تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد مصطفى عمارة، المتحدث الرسمي باسم معهد بحوث القطن، أن ارتفاع درجات الحرارة والأجواء المناخية القاسية؛ تؤثر بشكل كبير على المحاصيل الزراعية، مشيرًا إلى أن بعض المحاصيل الزراعية تكون صيفية ويتم زراعتها في هذه الفترة لمناسبتها مع الأجواء المناخية.

وقال "عماره" في حواره لبرنامج "صباح البلد" على فضائية "صدى البلد" اليوم الاثنين، إن تأثير الأجواء المناخية الصيفية على المحاصيل الزراعية، يكون من خلال ارتفاع درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية لفترة طويلة، الأمر الذي يؤثر بشكل سلبي وكبير على المحاصيل المزروعة، حتى القطن أيضًا، على الرغم من أنه من المحاصيل الصيفية الذي يتم زراعته في فصل الصيف.

وتابع: "خلال فصل الصيف؛ نمر بعدة أجواء حارة وموجات حرارية متعددة ومتكررة، الأمر الذي يستعدي إصدار وزارة الزراعة لمجموعة من التوصيات للتعامل مع الموجة الحارة".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: درجات الحرارة المحاصيل الزراعية فصل الصيف وزارة الزراعة الأجواء المناخية

إقرأ أيضاً:

المدير التنفيذي للتعمير والتنمية الزراعية يواصل متابعة أصول الهيئة في أسوان

خلال زيارته الحالية لمحافظة أسوان،  قام هانى حجازى المدير التنفيذي لمشروعات هيئة التعمير والتنمية الزراعية بجولة تفقد خلالها المواقع التابعة للهيئة في منطقتي كلابشة وجرف حسين وبعض الشركات العاملة هناك.

 المتابعة الميدانية
وقال حجازى ان هذه الجولة تاتي في توجيهات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بتكثيف المتابعة الميدانية للمشروعات التابعة للوزارة وكذلك الاصول غير المستغلة بشكل اقتصادى وذلك لتحقيق اقصى استفادة منها.

الزراعة تطلق البرنامج التدريبي في مجال تنمية المزارع السمكية


المدير التنفيذى لهيئة التعمير والتنمية الزراعية بإنهاء كافة الملاحظات وإزالة العقبات أمام المستثمرين والشركات العاملة في كلابشة وجرف حسين اوتقديم جدول زمنى لتنفيذ الأعمال  وكذلك الالتزام باللوائح الخاصة بوزارة الزراعة ووزارة الموارد المائية والري.

وكان هانى حجازى المدير التنفيذى للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية ،قد قام بزيارة إلى محافظة أسوان لمتابعة مشروعات الهيئة وحل مشكلات المنتفعين وبحث الملفات المشتركة مع المحافظة.

الزراعة: معدات جهاز تحسين الأراضي منتشرة على مستوى الجمهورية

الملفات المشتركة 
والتقى خلال الزيارة باللواء دكتور إسماعيل كمال أسوان محافظ أسوان، لبحث الملفات المشتركة كما التقى ببعض المنتفعين والمستثمرين بالمحافظة لبحث المشكلاتهم التي تواجههم وسبل حلها.

مقالات مشابهة

  • أنشطة وجهود مديريات الزراعة والطب البيطري خلال أسبوع (إنفوجراف)
  • دراسة تكشف أسباب تدني إنتاجية محصول القطن في اليمن
  • فرق بالمحافظات لمراقبة التعديات.. وزير الزراعة يكشف مستجدات أزمة الأسمدة
  • المدير التنفيذي للتعمير والتنمية الزراعية يواصل متابعة أصول الهيئة في أسوان
  • رئيس حزب العدل يطالب بنشر توصيات الحوار الوطني بشأن الحبس الاحتياطي
  • بحوث أمراض النبات ينظم دورته التدريبية الخامسة
  • بيان حكومي مهم بشأن إجراءات ضبط منظومة الأسمدة
  • الحكومة: متابعة حملات تطهير المساقي الخصوصية لدى المزارعين في المحافظات
  • زراعة الشرقية تُنظم ندوة تثقيفية عن محصول القطن المحمل عليه السمسم
  • برلماني يطالب الحكومة بسرعة الإعلان عن أسعار توريد المحاصيل السكرية