دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- حضر ملك إسبانيا فيليب السادس، وابنته صوفيا، والأمير ويليام وابنه جورج نهائي كأس الأمم الأوروبية (اليورو) 2024، الذي جمع منتخب "الماتادور" مع منتخب "الأسود الثلاثة"، الأحد.

وحرص ملك إسبانيا وابنته صوفيا وأمير ويلز ونجله جورج على التواجد في مدرجات الملعب الأولمبي في برلين، لدعم ومساندة كلّ واحد منهم منتخب بلاده.

وكان منتخب إسبانيا قد تغلّب على منتخب إنجلترا بهدفين لواحد في المباراة النهائية، ليحقق رفاق لامين يامال لقب اليورو للمرة الرابعة على مر التاريخ.

وتداول مستخدمون لمنصة "إكس" (تويتر سابقاً) لقطات تظهر لقاء ملك إسبانيا، فيليب السادس، بالأمير ويليام، في المدرجات، وتفاعلهما مع أهداف منتخبيهما في المشهد الختامي.

كما أظهرت لقطات مشاركة ملك إسبانيا وابنته صوفيا احتفالات منتخب "الماتادور" بتحقيق اللقب.

بينما واسى أميز ويلز لاعبي منتخب "الأسود الثلاثة"، عقب خسارة اللقب للمرة الثانية على التوالي.

إسبانيابريطانياالأمير ويليامكأس أمم أوروبانشر الاثنين، 15 يوليو / تموز 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: بريطانيا الأمير ويليام كأس أمم أوروبا ملک إسبانیا

إقرأ أيضاً:

الكشف عن الكُرة الرسمية لكأس العالم لكرة الصالات أوزبكستان 2024 FIFA

زنقة20ا الرباط

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، عن المرة الرسمية لكأس العالم لكرة الصالات أوزبكستان 2024 FIFA™️.

ويأتي تصميم الكُرة مستلهَماً من شعار البطولة “أسياد السرعة”، الذي يعكس الطبيعة السريعة دوماً لهذه اللعبة، وغنى الثقافة والتراث في الدولة المستضيفة. وتظهر على الكُرة خمس ثمار الفلفل المحلي المعروف باسم “كالامبير” والمستخدم في الكثير من الأطباق الأوزبكية التقليدية.

وقد تم تنسيق كل ثمرة فلفل بحيث تُجسِّد لاعباً يتحرّك باستمرار، تماماً كما هو الحال بالنسبة لنجوم كرة الصالات على أرضية الصالة. ويُشكل هذا الفلفل كذلك عنصراً رئيسياً في الشعار الرسمي للبطولة، الذي يأخذ شكل كأس البطولة، بينما تتحوَّل خمسة ثمار من فلفل الكالامبير إلى كُرة في أعلى الكأس.

وستَظهر الكرة الجديدة للمرة الأولى عند انطلاق صافرة بداية كأس العالم لكرة الصالات أوزبكستان 2024 FIFA™️ في مدينة بخارى والعاصمة طشقند بتاريخ 14 سبتمبر/أيلول، لتكون أول بطولة يُنظمها FIFA في آسيا الوسطى. أما ثالث المدن المستضيفة لهذه البطولة التي تشهد مشاركة 24 فريقاً، فهي أنديجان. يُذكر هذه هي النسخة العاشرة في تاريخ البطولة، وستستمر حتى 6 أكتوبر/تشرين الأول.

وقد شهدت كرة الصالات في أوزبكستان خصوصاً، وآسيا الوسطى عموماً، نمواً مضطرداً خلال العقد الماضي، إذ شارك منتخب أوزبكستان، الذي يُلقّب لاعبوه بـ”الذئاب البيضاء”، في كأس العالم لكرة الصالات FIFA للمرة الأولى عام 2016، كما بلغ مرحلة خروج المغلوب في نسخة 2021، التي تعرّض فيها للإقصاء على يد المنتخب الإيراني في ثُمن النهائي بعد مباراة ندية للغاية انتهت بنتيجة 9-8.

وتشهد البطولة تنافس كل من البرتغال حاملة اللقب، والمنتخب البرازيلي الذي سبق له اعتلاء منصة التتويج خمس مرات (1989، 1992، 1996، 2008، 2012)، وإسبانيا التي حصدت ذهب البطولة مرتين (2000 و2004)، والأرجنتين التي اقتنصت لقب نسخة 2016، بالإضافة إلى أفغانستان وفرنسا ونيوزيلندا وطاجيكستان التي تشارك في البطولة للمرة الأولى. أما بقية المنتخبات المشاركة التي تأهلت إثر تصفيات عالمية شارك فيها إجمالي 121 فريقاً، فهي أنغولا وكوستاريكا وكرواتيا وكوبا وغواتيمالا وإيران وكازاخستان وليبيا والمغرب وهولندا وبنما وباراغواي وتايلاند وأوكرانيا وفنزويلا.

مقالات مشابهة

  • الكشف عن الكُرة الرسمية لكأس العالم لكرة الصالات أوزبكستان 2024 FIFA
  • منتخب ناشئي الطائرة يهزم إيران ويتأهل لربع نهائي بطولة العالم بالعلامة الكاملة
  • تداول امتحان ملاحق اللغة الإنجليزية لشهادة الثانوية العامة
  • محمد علي يشارك مع سبورتنج لشبونة في التتويج بلقب السوبر البرتغالي
  • منتخب ناشئي الطائرة يحقق الفوز الثاني ببطولة العالم تحت 17 عامًا على حساب ليبيا
  • تسبب في مصرع ملياردير وابنته.. كيف غرق الياخت البريطاني الفاخر في 60 ثانية؟
  • سفير مصر في صوفيا يستضيف بعثة منتخب مصر للكرة الطائرة للناشئين تحت 17 سنة
  • هل تريد السفر إلى إسبانيا؟ إكستريمادورا تدفع 15 ألف يورو مقابل استضافة "البدو الرقميين"
  • منتخب مصر للكرة الطائرة للناشئين يهزم تونس 3-0 ببطولة العالم ببلغاريا
  • بالشال الفلسطيني.. أبرز لقطات حفل كايروكي في مهرجان العلمين 2024