كتب- محمد أبو بكر:

أجرى محمد جبران، وزير العمل، اليوم الاثنين، زيارة مفاجئة، لتفقد سير العمل داخل مديرية عمل محافظة الجيزة، استقبله خلالها محمد رمضان، وكيل المديرية.

وقالت "العمل"، في بيان، إن الوزير زار مكاتب العاملين بالمديرية، واستمع إلى رؤيتهم في تطوير العمل، والنهوض به داخل هذه المحافظة.

وتعهد وزير العمل، بتوفير جميع الإمكانيات التي من شأنها تقديم الخدمة للمواطنين بشكل لائق وكريم، وتنفيذ توجيهات القيادة السياسية في هذا الشأن.

وحث "جبران"، العاملين بالمديرية، على تكثيف الجهود، مشيرًا إلى أن مديريات العمل واحدة من أهم أذرع وزارة العمل المنوط بها تنفيذ خطط الوزارة على أرض الواقع، وتنفيذ الملفات ومنها: التدريب من أجل التشغيل، ودعم العمالة غير المنتظمة، وتعزيز علاقات العمل بين طرفي الإنتاج داخل بيئة عمل لائقة، ودمج ذوي الهمم في سوق العمل، وغيرها.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: محاولة اغتيال ترامب أحمد شوبير شهد سعيد الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان محمد جبران وزير العمل الجيزة

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تنظم فعاليات مبادرة "سلامتك تهمنا" بالبحر الأحمر

نظمت مديرية العمل بمحافظة البحر الأحمر، فعاليات مبادرة "سلامتك تهمنا"، لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بين العاملين بالمنشآت ، وذلك بمقر شركة سيمتار للإنتاج المحدود بمدينة رأس غارب ، بحضور مسئولى ١٠ شركات ، وكذلك عدد من العاملين بهذه الشركات ، وايضا عدد من المقاولين بالباطن ، وعدد من العمالة غير المنتظمة العاملة داخل تلك الشركات.

وتناولت الفعاليات تقديم عدة محاضرات علمية حول مخاطر الحريق وتشريعات السلامة والصحة المهنية ، وأهداف السلامة ، وخطط الطوارئ ، وتشكيل لجان السلامة والصحة المهنية ، والجهاز الوظيفي للسلامة والصحة المهنية ، والمخاطر الكيميائية وكيفية التعامل معها والمواد القابلة للاشتعال، والمواد القابلة للانفجار والحد الادني للاشتعال، تحت إشراف الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل بالوزارة.

 ويأتي هذا تنفيذاً لتكليفات وزير العمل محمد جبران بشأن تنفيذ توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس المجموعة الوزارية للتنمية البشرية وتحت رعاية رئيس الجمهورية استعدادا لـ مبادرة (بداية جديدة لبناء إنسان جديد )، والتى تستهدف استفادة المواطنين من جميع موارد الدولة بعدالة وفاعلية، وتطوير الخدمات الحكومية في مجالات الصحة والتعليم والرياضة والثقافة والعمل، لتحقيق التنمية المتسدامة وتعزيز دور القطاعين العام والخاص في تقديم الخدمات وتحقيق التكامل .

وقال أشرف عبد الحميد مدير مديرية العمل بالبحر الأحمر، إن تلك الجهود تأتى تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل محمد جبران ، لمديريات العمل بالمحافظات ، بضرورة العمل على بناء الإنسان وكيفية حمايته من مخاطر العمل، واستمرارية عجلة الانتاج، وأهمية تطبيق معايير السلامة والصحة المهنية في كافة المنشآت ، والسعي دوماً نحو نشر وتعزيز ثقافة السلامة والصحة المهنية بين مختلف العاملين بالمنشآت والقطاعات الإنتاجية والاستثمارية، وذلك بغرض حمايتهم والحفاظ على المنشآت من المخاطر المختلفة و المحتمل وقوعها داخل بيئة العمل.

وأضاف مدير المديرية، أنه حاضر فى المبادرة مها خير مديرة إدارة السلامة والصحة المهنية بالمديرية ، وامل نصر الدين مدير مكتب عمل رأس غارب ، ووفاء محمد مفتشة السلامة والصحة المهنية بالمكتب، وأكد مدير المديرية على أن هذه المبادرة تأتي ضمن جهود المديرية وأجهزتها لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية واشتراطاتها بين العاملين بالمنشآت المختلفة للوقاية من الحوادث والأمراض وكذلك الحفاظ على الأرواح والممتلكات من المخاطر.

مقالات مشابهة

  • ترامب يتعهد بتوفير تخصيب اصطناعي مجاني إذا وصل إلى البيت الأبيض
  • مديرية العمل بالإسماعيلية تتعهد بتوفير فرص عمل لائقة وتدريب للشباب
  • وزارة العمل تنظم زيارة مفاجئة لمركز التدريب المهني بالمنيا
  • وزارة العمل تنظم فعاليات مبادرة "سلامتك تهمنا" بالبحر الأحمر
  • عربية النواب تثمن جهود وزير العمل في مواجهة البطالة
  • اللجنة الرئيسة للشركات المتعثرة تبحث تنفيذ الحلول الجذرية
  • وزير العمل يستقبل النائبان بالبرلمان د. أيمن محسب وأحمد عاشور .. صور
  • وزير التعليم: نسعى لتقديم خدمة تعليمية متميزة للطلاب
  • وكيل تعليم الجيزة يتابع خدمة الشباك الواحد وسط أولياء الأمور لتقديم المعاونة الإيجابية
  • وزير العمل يستقبل شاب صاحب تجربة رائدة في "المشروعات الصغيرة"