تحدث الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، في مقابلة مع صحيفة "نيويورك بوست" الأميركية، بعد نجاته من محاولة اغتيال، السبت، خلال تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا، مشيرا إلى أنها كانت تجربة "سريالية".

وقال ترامب للصحيفة من طائرته في طريقه إلى ميلووكي، لحضور المؤتمر الوطني العام للحزب الجمهوري، حيث من المقرر أن يؤكد ترشيحه للانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر: "لم يكن من المفترض أن أكون هنا، كان يفترض أن أكون ميتا".

وأشارت الصحيفة إلى أن ترامب روى "تجربة سريالية" وهو يضع ضمادة بيضاء تغطي أذنه اليمنى.

وتابع ترامب أنه لو لم يمل رأسه قليلا إلى اليمين لقراءة رسم بياني حول المهاجرين غير النظاميين أثناء إلقاء خطابه في التجمع الانتخابي، لكان مات.

وقال: "بفضل حسن الحظ أو بفضل الله، كثر يقولون إنني ما زلت هنا بفضل الله"، مشيدا بعناصر جهاز الخدمة السرية لقتلهم مطلق النار.

وأضاف: "أردوه برصاصة واحدة بين عينيه. قاموا بعمل رائع. إنه أمر سريالي بالنسبة إلينا جميعا".

"لولاه لاخترقت الرصاصة رأسي".. ترامب يتحدث عن سببب بسيط أنقده من الموت نقل المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية، دونالد ترامب، عن طبيبه قوله إنه لو تغير وضع الرصاصة سنتيمتراً واحداً لما كان على قيد الحياة، موضحا أن التفاتة بسيطة من رأسه قد أبعدت عنه موتا شبه محتم.

واحتلت صورة ترامب رافعا قبضته بعد إطلاق النار عليه فيما كان عناصر من جهاز الخدمة السرية يرافقونه، عناوين الأخبار في كل أنحاء العالم وانتشرت بسرعة على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال الرئيس الجمهوري السابق للصحيفة: "يقول كثر إنها الصورة الأكثر تميزا التي شاهدوها على الإطلاق. إنهم على حق وأنا لم أمت. عادة يجب أن تموتوا للحصول على صورة مميزة وشهيرة".

وأضاف ترامب أنه يعكف على إعادة كتابة الخطاب الذي أعده لإلقائه في مؤتمر الحزب الجمهوري بعد محاولة اغتياله، قائلا: "جهزت خطابا قاسيا جدا عن إدارة (الرئيس الأميركي جو) بايدن الرهيبة. لكنني رميته"، لاستبداله بخطاب يأمل بأن "يوحد بلادنا".

وفي الوقت نفسه قال: "لكنني لا أعرف إذا كان ذلك ممكنا. الناس منقسمون جدا".

مكتب التحقيقات الفدرالي يحقق في محاولة اغتيال ترامب باعتبارها "إرهابا محليا محتملا" نقل موقع "أكسيوس" الأميركي عن مسؤولين قولهم إن مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) يحقق في حادثة إطلاق النار على تجمع انتخابي للمرشح الجمهوري، دونالد ترامب،  باعتبارها عملا إرهابيا محليا محتملا.

والأحد، حدد مكتب التحقيقات الفدرالي "إف بي آي" هوية المشتبه به في محاولة الاغتيال، وقال إنه يدعى توماس ماثيو كروكس (20 عاما)، وإنه من بيثيل بارك بولاية بنسلفانيا.

وذكر مسؤولون في مكتب التحقيقات الفدرالي، أن المسلح تصرف بمفرده واستخدم بندقية "إيه.آر" تم شراؤها بشكل قانوني، لإطلاق النار على الرئيس الأميركي السابق.

وأوضحوا أنه ليس لديهم ما يشير إلى أن المشتبه به لديه مشكلات تتعلق بالصحة النفسية، مشيرين في اتصال مع صحفيين، أن التحقيق في مرحلة مبكرة، وأنهم لم يحددوا بعد التوجه الفكري للمشتبه به، وأن من أولياتهم العثور على الدافع وراء إطلاق النار.

وينطلق المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري، الإثنين، والذي يستمر أربعة أيام، حيث من المرجح أن يتوج بقبول ترامب كمرشح عن الحزب للمرة الثالثة منذ 2016.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: مکتب التحقیقات

إقرأ أيضاً:

ترامب يتحدث عن "أخبار ضخمة".. ويستشهد بتقرير وزارة العدل

قال المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية دونالد ترامب، الجمعة، إن بيانات حديثة لوزارة العدل أظهرت أنه كان محقا بشأن ارتفاعد معدلات الجرائم في الولايات المتحدة.

وذكر ترامب، في منشور على حسابه في منصة "تروث سوشيال": "أخبار ضخمة! أصدرت وزارة العدل للتو بيانات جديدة لمعدلات الجريمة والتي تُظهر أنني كنت محقا تماما في المناظرة".

وأضاف: "في الواقع، البيانات أسوأ مما كنا نتخيله على الإطلاق".

وأوضح: "بالمقارنة مع عام 2020، ارتفعت الجرائم العنيفة بنسبة 40 بالمئة تقريبا، وارتفعت جرائم الاغتصاب بنسبة 42 بالمئة، وارتفعت الاعتداءات المشددة بنسبة 55 بالمئة، وارتفعت الجرائم العنيفة باستخدام السلاح بنسبة 56 بالمئة، وارتفعت الهجمات العنيفة على الغرباء بنسبة 61 بالمئة".

وتابع: "كما ارتفعت سرقة السيارات بنسبة 42 بالمئة، وارتفعت أخطر أشكال الجرائم العنيفة بنسبة 55 بالمئة".

وأبرز ترامب: "مدننا تحت الحصار. وهذا لا يشمل جرائم المهاجرين التي اجتاحت مدننا في الأشهر الأخيرة".

وختم منشوره بالقول: "إن جرائم كامالا هاريس تدمر أميركا، والعصابات تسيطر".

مقالات مشابهة

  • أنشطة استخباراتية.. بلينكن يتحدث عن ممارسات شبكة آر تي الروسية
  • أخطاء خطيرة.. كيف فشلت الخدمة السرية في منع محاولة اغتيال ترامب؟
  • إصابة رئيس جزر القمر إثر محاولة اغتياله بالسلاح الأبيض
  • محكمة عسكرية في الكونغو تقضي بإعدام 37 شخص بينهم 3 أمركيين
  • بينهم أميركيون.. محكمة عسكرية في الكونغو تقضي بإعدام العشرات
  • ترامب يتحدث عن "أخبار ضخمة".. ويستشهد بتقرير وزارة العدل
  • زيلينسكي: انتصارنا على روسيا رهن الدعم الأميركي
  • عضو بالحزب الجمهوري لـ"24": أداء هاريس فاجأ ترامب
  • محام بالحزب الجمهوري: ترامب وهاريس استغلا المناظرة في تبادل الاتهامات
  • الإعلام الأميركي: هاريس تتفوق بمناظرتها ترامب