يقدم موقع الفجر الإلكتروني، بثا مباشرا، لفعاليات تسليم وحدات سكنية ضمن المبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين”، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء.

مسؤولون فلسطينيون: لم تبق مؤسسة صحية واحدة في غزة قادرة على تلبية احتياجات سكانه موجة حارة على الأبواب| الأرصاد تكشف تفاصيل ارتفاع جديد في درجات الحرارة

وفي سياق متصل، أجاب المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، على سؤال حول إمكانية تحول مدينة العلمين الجديدة إلى محافظة مستقلة، قائلًا: "حاليًا، العلمين تابعة لمحافظة مطروح، ومع هيئة التخطيط العمراني، يتم عمل رؤية كاملة للمنطقة أو الإقليم كاملًا، بحيث يتم إعادة توزيع، ومن المحتمل والممكن في وقت من الأوقات أن تتحول لمحافظة مستقلة".

وفيما يتعلق بأسعار الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري ومبادراته، وشكاوى الناس من ارتفاع أسعار السكن المتوسط، قال الوزير خلال لقاء عبر برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON: "هدفنا الرئيسي هو مشروع 'سكن لكل المصريين' الذي يغطي طبقة محدودي الدخل بالكامل داخل مصر. وبالفعل، راجعنا الملف ووجدنا فجوة تمويلية أثرت بشكل أو بآخر على تلك الشريحة. بدأنا توجيه دعم من المشروعات الكبرى مثل الأبراج والمناطق المختلفة التي تقدم إسكانًا فاخرًا، ونحقق أرباحًا ونضخها في تلك المشروعات لتخفيض قيمة الوحدة في المشروعات الأخرى وتخفيف العبء على المواطن للحصول على وحدة بمنتهى اليسر والسهولة".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: سكن لكل المصريين المبادرة الرئاسية وحدات سكنية وزير الاسكان

إقرأ أيضاً:

بعد تأخر تسليم وحدات جيفيرا بالساحل الشمالي.. إنرشيا تعلن بدء تسليم المرحلة الأولى

بعد شكاوى عديدة من العملاء من تأخر تسليم وحدات المرحلة الأولى لمنتجع جيفيرا في الساحل الشمالى عقدت شركة إنرشيا مؤتمر صحفي للإعلان عن بداية التسليمات.

وعلق بعض العملاء على الماستر بلان الجديدة التى وضعتها إنرشيا لمنتجع جيفيرا بالساحل الشمالي، مؤكدين أنه عبارة عن كتل اسمنتية بجانب  بعضها كأنها مشروع إسكان تعاوني، لافتين إلى أنه تم الغاء معظم المسطحات المائية وحمامات السباحة.

وفي تعليق صادم قال عميل: "انا كنت شاري معاهم ورجعت الوحدة للشركة لأنهم غيروا الماستر بلان كذا مرة، وقللوا مساحة الشاطئ لغوا الجامعة والمارينا اللي هما اصلا كانوا بيبيعوا علي حسهم وعاملينها من المزايا الضخمة للمشروع".

وتابع: "الشاطئ معظمه صخري لا يصلح للعلوم أو السباحة اطلاقا، كمان متأخرين جدا في التسليم فاتحين بيع من 2017 ولغاية انهاردة مسلموش مع ان الناس خلصت الاقساط ولما الناس زهقت اجتمعت مع رئيس مجلس ادارة الشركة وأعطاهم وعود ومواعيد لم يتم الإلتزام بها أكثر من 5 مرات وكل مرة يخلف وقدامهم مش قبل سنتين عشان يبتدوا يسلموا بس ده كمان لو اشتغلوا 24 ساعة".

ماستر بلان مشروع جيفيرا

وكانت شركة إنرشيا قد عقدت مؤتمر صحفي أعلن خلاله المهندس أحمد العدوي الرئيس التنفيذي للشركة،   أن الشركة كانت تستهدف تسليم 500 وحدة في مشروع چيفيرا خلال العام الجاري وبالفعل تم تسليم 300 خلال الشهور الماضية وبنهاية ديسمبر المقبل سيتم استكمال الخطة.

وأشار العدوي إلى  إلى أن إنرشيا اقتربت من الحصول على الموافقات الوزارية اللازمة لإنشاء مستشفى متكامل بداخل مشروع جيفيرا؛ بخلاف بناء 3 فنادق سيتم الكشف تفاصيلها لاحقا.

وكانت حصلت شركة إنرشيا للتنمية العقارية على القرار الوزاري لمشروع  «چيفيرا»  بالساحل الشمالي، بعدما وقعت العقود النهائية الخاصة بأراضى المشروع في أعقاب نقل ولاية أراضى الساحل الشمالى من محافظة مرسى مطروح إلى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، في خطوة تعطي "جيفيرا" المزيد من المرونة والكفاءة في المخطط التفصيلي للمشروع، والمزيد من تنوع الخدمات داخله.

وهوما دفع الشركة لتغيير الماستر بلان للمشروع وفقا تصريحات الكثير من العملاء لحسن استغلال الأرض بشكل يحقق أكبر ربحية للشركة.

 

مقالات مشابهة

  • انتهاء تسليم 96 وحدة "سكن مصر" بمنطقة أرض المعارض في القاهرة الجديدة
  • مسئولو الإسكان يتفقدون وحدات المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين " والخدمات بمدينة أكتوبر الجديدة
  • وزير الدفاع الألماني: تسليم 4 وحدات من أنظمة الدفاع الجوي «IRIS-T» لأوكرانيا
  • بعد تأخر تسليم وحدات جيفيرا بالساحل الشمالي.. إنرشيا تعلن بدء تسليم المرحلة الأولى
  • رئيس الوزراء يلتقي رئيس الشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية CSCEC
  • رئيس الوزراء: نتطلع أن تتحول «CSCEC» الصينية من شركة مقاولات لتكون مستثمرا شاملا
  • جهاز أكتوبر الجديدة ينفذ 25 مبنا خدميا لقاطني وحدات «سكن لكل المصريين»
  • بحضور بن حبتور.. رئيس الوزراء يكرم عدداً من أعضاء حكومة الإنقاذ الوطني
  • بحضور بن حبتور.. رئيس الوزراء يكرم عددا من أعضاء الحكومة السابقة
  • رئيس الوزراء يحضر مأدبة عشاء رسمية بحضور الرئيس الصيني وقرينته