شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى، اليوم الاثنين، برئاسة أشرف أنور رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى، وبالتعاون مع رؤساء الوحدات المحلية القروية التابعة للمركز، بعمل حملة مكبرة اعمال لرفع المخلفات والاشغالات من عموم الشوارع والتجمعات. 

حملات مكبرة

وذلك حفاظاً على الوجهه الحضارية للمركز بصفة عامة والوحدات القروية بصفة خاصة ولخلق جو بيئى نظيف ولفته حضارية تعود بالايجاب على الحالة النفسية للمواطن النجعاوى.

 وتنفيذا للتعليمات. 

وأوضحت منال همام   رئيس الوحدة المحلية لقرية الشعانية، ان حملة اليوم التى استهدفت طريق مصر اسوان السريع بداية من حدود القرية مع قرية فاو قبلى وحتى حدود القرية مع قرية السلامية  مدخل القرية وجوانب الارصفة والطرقات لرفع القمامة والاتربة من جوانب الطريق  ومدخل القرية ورفع نقاط تجمع القمامة والمخلفات ورى الاشجار  بكافة أنحاء الوحدة القروية، حفاظاً على المظهر الحضارى والجمالى للقرية . 

كما شدد أنور على ضرورة الإهتمام بمنظومة النظافة ورفع جميع الاشغالات والمعوقات لتيسير وسهولة الحركة المرورية، ولا ياتى هذا بالثمار المرجوه منه الا بالمتابعة  المستمرة من قبل رؤوساء الوحدات القروية التابعة لمركز نجع حمادى .

  مشيراً أن الدكتور خالد عبد الحليم  محافظ قنا، حريص كل الحرص على أهمية ملف النظافة العامة وضرورة متابعتها، حفاظاً على سلامة المواطنين من الأوبئة والأمراض. 

كما واصلت الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى  برئاسة أشرف أنور رئيس المدينة، تنفيذ حملة لإزالة التعديات بالبناء بدون ترخيص، والمخالف على الأراضي الزراعية، وأملاك الدولة، حيث تم تنفيذ ازالة فورية  بناء  مخالفا للقانون بزمام قروى السلامية .

جاء ذلك بحضور ياسر عبد العليم رئيس مجلس قروى السلامية حيث تم توجيه ضربة قاسية لمنفذى البناء المخالف  للقانون على الارض الزراعية، وتمت الازالة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمةحيال المخالفين . 

وأوضح أشرف أنور رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى  أنه تم تنفيذ ازالة فورية بناء على ارض زراعية بالطوب الابيض البلوك ومونة الاسمنت ومسقوف بالبوص وجزوع النخل على مساحة قيراط واحد تقريبا، وبارتفاع اثنان متر تقريبا، بناحية الحلاوية بالمصالحة بزمام قروى السلامية .

و اشار انور انه  لا تهاون ضد أي تعديات بالبناء المخالف للقانون وسيتم تنفيذ القانون بكل حسم ضد المخالفين، مشدداً على رؤوساء الوحدات القروية التابعة للمدينة بالمتابعة المستمرة على مدار ٢٤ ساعة لأي حالة تعدي، وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين والمتعديين، وفرض هيبة الدولة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البناء بدون ترخيص رؤساء الوحدات المحلية مدينة نجع حمادي بناء بدون ترخيص الأرض الزراعية لازالة التعديات ملف النظافة رفع المخلفات محافظ قنا مركز ومدينة نجع حمادى الوحدة المحلیة لمرکز ومدینة نجع حمادى

إقرأ أيضاً:

«التنمية المحلية»: إزالة تراكمات القمامة في المحافظات من خلال «صوتك مسموع»

أكدت وزارة التنمية المحلية  على الاستجابة الفورية لشكاوى المواطنين وفتح قنوات التواصل معهم من خلال مبادرة "صوتك مسموع" التى أطلقتها الوزارة، لحل شكاوى المواطنين بمختلف محافظات الجمهورية والاستماع إلى شكواهم وسرعة حلها وتحسين مستوى الخدمات المقدمة إليهم وتخفيف المعاناة عن المواطنين وتطوير منظومة الشكاوى.

 حل شكاوى المواطنين 

وتلقت وزارة التنمية المحلية  تقرير  من مبادرة "صوتك مسموع " في حل شكاوى المواطنين بشأن تراكم مخلفات القمامة فى محافظات الإسكندرية والشرقية وبني سويف،حيث تلقت المبادرة على وسائل التواصل الخاصة للمبادرة، شكوى الأهالي من تراكم القمامة بجوار كمبوند القضاة بالمحمودية بمحافظة الإسكندرية، وعلي الفور تواصلت المبادرة مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة والتي أفادت انه تم نزول حملة وتم رفع تراكم قمامة بجوار كمبود القضاة وتم إنهاء أسباب الشكوى .

 إزالة المخلفات 

 كما تلقت المبادرة شكوى الأهالي من انتشار القمامة بمدينة الصالحية القديمة بمركز فاقوس بمحافظة الشرقية، وقامت المبادرة بالتواصل مع رئيس مركز فاقوس والذي افاد  انه تم نزول حملة من مجلس المدينة وتم رفع تراكمات القمامة والمخلفات بالصالحية القديمة وتم إنهاء أسباب الشكوي.

كما تلقت المبادرة شكوي المواطنين من وجود مخلفات وقمامة بأحد شوارع مركز ومدينة الفشن بمحافظة بني سويف، حيت تواصلت المبادرة مع رئيس مركز الفشن والذي افاد انه تم نزول حملة من مجلس المدينة وتم رفع مخلفات قمامة بالوحدة المحلية للفشن .

جدير بالذكرأن مبادرة التنمية المحلية «صوتك مسموع»، تعمل على عدد من المحاور أساسية، وهي مخالفات البناء، والتعديات على الأراضي الزراعية، والقمامة، والإشغالات، والفساد، وتستقبل المبادرة أي أفكار ومقترحات جديدة تصلح للتطبيق في المحليات.

مقالات مشابهة

  • تنفيذ أعمال إزالة الصخور وفتح الطرق في المحويت
  • إزالة 6 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • «التنمية المحلية»: إزالة تراكمات القمامة في المحافظات من خلال «صوتك مسموع»
  • محافظ الشرقية: إزالة 155 حالة تعدٍ على 26 ألف متر خلال الموجة الـ23
  • إزالة 12 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • إزالة تعديات على مساحة 1588 مترًا مربعًا في البحيرة
  • رفع 84 طن أتربة ومخلفات بقرى نجع حمادي بقنا
  • نجع حمادي تواجه التوك توك.. وتحذر من السير في الشوارع الرئيسية
  • حملات مكثفة ومستمرة لإزالة المخلفات الصلبة ورفع كفاءة الإنارة بشوارع وقرى المنيا
  • حملات مكثفة لإزالة المخلفات ورفع كفاءة الإنارة بمراكز المنيا