تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أعلن جيش النيجر أنه تم إلقاء القبض على عدد كبير من الهاربين من سجن كوتوكالي شديد الحراسة، الواقع على بعد حوالي خمسين كيلومترا من العاصمة نيامي، وذلك بعد أيام قليلة من الإعلان عن فرار المئات من المعتقلين.. مشيرا إلى أن عمليات البحث مازالت مستمرة للعثور على باقي الهاربين.
وذكر بيان للجيش نقله راديو "فرنسا الدولي"، في نشرته الإفريقية، أنه لم يتم الإعلان عن عدد رسمي محدد بعد مرور أيام قليلة على فرار المعتقلين من سجن كوتوكالي شديد الحراسة في النيجر في أعقاب تمرد كبير.

. ويعتبر السجناء المحتجزون هناك خطيرين للغاية، خاصة أن من بينهم متطرفين تربطهم صلات بالقاعدة وداعش.
وأشار البيان إلى أن ثلاثة أشخاص قتلوا وتم تحديدهم على أنهم إرهابيون مسلحون.. وقد تم التحفظ على ثلاث بنادق.. موضحا أن عمليات التمشيط مازالت جارية، جوا وأرضا وأنه تم إغلاق المنطقة الواقعة على ضفاف نهر النيجر للعثور على المعتقلين الذين ما زالوا في عداد المفقودين. وكانت مصادر قضائية قالت الليلة الماضية إن عددهم يبلغ 200 معتقل.
ومنذ يوم الخميس الماضي، فرض حظر تجول أيضا في جميع أنحاء أراضي مدينة تيلابيري، وهي معقل المتمردين الرئيسي، الواقع في المنطقة التي تسمى «الحدود الثلاثة». ولم يعد بإمكان المشاه والمركبات التنقل اعتبارا من الساعة 9 مساء.
وفي نشرة العمليات الأخيرة، دعا الجيش أفراد الشعب إلى توخي اليقظة.. مؤكدا أنه يتعين على أي شخص لديه معلومات الاتصال بالشرطة.
وكان سجن كوتوكالي قد تعرض لهجومين عامي 2016 و2019، غير أن قوات الأمن تمكنت من السيطرة عليهما.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جيش النيجر الهاربين

إقرأ أيضاً:

روسيا.. مقتل أشخاص بعد حادثة احتجاز رهائن بسجن فولجوجراد

أعلن الحرس الوطني الروسي، أن عدة أشخاص قتلوا، أثناء قيام السلطات الأمنية الروسية بالتعامل مع حادث احتجاز رهائن في سجن شديد الحراسة بمنطقة فولجوجراد.
وأوضح أن مختطفي الرهائن الأربعة قتلوا برصاص قناصة، وحرر الحراس المحتجزين كرهائن في الحادث، الذي وقع في مدينة سوروفيكينو في منطقة فولجوجراد.اشتباك مع الخاطفينوأشارت سلطات السجن، إلى أن ثلاثة رهائن لقوا حتفهم أيضا في الحادث، وأصيب أربعة أشخاص، ثلاثة حراس وسجين، على يد خاطفي الرهائن، لكنهم تمكنوا من الفرار.
أخبار متعلقة "الحرب الخاطفة".. هل تسيطر أوكرانيا على مناطق روسية لأول مرة؟زيلينسكي: أوكرانيا تسعى إلى إقامة منطقة عازلة في روسياروسيا ترسل تعزيزات عسكرية لمواجهة القوات الأوكرانية في كورسكوقال رئيس هيئة الصحة الإقليمية أناتولي سيبلييف، إن "اثنين من المصابين في حالة حرجة".
وتعرض الاثنان لطعنات وجروح قطعية، خلال الاشتباك مع الخاطفين.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مقتل أشخاص بعد حادثة احتجاز رهائن بسجن فولجوجراد - موقع موسكو تايمز سجن شديد الحراسةووقع الحادث أثناء اجتماع للجنة التأديبية في السجن شديد الحراسة، على الرغم من أنه من غير المعروف كيف تمكن السجناء من الحصول على أسلحة الطعن والتغلب على الحراس.
وذكر أحد المهاجمين في مقطع فيديو، إن أفعاله كانت بدافع الانتقام، وادعى أنه كان ينتقم لتعذيب مشتبه بهم فيما يتصل بالهجوم الإرهابي على مركز مؤتمرات كروكوس سيتي هول في موسكو.
وكان قد لقى نحو 100 شخص حتفهم في الهجوم الذي وقع في موسكو في مارس.

مقالات مشابهة

  • روسيا.. مقتل أشخاص بعد حادثة احتجاز رهائن بسجن فولجوجراد
  • العدو الصهيوني يفرج عن 40 اسيرا فلسطينيا ظهرت عليهم اثار التعذيب
  • شديد الحرارة وارتفاع الرطوبة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • أزيد من 131 قتيلا و133 جريحا في فيضانات بالنيجر
  • مصرع 131 شخصاً وإصابة 133 آخرين جراء الفيضانات بالنيجر
  • «دبي الخيرية» تغيث متضرري السيول في مالي والنيجر
  • “دبي الخيرية” تقدم مساعدات إغاثية لمتضرري السيول في مالي والنيجر
  • سطيف.. محاصرة حريق أحراش بجبل مقرس ومنعه من الانتشار
  • استئناف البحث عن ملياردير وأثرياء مفقودين بعد غرق يخت فاخر قبالة سواحل صقلية
  • غواصون يعثرون على جثتي رجل الأعمال البريطاني مايك لينش وابنته هانا.. ماذا نعرف عن مأساة يخت صقلية؟