تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دمرت قوات الدفاع الجوي الروسية، 10 طائرات مسيرة أوكرانية اليوم /الاثنين/ فوق مقاطعة "بريانسك".
وأعلن حاكم بريانسك، ألكسندر بوغوماز - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الروسية "سبوتنك" - أن قوات الدفاع الجوي الروسية، دمرت طائرات مسيرة أوكرانية فوق المقاطعة، مشيرا إلى أنه لم تقع إصابات أو دمار، كما تم إحباط محاولة أخرى من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام المسيرات، حيث تم تدمير 3 طائرات دون طيار فوق منطقة زلينكوفسكي".


من جهة أخرى، أعلن رئيس الإدارة العسكرية لإقليم خيرسون بجنوب أوكرانيا، أولكسندر بروكودين، صباح اليوم /الاثنين/، أن 8 أشخاص أُصيبوا بجروح متفاوتة الخطورة جراء قصف شنته القوات الروسية على الإقليم الليلة الماضية.
وقال بروكودين ـ في تصريح نقلته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية الرسمية ـ:" إن الجيش الروسي استهدف عدة بلدات تابعة للإقليم من بين ذلك أنتونيفكا وسادوف وبيلوزركا وكيزوميس وستانيسلاف وسوفيفكا وداريفكا وميكيلسكه وبريدنيبروفسكي ودنيبروفسكي وخيرسون، وجرى استهداف، منشأة طبية ومبنى إداري ومؤسسة زراعية ومبنى شاهق و22 منزلا في حين لُحقت أضرار بخط أنابيب غاز ومبنى خارجي وسيارات خاصة".
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قوات الدفاع الجوي الروسية مسيرة أوكرانية بريانسك

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: انفجار يهز مدينة أوكرانية وصفارات الإنذار تدوي في كييف

أفادت  قناة «القاهرة الإخبارية»  في نبأ عاجل، أن دوي صفارات الإنذار في ضواحي العاصمة الأوكرانية كييف، كما سماع دوي انفجار في مدينة كيريفا ريه الأوكرانية.

روسيا تهاجم أوكرانيا بـ200 صاروخ

أعلنت كييف أن روسيا هاجمت أوكرانيا بأكثر من 200 صاروخ وطائرة مسيرة اليوم، مما أسفر عن مقتل سبعة أشخاص وضرب منشآت للطاقة في جميع أنحاء البلاد، بينما أفادت بولندا العضو المجاورة في الناتو أن طائرة مسيرة ربما دخلت مجالها الجوي، بحسب ما ذكرته وكالة «رويترز».

وتم الإبلاغ عن انقطاع التيار الكهربائي وانقطاع إمدادات المياه في العديد من المناطق، بما في ذلك أجزاء من كييف، حيث قال المسؤولون إن الهجوم - 2-1/2 سنوات منذ الغزو الشامل - استهدف الطاقة أو البنية التحتية الحيوية الأخرى في جميع أنحاء البلاد.

روسيا تكثف ضربتها على شبكة الكهرباء الأوكرانية

كثفت روسيا ضرباتها على شبكة الكهرباء الأوكرانية في مارس فيما قالت كييف إنه يبدو وكأنه جهد منسق لتدهور النظام قبل الشتاء المقبل عندما يحتاج الناس إلى الكهرباء والتدفئة أكثر من غيرهم.

وقال قائد القوات الجوية ميكولا أوليشوك على تلغرام إن القوات الجوية أسقطت 102 صاروخا من أصل 127 صاروخا و 99 من أصل 109 طائرات مسيرة، واصفا الهجوم من الجو والأرض والبحر بأنه «الأكبر» في الحرب.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: انفجار يهز مدينة أوكرانية وصفارات الإنذار تدوي في كييف
  • «الدفاع الروسية»: تدمير 4 صواريخ أوكرانية في كورسك
  • روسيا تسقط 20 طائرة مسيرة أوكرانية
  • الدفاعات الجوية الروسية تدمر20 طائرة أوكرانية فوق سبع مناطق
  • الدفاع الروسية: تدمير 20 مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات
  • زارة الدفاع الروسية: أنظمة الدفاع الجوي الروسية دمرت 20 طائرة مسيرة أطلقتها أوكرانيا
  • الدفاع الروسية: المروحيات دمرت قوات أوكرانية ومدرعاتها في غارة ليلية
  • حاكم ساراتوف الروسية: تضرر منازل جراء هجوم بطائرة مسيرة أوكرانية على المنطقة
  • الدفاع الروسية: خسائر الجيش الأوكراني على محور كورسك بلغت 360 جنديا خلال يوم
  • روسيا تشن هجمات على القوات الأوكرانية في كورسك