

ويُعد تجديد الجناح الشرقي جزءًا من عملية أوسع، وأكثر تكلفة، للقصر ككل، والتي من المتوقع أن تستغرق 10 سنوات.

وخلال هذه العملية، تم رفع ألواح الأرضية، وتركيب مصاعد جديدة، وإزالة الآلاف من الأعمال الفنية والتحف مؤقتًا للسماح ببدء أعمال الترميم.

وبميزانيته البالغة 369 مليون جنيه إسترليني (478 مليون دولار)، ترك برنامج الأشغال المكثّف أثرًا كبيرًا على الموارد المالية الملكية.

وأظهرت الأرقام الرسمية أن العائلة الملكية أنفقت أموالاً أكثر مما جنته خلال عامي 2022 و2023، ويعود ذلك جزئيًا إلى ما وصفته بأعمال التجديد "المهمة" في القصر.

وقد حجزت جولات الجناح الشرقي بالكامل لفصل الصيف، ولكن إذا كنت لا تزال ترغب في زيارة القصر الملكي، فلا تزال تذاكر زيارة الغرف الرسمية في قصر باكنغهام متاحة، مع استمرار الجولات طوال أيام الأسبوع حتى 29 سبتمبر/ أيلول.

بريطانيانشر الاثنين، 15 يوليو / تموز 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: بريطانيا العائلة الملکیة الجناح الشرقی قصر باکنغهام

إقرأ أيضاً:

مصلهب الجناح.. طائر صيني أكل الفاكهة قبل 120 مليون سنة

وجد باحثون بذورا متحجرة في معدة "مصلهب الجناح" وهو أحد أقدم الطيور التي عاشت قبل 120 مليون سنة شمال شرق الصين. ويظهر هذا الاكتشاف أن هذه الطيور كانت تأكل الفاكهة، على الرغم من فرضية قديمة مفادها أن هذا النوع من الطيور كان يتغذى على الأسماك (وفرضيات أحدث مفادها أنه كان يأكل الحشرات) بأسنانه القوية بشكل لا يصدق.

وفي دراسة جديدة نشرت يوم 10 سبتمبر/أيلول في مجلة "كارنت بيولوجي" قال المؤلفون إن اكتشاف حفريات هذا الطائر وتسميته لأول مرة تعود إلى عام 2000. حينها رجح علماء الحفريات أنه من المحتمل أن يكون صيد الأسماك هو النشاط الغذائي الأساسي لهذا الطائر بسبب جمجمته الطويلة. ويعد مصلهب الجناح عضوا بمجموعة أكبر من طيور ما قبل التاريخ تسمى "الطيور النقيضة" والتي كانت بحجم العصفور.

حفرية لمنقار مصلهب الجناح (شاولي وانج) سر المنقار العجيب

أوضح المؤلف المشارك بالدراسة أليكساندر كلارك -وطالب دكتوراة في متحف فيلد وجامعة شيكاغو بالولايات المتحدة، في تصريحات للجزيرة نت- أن "مصلهب الجناح" أحد الطيور الأحفورية المفضلة المهمة نظرا لغرابته الشديدة وطول جمجمته، ووجود أسنان فقط عند طرف منقاره.

وقال كلارك إن مينا الأسنان هي المادة الأكثر صلابة بالجسم، وأظهر الفحص أن سمك مينا أسنان مصلهب الجناح يبلغ 50 ميكرونا (جزء من مليون من المتر). ووفق الباحث، فإن هذا هو نفس سمك مينا الأسنان لدى الديناصورات المفترسة الضخمة مثل "ألوصور" التي تزن 1814 كيلوغراما، لكن مصلهب الجناح كان بحجم طائر القيق الأزرق.

وأوضح كلارك أن هناك طيورا أحفورية أخرى، مثل "يانورنيس" كانت تأكل الأسماك "ونحن نعلم ذلك لأن العينات التي تم العثور عليها لها محتويات معدة محفوظة، وتميل الأسماك إلى الحفظ بشكل جيد. بالإضافة إلى ذلك، كانت هذه الطيور آكلة الأسماك تمتلك الكثير من الأسنان، على طول مناقيرها، على عكس مصلهب الجناح الذي يمتلك أسنانا فقط عند طرف منقاره".

منقار أحد أنواع الطائر الطنان المعاصر الشبيهة بمصلهب الجناح (كيت جولمبويسكي) جولة في المتحف

خلال زيارة لمتحف شاندونغ تيانيو للطبيعة في الصين، لاحظ المؤلفون عينتين من مصلهب الجناح يبدو أنهما تحتويان على شيء في معدتيهما. وبعد دراسة هذه المحتويات، تمكن الباحثون من تحديد أن هذه الهياكل الصغيرة والمستديرة في معدة الطيور كانت بذورا من ثمار شجرة قديمة، وكانت بذورا مغطاة باللحم أو "ثمارا حقيقية" لا توجد إلا بالنباتات المزهرة. وبدأت هذه الأنواع الخصبة من النباتات في الازدهار منذ حوالي 120 مليون سنة عندما سار مصلهب الجناح على الأرض.

وعاش مصلهب الجناح في مناخ معتدل، لذا فمن المحتمل أنه لم يكن يتغذى على الفاكهة طوال العام. ومن ثم، يعتقد الفريق البحثي أنه كان من المحتمل أن يكون لديه نظام غذائي مختلط وكان يأكل الحشرات عندما لم تكن الفاكهة متاحة. وكان هذا الطائر يتغذى على عاريات البذور، وأقارب الجنكة والصنوبريات الموجودة اليوم، وفقا للبيان الصحفي الذي نشره متحف فيلد للتاريخ الطبيعي المشارك بالدراسة على منصة "يوريك ألرت".

ووفقا لكلارك فإن نتائج هذه الدراسة تشير بوضوح إلى أن الخصائص الفيزيائية للحفرية لا تخبر دائما بالقصة الكاملة عن نوع الحيوان الذي يأكله أو كيف يعيش. ففي حالة مصلهب الجناح على سبيل المثال، قد يكون المنقار خادعا ويدفعنا للاعتقاد بأن غذاءه الأساسي هو الأسماك، وهو ما أثبتت الدراسة الجديدة عكسه.

ويضيف "المينا السميكة قوية للغاية، ويبدو أنها كانت تستخدم كسلاح. والمنقار أحد أكثر أجزاء الهيكل العظمي شيوعا التي تستخدمها الطيور للمواقف العدوانية. إن وجود منقار مسلح أمر منطقي، لأنه يحرك السلاح بعيدا عن بقية الجسم، لمنع الإصابة".

مقالات مشابهة

  • شرطة وهران توجه نداءً للجمهور
  • بعد سرقتها في كندا.. العثور على صورة تشرشل الشهيرة "الأسد الهادر" في إيطاليا
  • مدير محاكم دبي يناقش مع قيادات حكومية سبل تحسين أوضاع القصر
  • مدير محاكم دبي يجتمع مع قيادات حكومية لمناقشة تحسين أوضاع القصر في رؤية إنسانية مشتركة
  • قطارات اليابان الشهيرة بلا سائقين
  • ثلاثينية تلقي طفل من شرفة منزل.. فيديو
  • انتشال جثتي غريقين من بركة ماء في القنادسة ببشار
  • مصلهب الجناح.. طائر صيني أكل الفاكهة قبل 120 مليون سنة
  • مستوطنون يعتدون على شاب مقدسي
  • لصناعة الأفلام القيمية القصيرة.. منصة العائلة تطلق برنامج تحدي القيم الموسم الثاني