قال الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، اليوم الإثنين، إن ضربتين صاروخيتين روسيتين أصابتا مبنى سكني في مدينة بوكروفسك بشرق أوكرانيا في منطقة دونيتسك.

وكتب زيلينسكي، عبر “تليجرام”، “ضربتان صاروخيتان. أصيب مبنى سكني عادي. لسوء الحظ، هناك ضحايا. رجال الإنقاذ وجميع الخدمات اللازمة في مكان الحادث.. عمليات الإنقاذ مستمر”.

وفي وقت سابق من اليوم، هدد زيلينسكي، بتدمير جميع سفن روسيا إذا استمرت في إغلاق ممر الحبوب في البحر الأسود بعد انسحابها من صفقة الحبوب.

وقال زيلينسكي، في مقابلة مع صحيفة "لا ناسيون” الأرجنتينية: "أوكرانيا لديها للبحث عن الحلول لتصدير حبوبها بعد إغلاق ممر الحبوب… إذا استمرت روسيا في السيطرة على البحر الأسود بالقوة، فإن أوكرانيا ستدافع عن نفسها ويجب على روسيا فهم ذلك”.

تصعيد خطير.. تهديد غير مسبوق من زيلينسكي لـ روسيا بسبب ممر الحبوب "الصداقة لن تدوم".. غضب واسع في بولندا بسبب تصريحات مساعد زيلينسكي

وأضاف: ”إذا استمرت في اتباع هذه السياسة، فلن يتبقى لها سفينة واحدة بنهاية الحرب”.

وكان زيلينسكي، قال في وقت سابق إنه عقد اجتماعا مهما واستمع إلى تقارير الإدارات بشأن التطورات على ساحة المعركة، معلنا بعض القرارات بشأن استمرار ممر الحبوب الأوكرانية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: زيلينسكي دونيتسك أوكرانيا ممر الحبوب

إقرأ أيضاً:

مسؤول بارز يرجح تعديل العقيدة النووية الروسية

رجح  سيرجي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي، اليوم السبت، "إدخال بعض الإضافات المفاهيمية" على العقيدة النووية الروسية، إن استمر من سمّاهم "خصوم موسكو" في التصعيد.
وأشار ريابكوف إلى الوثيقة الروسية لـ"أسس سياسة الدولة في مجال الردع النووي" والتي تشمل العقيدة النووية الروسية، لافتا إلى ضرورة إدخال بعض الإضافات والتعديلات المفاهيمية عليها، وفقا لقناة "أر تي عربية" الروسية.
كان دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين قال، الاثنين الماضي، إن روسيا، أكبر قوة نووية في العالم، شرعت في تحديث عقيدتها النووية.
وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في مايو الماضي، أن روسيا قد تغير عقيدتها النووية الرسمية التي تحدد الشروط التي يمكن بموجبها استخدام مثل هذه الأسلحة.
وأثارت الأزمة في أوكرانيا أكبر خطر لنشوب مواجهة بين روسيا والغرب منذ أزمة الصواريخ الكوبية عام 1962.

أخبار ذات صلة روسيا تحقق إنجازا على جبهة القتال في أوكرانيا بوتين: أنظر «بجدية بالغة» إلى نية ترامب «وقف الحرب في أوكرانيا» المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • روسيا تعلن قصف قواعد جوية في أوكرانيا
  • “زيلينسكي” يتهم روسيا بتدمير بنى تحتية أوكرانية ومستشفى أطفال عبر 40 صاروخًا.. وموسكو تنفي
  • زيلينسكي: روسيا أطلقت أكثر من 40 صاروخا على مختلف أنحاء أوكرانيا اليوم
  • روسيا تتقدم في شرق أوكرانيا
  • روسيا تُسقط طائرات مسيّرة وقتلى مدنيون في أوكرانيا
  • روسيا تقرر إضافة بعض التعديلات على عقيدتها النووية
  • القوات الروسية تسيطر على قرية جديدة شرق أوكرانيا
  • مسؤول بارز يرجح تعديل العقيدة النووية الروسية
  • زيلينسكي: روسيا أطلقت 600 قنبلة موجهة ضد أوكرانيا خلال أسبوع واحد
  • روسيا تحقق إنجازا على جبهة القتال في أوكرانيا