أعلنت الهيئة العامة لميناء الإسكندرية اليوم تداول 200 ألف طن بضائع متنوعة خلال 24 ساعة فقط ويأتي هذا يؤكد على مكانة الميناء كمركز إقليمي رائد للتجارة والنقل البحري، ولتعزيز دوره في دعم الاقتصاد المصري.

وشهدت حركة الملاحة والتداول في الميناء خلال الفترة الماضية نشاطًا ملحوظًا تمثل في تنوع كبير في أنواع البضائع المتداولة، شملت الصب السائل والصب الجاف والبضائع العامة والبضائع العابرة فقد تصدرت بضائع الصب الجاف المشهد حيث تم تداول ما يقارب 128 ألف طن منها، بينما برزت حركة الحاويات بشكل لافت من خلال تداول 2042 حاوية مكافئة، موزعة بين 1017حاوية واردة و 1025حاوية صادرة، مما يعكس التوازن الكبير بين عمليات الاستيراد و التصدير.

و على صعيد العمليات المينائية، شهدت الساعات الماضية شحن وتفريغ 39 سفينة، تنوعت بين سفن البضائع العامة 23 سفينة وسفن الحاويات والصب الجاف 7 سفن لكل منهما و سفن الصب السائل سفينتين.

ووجه اللواء بحري أحمد حواش، رئيس مجلس إدارة الهيئة، تعليمات صارمة بضرورة الالتزام التام بإجراءات التأمين و الأمن الصناعي في جميع المرافق كما أكد على ضرورة اتباع المعايير البيئية الصارمة في كافة العمليات المينائية للحد من أي نوع من أنواع التلوث.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإسكندرية ميناء الإسكندرية هيئة ميناء الإسكندرية أرصفة ميناء الإسكندرية حركة الملاحة والتداول

إقرأ أيضاً:

تداول 40 ألف طن شاحنة بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر

شهدت الموانئ التابعة للهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر انتظاما ونشاطا في وصول ومغادرة السفن، وحركة تداول البضائع والركاب وبلغ حجم التداول 40ألف طن بضائع عامة ومتنوعة

أعلن المركز الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر أن إجمالي عدد السفن المتواجدة على ارصفة موانئ الهيئة (9 ) سفن وتم تداول (40000) طن بضائع و(556) شاحنة و(80) سيارة حيث شملت حركة الواردات (32000) طن بضائع و(213) شاحنة و(5) سيارة فيما شملت حركة الصادرات (8000) طن بضائع و(343) شاحنة و(75) سيارة.

فيما يستعد ميناء سفاجا اليوم لمغادرة السفينة Alcudia Express، بينما استقبل الميناء بالأمس السفينة DSM LONDON علي متنها 31000 طن الومنيوم قادمة من اندونسيا وغادرت السفينة بوسيدون اكسبريس، فيما شهد ميناء نويبع تداول 2400 طن بضائع و 285 شاحنة من خلال رحلات مكوكية للسفينتين أورو آيلة، وسجلت موانئ الهيئة وصول وسفر 1430 راكب بموانيها.

مقالات مشابهة

  • بـ حجم 8000 طن.. موانئ البحر الأحمر تكشف عن حجم صادرات مصر من البضائع اليوم
  • ميناء دمياط البحري يستقبل 34 ألف طن بضائع متنوعة 
  • وصول 31 ألف طن ألومنيوم لميناء سفاجا
  • تداول 40 ألف طن شاحنة بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • تداول 40 ألف طن بضائع متنوعة بمواني البحر الأحمر
  • تداول 36 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بمواني البحر الأحمر
  • تصدير 24 الف طن فوسفات عبر ميناء سفاجا
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 96 شهيداً وجريحاً في مجزرتين صهيونيتين بقطاع غزة
  • ميناء دمياط يستقبل 7 آلاف طن سكر خلال الـ24 ساعة الماضية
  • تداول 21 الف طن و614 شاحنة بضائع عامة ومتنوعة بمواني البحر الأحمر