يوليو 15, 2024آخر تحديث: يوليو 15, 2024

المستقلة/- يُعدّ كل من البطيخ الأحمر والأصفر من الفواكه الصيفية المنعشة والغنية بالفوائد الصحية، لكن ما الفرق بينهما؟ وهل يُفضل أحدهما على الآخر؟

البطيخ الأحمر:

غني بالألياف الغذائية القابلة للذوبان، التي تُحسّن أداء الجهاز الهضمي. غني بفيتامينات A وB1 وB5. غني بالمعادن مثل الزنك والفوسفور والصوديوم.

يُفيد الرجال ومرضى ارتفاع ضغط الدم. غني بمضاد الأكسدة الليكوبين، الذي يُقلل من الكوليسترول “الضار”.

البطيخ الأصفر:

غني بفيتامينات C وB6 وK. غني بالمعادن مثل الحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والنحاس. يُفيد من يعانون من هشاشة العظام ونقص الحديد. غني بالألياف والبوتاسيوم، ما يُقلل من الكوليسترول العام.

أيهما أفضل؟

يعتمد أفضل نوع بطيخ على احتياجاتك الصحية:

لصحة الجهاز الهضمي: يُفضل البطيخ الأحمر. لصحة القلب والضغط: يُفضل كلا النوعين، لكن يُمكن تفضيل البطيخ الأصفر لاحتوائه على البوتاسيوم. لصحة العظام ونقص الحديد: يُفضل البطيخ الأصفر. للرجال ومرضى ارتفاع ضغط الدم: يُفضل البطيخ الأحمر.

نصائح:

تناول كلا النوعين من البطيخ باعتدال كجزء من نظام غذائي صحي. اختر البطيخ الناضج ذا اللون الثابت والقشرة الصلبة. احفظه في الثلاجة بعد تقطيعه.

يُعدّ كل من البطيخ الأحمر والأصفر من الفواكه الصيفية الصحية واللذيذة، ولكل منهما فوائده الصحية المميزة.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: البطیخ الأحمر

إقرأ أيضاً:

شعبة الذهب: أسعار المعدن الأصفر عالميا ستسجل قمة قياسية جديدة

علَّق رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات، المهندس هاني ميلاد، على تصريحات جيروم باول رئيس البنك الفيدرالي الأمريكي التي قالها أمس، موضحا تأثيرها على أسعار الذهب العالمية.

تصريحات «باول» وأسعار الذهب العالمية

وتابع «ميلاد»، في بيان صادر عن الشعبة: «تصريحات باول متفقة مع الكثير من التوقعات بشأن أسعار الفائدة على الدولار الأمريكي وكذلك تأثير على أسعار الذهب العالمية»، «أصبح من الثابت توجه سعر الذهب عالميا للارتفاع خلال الأيام المقبلة».

سعر أوقية الذهب والقمم القياسية

وتوقع أن أسعار الذهب العالمية من المرجح أن تتجه بقوة نحو مزيد من الارتفاع خلال الفترات المقبلة، بل وربما يحقق سعر أوقية الذهب عالميا قمما قياسية أخرى أو حتى يكسر الحاجز النفسي للذهب.

أسعار الذهب العالمية والدولار

وتابع موضحا: «أسعار الذهب العالمية تظل مرهونة بقيمة ووتيرة خفض سعر الفائدة على الدولار الأمريكي التي يقرها البنك الفيدرالي في كل مرة وفقا للبيانات التي تقدمها التقارير الدورية».

أسعار الذهب في مصر

وأكد رئيس الشعبة، أنه ربما ينعكس التغير في أسعار الذهب عالميا على السوق المحلية وسعر الذهب في مصر، ولكن لن نتمكن من التنبؤ بدقة بالمعدلات التي قد يصل إليها سعر الذهب بالسوق المحلية، نظراً لارتباط سعر الذهب بسعر صرف الدولار في مقابل الجنيه المصري، ومدى تأثير خفض سعر الفائدة والظروف الجيوسياسية الواقعة بالمنطقة والطلب العالمي على الدولار.

أسعار الذهب في مصر والطلب المحلي

وتابع: «أسعار الذهب في مصر، تتأثر أيضا بنسبة الطلب المحلي على الذهب في مقابل المعروض، وكلها عوامل تؤثر على سعر الذهب في السوق المحلية».

سعر الذهب العالمي والفائدة

واختمم: «باتجاه الفيدرالي الأمريكي نحو البدء في تنفيذ إجراءات خفض الفائدة بعد انحسار الآثار السلبية المقيدة لجائحة كورونا وميل السوق نحو التعافي وانحسار التضخم المسبب في رفع سعر الفائدة، وهذا يعني أن سعر الذهب يرجح أن يتجه بقوة نحو مزيد من الارتفاع خلال الفترات المقبلة».

مقالات مشابهة

  • تعرف على الحد الأدني من ممارسة الرياضة لصحة أفضل
  • فيتامين د.. فيتامين الشمس وأهميته لصحة الجسم
  • 4 أسرار لصحة جيدة بعد سن الـ100
  • 7 فوائد غير متوقعة للبلح الأصفر.. يمنع الإصابة بالسرطان
  • السيد في كوكب البطيخ - 3-
  • فوائد تناول الذرة.. غذاء لذيذ ومفيد لصحة أفضل
  • الذهب يحب الديمقراطيين.. مستثمرو المعدن الأصفر يترقبون فوز هاريس
  • شعبة الذهب: أسعار المعدن الأصفر عالميا ستسجل قمة قياسية جديدة
  • انخفاض في الأصفر.. سعر الذهب عيار 21 اليوم السبت 24 أغسطس 2024
  • فؤائد للموز ستجعلكم تحرصون على تناوله يومياً