الشارقة / وام

أكد سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، رئيس جامعة الشارقة، أن الجامعة غدت ضمن الأفضل بين الجامعات العالمية، وفقاً لعدد من التصنيفات العالمية، آخرها تصنيف U.S.News العالمي، الذي احتلت فيه جامعة الشارقة المركز الأول على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة، وحلت في المركز الرابع على مستوى الجامعات في دول الوطن العربي.

وأشار سموه إلى أن جامعة الشارقة، جاءت في المركز ال 55 بين الجامعات في قارة آسيا، بينما حلت في المركز ال 261 عالمياً في القائمة التي ضمت 2250 جامعة ومعهداً على مستوى العالم، مشيداً سموه بجهود العاملين في الجامعة من مجلس أمناء وأعضاء الهيئة الإدارية والتدريسية والطلبة، الذين أسهموا بشكل فعال في تحقيق هذا الإنجاز الكبير الذي يحسب لإمارة الشارقة.

وأوضح سمو رئيس جامعة الشارقة، أن تحقيق الإنجازات، يأتي بفضل الرؤية الحكيمة التي وضعها المؤسس صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، والذي اتخذها فريق العمل نهجاً له، حيث تفوقت الجامعة على كبرى الجامعات العريقة حول العالم، في العديد من الاختصاصات والمجالات، الأمر الذي أسهم بارتقائها في الترتيب، ومن هذه المجالات العلوم والتكنولوجيا الخضراء المستدامة والعلوم الهندسية، إضافة إلى علوم الطاقة والوقود والنشر العلمي.

وأشاد سموه بالقفزة الكبيرة التي شهدتها جامعة الشارقة في مجال الاقتباسات التي يستقيها العلماء والباحثون من المحتوى العلمي الخاص بالجامعة، حيث جاءت الجامعة في فئة 1% وحققت المرتبة ال 38، وتعد من أكثر الجامعات اقتباساً في العالم.

ويستند التصنيف الأمريكي U.S.News العالمي، على عدة معايير، تركز في الأساس على النجاح الأكاديمي للجامعات بما في ذلك السمعة المحلية والعالمية والبحوث المنشورة في كل عام وأثرها والتعاون الدولي مع الجامعات الأخرى ومنح درجة الدكتوراه، إضافة إلى الاهتمام بالبحث العلمي المنشور عالمياً، الأمر الذي يوفر معلومات ومصادر كثيفة ومتعددة للطلبة بالجامعات حول العالم.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي جامعة الشارقة جامعة الشارقة

إقرأ أيضاً:

تكريم فريق كورال جامعة الزقازيق المُشارك بمهرجان «العالم علمين ٢٠٢٤»

 كرمت جامعة الزقازيق، اليوم الخميس، فريق كورال الجامعة بقيادة الدكتورة هبة عبد الكريم بيومي المدرس بكلية التربية النوعية قسم التربية الموسيقية "مشرف الفريق"، والذي شارك بالغناء في مهرجان "العالم علمين ٢٠٢٤"، خلال الفترة من الاثنين وحتى  الأربعاء المقبل.

 

وسلم الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، بحضور الدكتور إيهاب الببلاوي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والقائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، شهادات تقدير لكل اعضاء الكورال، وذلك في إطار جهود الجامعة لرعاية ودعم وتكريم مواهب طلابها المتميزين.

 

وأعرب الدكتور خالد الدرندلي، عن بالغ سعادته لمشاركة فريق كورال الجامعة بفعاليات مهرجان العالم علمين ٢٠٢٤، مقدماً لهم الشكر على جهودهم المبذولة ومثابرتهم في تحقيق هذا النجاح، مؤكداً الاهتمام الكبير الذي توليه الجامعة لرعاية المواهب المتميزة ودعمهم في كافة المجالات، وحرصها على توفير البيئة المناسبة لتنمية قدرات الطلبة متمنياً لهم دوام النجاح والتميز.

 

ومن جانبه، أشاد الدكتور إيهاب الببلاوي، بمشاركة كورال الجامعة بالمهرجان، موضحاً أن فريق الكورال يضم طلابا يتمتعون بالموهبة، مؤكداً حرص الجامعة على دعم الأنشطة الطلابية، وتنمية مواهب طلابها وإكسابهم العديد من الخبرات والمهارات المختلفة، إيماناً منها بدورها الفعال في تنمية مهارات الطلبة وبناء شخصياتهم المتكاملة.

 

يشار إلى أن الفريق تكون من 21 طالباً وطالبة بقيادة الدكتورة هبة عبد الكريم بيومي "مشرف الفريق"، وتضمن المهرجان زيارات يومية لحوالي ٦٠٠ طالب وطالبة من مختلف الجامعات المصرية.

مقالات مشابهة

  • 84.3 مليون درهم مساعدات «الشارقة الخيرية» داخل الإمارات خلال النصف الأول
  • جامعة الشارقة تتقدم 200 مركز بتصنيف شنغهاي العالمي
  • تعاون بين جامعة الفجيرة و«الإمارات للمحامين»
  • جامعة الشارقة تحقق قفزة نوعية في «تصنيف شنغهاي»
  • العلامة فضل الله: ليكن الجميع على مستوى المسؤولية لصون الوطن وحماية الشعب
  • الذكاء الاصطناعي زخدمة المجتمع.. نائب وزير التعليم يشيد ببحث مبتكر في جامعة المنيا
  • جامعة الشارقة تحقق قفزة نوعية في “تصنيف شنغهاي”
  • منة شلبي ضيفة الحلقة المقبلة لبرنامج «بيت السعد» صور
  • تكريم فريق كورال جامعة الزقازيق المُشارك بمهرجان «العالم علمين ٢٠٢٤»
  • سلطان يوجه بإنشاء جسر للمشاة يربط «البردي 6» «بالبطحاء» بخورفكان