تواصل لجان متابعة المراكز التكنولوجية بالديوان العام، بالتنسيق مع مدير مركز إصدار التراخيص بمدينة نويبع، تنفيذ حملات مكثفة على المحلات للتأكد من حصولها على تراخيص المحال العامة، طبقا للقانون رقم ١٥٤ لسنه ٢٠١٩، وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء دكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء.

تهدف هذه الحملات إلى ضمان التزام جميع المحلات بالمتطلبات القانونية وتعزيز بيئة الأعمال الرسمية في المدينة.

 كما تقوم اللجان بالتفتيش على المحلات للتأكد من استيفائها لشروط التراخيص، بما في ذلك سلامة المبنى، واشتراطات النظافة، وصحة البيئة، وأيضا تقديم التوعية لأصحاب المحلات حول أهمية الحصول على التراخيص والإجراءات اللازمة للحصول عليها.

وحرصًا على إتاحة الفرصة لأصحاب المحلات لتوفيق أوضاعهم، يتم منحهم مهلة زمنية محددة لسرعة التقديم على تراخيص المحال العامة.

وبخلاف ذلك، يتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين، بما في ذلك إغلاق المحلات المخالفة.

استقبل اللواء دكتور، خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، اللواء طيار نبيل الملاح، مدير مطار شرم الشيخ الدولي، بحضور اللواء احمد الاسكندراني السكرتير العام، واللواء رماح هاشم، رئيس مدينة شرم الشيخ.

 الرحلات الاسبانية 

وذلك بعرض بحث الاستعدادات الخاصة باستقبال اولي الرحلات الاسبانية القادمة من مطار مدريد الاسباني الي مطار شرم الشيخ المصري، والتي من المقرر ان يصل علي متن الطائرة التابعة لشركة ( اير كايرو) 170 سائحا اسبانيا بينهم مديري شركات سياحية وصحفيين وكتاب سياحين اسبان، و المقرر وصولها تمام الثامنة مساء اليوم السبت.


ووجه المحافظ بحسن الاستقبال واستغلال الحدث للترويج للمقاصد السياحية لشرم الشيخ بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة، وكلف سكرتير عام المحافظة ورئيس مدينة شرم الشيخ باعداد برنامج سياحي والاعداد لعقد مؤتمر صحفي في اطار ابراز الحدث اعلاميا كدليل علي امان شرم الشيخ مما يكون له الدافع لباقي الجنسيات الاخري باقلاع رحلات من بلادهم الي شرم الشيخ، وزيادة الجذب السياحي للمدينة الساحرة.


وخلال اللقاء هنأ مدير المطار محافظ جنوب سيناء، علي ثقة رئيس الجمهورية وتوليه مهام منصبه كمحافظ جنوب سيناء، متمنيا له دوام التوفيق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مدينة نويبع نويبع جنوب سيناء محافظ جنوب سيناء الرحلات الاسبانية جنوب سیناء شرم الشیخ

إقرأ أيضاً:

12 لجنة بكفر الشيخ لاستقبال 772 طالبا وطالبة بالدور الثانى للثانوية العامة

استعدت مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ، لانطلاق امتحانات الثانوية العامة "دور ثان" للعام الدراسي 2023/2024، غداً السبت، وتختتم 3 سبتمبر المُقبل، بإشراف محمد عبد الله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، بجاهزية 12 لجنة، لأداء 772 طالب وطالبة الامتحانات.

ووجه محافظ كفر الشيخ لواء دكتور علاء عبد المعطي، باستمرار التنسيق بين رؤساء الوحدات المحلية ومديري إدارات التعليم بتوفير ‏سبل الراحة للطلاب، لأداء امتحانات الدور الثاني في هدوء ودون حدوث أي ‏تجاوزات، مع تواجد طبيب أو زائرة صحية داخل اللجان، تحسباً لمواجهة أي ظرف طارئ ‏للطلاب أثناء أداء الامتحانات، مع الالتزام التام بتطبيق الإجراءات اللازمة باللجان، للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين أسوة بما تم في امتحانات الدور الأول التي تم عقدها على مدار يونيو ويوليو الماضيين.

كما اطمأن على كيفية تأمين وصول الأسئلة الى مقار لجان سير الامتحان والعودة بأوراق الإجابة إلى المركز وتسليمها إلى لجنة النظام والمراقبة يوميا، عقب انتهاء الامتحان وتجميع أوراق الإجابة، بجانب تأمين مقر مركز توزيع وتجميع كراسات الامتحان على مدار اليوم.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ محمد عبدالله، أن المديرية أتمت استعداداتها لبدء أعمال ‏امتحان الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة، مشيراً إلى عقده اجتماعاً، حضره الدكتور علاء جوده، وكيل المديرية،ومديرو عموم الديوان ومديرو ووكلاء إدارات التعليم ورئيس مركز توزيع الأسئلة، ضمن الاستعداد والتجهيز لعقد امتحانات الدور الثاني والتي تعقد على مدار 10 أيام، والتي تبدأ غد السبت بمادة اللغة العربية.
وأضاف أنه أكد على مراجعة تجهيزات المدارس المنعقدة بها اللجان الامتحانية وأعدادها، وتأمين اللجان وأماكن إقامة رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين، الاطمئنان على آلية توزيع أوراق الأسئلة على اللجان وتجميع أوراق الإجابات لتأمينها، مع التواصل الدائم بين غرفة عمليات المديرية، لتلقى أية بلاغات عن سير الامتحانات بالمدارس على مستوى المحافظة، والعمل على سرعة حلها بهدف خروج الامتحانات بالشكل اللائق بها.
و كلف عبدالله مديري الإدارات بضرورة المتابعة على مدار الساعة والتأكد من توافر جميع التيسيرات اللازمة، والتعاون مع الجهات الأمنية المختصة بتأمين اللجان ومنظومة الامتحانات، مع تكثيف أعمال النظافة بمحيط المدارس، والتأكيد على حظر اصطحاب الهواتف المحمولة أو أية أجهزة حديثة داخل اللجان سواء مع الطلاب أو الملاحظين، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال أية محاولة للغش بكافة أشكاله ووسائله.

مقالات مشابهة

  • المنيا أولى المحافظات في استقبال 35،990 طلبا للتصالح على مخالفات البناء
  • ندوات توعوية لتفعيل بوابة خدمات المحليات الإلكترونية بالبحيرة
  • محافظ شمال سيناء يستقبل السفير الفلسطيني
  • بـ35 ألف طلب تصالح.. المنيا تتصدر المحافظات في استقبال طلبات مخالفات البناء
  • استعدادات تعليم جنوب سيناء لامتحانات الدور الثاني لشهادة الثانوية العامة
  • 12 لجنة بكفر الشيخ لاستقبال 772 طالبا وطالبة بالدور الثانى للثانوية العامة
  • محافظ القليوبية: تلقينا 80 ألف طلب تصالح على مخالفات البناء
  • محافظ أسوان: تكثيف أعمال النظافة العامة ورفع الإشغالات بالسوق السياحى القديم
  • لجنة متابعة الإنتاج تتابع مستجدات وتحديات عمليات الإنتاج
  • محافظ أسيوط يكرم وكيل وزارة التضامن بعد نقله للعمل فى جنوب سيناء