أطلقت كتلة الحوار مشروع قائد استراتيجي بهدف تعزيز قدرات الشباب وإكسابهم العديد من المهارات.


وأكد الدكتور باسل عادل رئيس كتلة الحوار أن هناك اهتمام كبير بالشباب وتنمية مهاراتهم موضحا أن الشباب هم مظلة جامعة  للتعبير عن ارائهم بحرية تامة والمشاركة بفعالية في الأنشطة والفعاليات المختلفة من خلال دمجهم في الحياة السياسية لكى يصبحوا قيادات تحمل قدر كبير من المسؤولية تجاه وطنهم.


وقالت نرمين ميشيل عضو مجلس أمناء كتلة الحوار ورئيسة لجنة التواصل المجتمعي إن مشروع قائد استراتيجي يستهدف تدريب مئات الشباب علي العديد من الموضوعات منها التواصل والقيادة والتفاوض  وكيفية إدارة الأزمات في المجالات المختلفة.

 

و أوضحت ميشيل أن الشباب هم الركيزة الأساسية لنهضة الأمم ومصر بلدة شابة تحتاج لاستثمار قدرات الشباب ، ولذلك يجب أن يكون استقطاب طاقاتهم وتوظيفها أولويةَ جميع المؤسسات سواء الاجتماعية والسياسية  التي تسعى للتغيير لبناء جمهورية جديدة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كتلة الحوار تعزيز قدرات الشباب المهارات کتلة الحوار

إقرأ أيضاً:

وزير العمل يدعو المجلس القومي لحقوق الإنسان للمُشاركة في الحوار بشأن مشروع «قانون العمل»

دعا محمد جبران وزير العمل، المجلس القومي لحقوق الإنسان إلى المُشاركة في الحوار الاجتماعي، بشأن مناقشة مشروع قانون العمل، باعتباره شريك أساسي في صياغة التشريعات التي تتماشى مع حقوق الإنسان، ومعايير العمل الدولية.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير جبران اليوم، الخميس، بمكتبه بديوان عام "الوزارة" بالعاصمة الإدارية الجديدة، مع السفيرة الدكتورة مشيرة خطاب، رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان، والدكتور محمد ممدوح، أمين اللجنة الاقتصادية بالمجلس.

وأكد الوزير أنه من الخطأ اختزال حقوق الإنسان في الجوانب السياسية فقط، موضحًا أن صياغة بيئة عمل لائقة تتوفر فيها وسائل السلامة والصحة المهنية، والأجر العادل، المُرتبط بالإنتاج، والعِمالة الماهرة والمُدربة، وتشريعات العمل المتوازنة لصالح طرفي العملية الإنتاجية من صاحب عمل، وعامل، من أبرز حقوق الإنسان أيضًا.

وناقش الجانبان سُبل تفعيل التعاون في كافة المجالات المُشتركة، وبحث مُقترح تعاون لتعزيز مفاهيم حقوق الإنسان لدى العاملين، في سياق الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، في سبتمبر 2021، وتتضمن 4 محاور رئيسية، هيّ:الحقوق المدنية والسياسية، والحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وحقوق المرأة والطفل وذوي الإعاقة والشباب وكبار السن، والتثقيف وبناء القدرات في حقوق الإنسان.

مقالات مشابهة

  • خطة ترامب لتعزيز التصنيع المحلي.. طموح مشروع أم حرب مرتقبة؟
  • مديرية الشباب والرياضة بالجيزة تطلق مبادرة حكاية وصورة لغرس القيم الوطنية
  • صندوق تنمية المهارات يوقع أتفاقية تعاون لتنفيذ مشروع “مهنتي” لتدريب 1000 شاب وشابة
  • وزير العمل يدعو المجلس القومي لحقوق الإنسان للمُشاركة في الحوار بشأن مشروع «قانون العمل»
  • كتلة الحوار ترحب بقرار الإفراج عن 151 محبوسا احتياطيا
  • قرقاش: زيارة السيسي لتركيا خطوة مهمة لتعزيز التواصل الإقليمي
  • ضمن مبادرة «اعرف بلدك».. جامعة كفر الشيخ تنظم رحلة للإسكندرية لمدة 5 أيام
  • التعاون الدولي تشارك في فعاليات جلسة الحوار المجتمعي لمناقشة الجهود التنموية بالموازنة العامة
  • «حيا كرمية» تطلق قافلة طبية مجانية لخدمة الأهالي في قنا
  • بابا الفاتيكان يدعو لتعزيز الحوار ببن الأديان لمواجهة التطرف والتعصب