تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبلت سلوى رشاد، عميد كلية الألسن بجامعة عين شمس، والمشرفة على قسم اللغة اليابانية، بالسيدةسوزوكي ريتسوكو، مديرة قسم الشؤون الثقافية والعلاقات العامة الدولية بسكرتارية وزير الخارجية الياباني، ونائبتها  ياماغاتا ريكاكو، وذلك بحضورإيتو توشيفومي، مدير مركز الإعلام والثقافة بالسفارة اليابانية بالقاهرة، وهاشيموتو أيومي، مديرة مركز الثقافة الياباني بالقاهرة التابع لمؤسسة اليابان، بحضور  محمد عبدالرحمن عشيبة المدرس والمشرف على العملية التعليمة وسير الامتحانات بالقسم.

في بداية اللقاء قامت سلوى رشاد بتقديم تعريف مفصل عن جامعة عين شمس وما تحققه من تقدم وإنجازات في الآونة الأخيرة، وكذلك قدمت سيادتها تعريفًا بتاريخ كلية الألسن وأقسامها والبرامج المتاحة بها وكذلك البرامج الأكاديمية الدولية واتفاقيات التعاون والتبادل مع عدد من الجامعات في مختلف دول العالم.

تبادل الحضور وجهات النظر حول مختلف مجالات التعاون بين كلية الألسن والجهات اليابانية وفي مقدمتها التعاون المشترك بين كلية الألسن ومؤسسة اليابان مثل إيفاد الخبراء اليابانيين لتدريس اللغة اليابانية بقسم اللغة اليابانية، وعقد اختبار إجادة اللغة اليابانية (JLPT) في كلية الألسن للعام الثالث على التوالي في ديسمبر القادم، وغير ذلك من برامج الدعم الأكاديمي والبحثي المختلفة التي تقدمها مؤسسة اليابان لدعم الباحثين في القسم.

وفي هذا الإطار قدمت  الشكر الجزيل لمؤسسة اليابان بالقاهرة على الدعم المتواصل لقسم اللغة اليابانية وعلى الشراكة الممتدة مع كلية الألسن، وكذلك وجّهت سيادتها الشكر لسفارة اليابان على ما تقدمه من اهتمام ودعم لطلاب وخريجي قسم اللغة اليابانية من خلال منح وزارة التعليم والعلوم والثقافة والرياضة اليابانية (MEXT) والتي حصل عليها عدد من الطلاب والخريجين وأعضاء الهيئة المعاونة بقسم اللغة اليابانية بالكلية منذ نشأته.

وعبرت السيدة سوزوكي، عن سعادتها البالغة بزيارتها هذه كونها الزيارة الأولى لها لمصر ولجامعة عين شمس حيث أكدت عزمها تقديم كافة أشكال الدعم والمتابعة بما يسهم في توطيد علاقات التعاون مع جامعة عين شمس في المستقبل.

وفي ختام اللقاء قامت رشاد بمرافقة الوفد الياباني في جولة تفقدية لقاعات البرامج المعتمدة ومقر معهد سي جونغ الكوري والمقر الجديد لمعهد كونفوشيوس الصيني بكلية الألسن، حيث أبدوا إعجابهم الشديد بما شاهدوه من بنية تحتية متميزة ومتطورة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الخارجية اليابانية السفارة اليابانية بالقاهرة ألسن عين شمس اللغة اليابانية جامعة عين شمس اللغة الیابانیة کلیة الألسن عین شمس

إقرأ أيضاً:

بقصد الاتجار.. سقوط 4 من أباطرة الأسلحة بضربة أمنية بالقاهرة

 
نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة في ضبط 4 أشخاص لحيازتهم أسلحة نارية وبيضاء دون ترخيص بالقاهرة.
   

وأسفرت جهود الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة عن تحقيق النتائج التالية.


حيث تم ضبط (أحد الأشخاص) بدائرة قسم شرطة الجمالية، وبحوزته (100 قطعة سلاح أبيض)، وبمواجهته إعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار.


كما تم ضبط (3 أشخاص "محكوم عليهم بالسجن المؤبد فى قضية "سرقة بالإكراه"، بدائرة قسم شرطة 15 مايو بالقاهرة، وبحوزتهم (2 فرد خرطوش - عدد من الطلقات)  ، وبمواجهتهم أقروا بالأحكام الصادرة ضدهم، وأضافوا بحيازتهم للأسلحة النارية بقصد الدفاع


تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • عجز 470 ألف معلم.. خطط وزارة التعليم لمواجهة أزمة المعلمين (فيديو)
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يستقبل سفير فرنسا بالقاهرة لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين
  • بقصد الاتجار.. سقوط 4 من أباطرة الأسلحة بضربة أمنية بالقاهرة
  • رئيس «جامعة القناة»: خريجو كلية التكنولوجيا يعملون في كبري الشركات الصينية
  • سواحل الصحراء المغربية تستقبل عشرات السفن الروسية قبل سنة 2030
  • وزيرة التخطيط تستقبل وزير الاقتصاد الإماراتي لبحث السياسات المحفزة للقطاع الخاص
  • المشاط تستقبل وزير الاقتصاد الإماراتي لبحث التعاون المشترك
  • القبض على 3 متهمين هاربين من تنفيذ أحكام قضائية بالقاهرة وقنا
  • جامعة القاهرة تصدر بياناً بعد انتحار طالب في كلية الطب
  • «التعليم» تنفي إعادة إضافة اللغة الأجنبية الثانية للمجموع في الثانوية العامة