شبكة انباء العراق:
2024-09-08@01:46:43 GMT

القادم لابعث ولابعثيين‬!

تاريخ النشر: 15th, July 2024 GMT

بقلم : د. سمير عبيد ..

‫أولا‬:-يحاول جماعة الإسلام السياسي الشيعي” شيعة بريمر” الذين هم رأس الطبقة السياسية في العراق منذ عام 2003 وحتى الآن ‫تخويف‬ العراقيين وخصوصا الشيعة بنفس السيمفونية القديمة والسمجة بأن القادم بعد التغيير هو (شخصية بعثية وهناك عودة لحزب البعث).. وللأسف صدقهم ويصدقهم بعض السُذج ومعهم الذين قبلوا العبودية فتنازلوا عن عقولهم ورؤوسهم لصالح هؤلاء الذين عاثوا في البلاد فسادا وكذبا ونهبا وتدميرا للمجتمع والدين والاخلاق وميادين الحياة في العراق … علما ان أكثر من دلّلَ البعثيين وجماعة الدواعش هم شيعة بريمر الذين يرهبون بالناس ببعبع البعث ( على اساس هم عملوا من العراق دبي او ماليزيا )!
‫ثانيا‬ :للعلم ان عملية إصلاح النظام السياسي القادمة والتي هي بإشراف المجتمع الدولي” وحسب المصادر الموثوق بها” وضع المجتمع الدولي شرطاً لا مكان لهؤلاء بعد التغيير اي الذين في الطبقة السياسية ( ووضع المجتمع الدولي شروطاً صارمة بعدم اشتراك البعث ،وعدم اشتراك الحركات العقائدية مثل النقشبندية والقادرية ، وعدم اشتراك الجهات الدينية من اي جهة كانت)…
‫ثالثا‬:-وللعلم ليس هناك اي اقصاء للشيعة من الحكم مثلما يروج شيعة بريمر و (جماعة الطبقة السياسية )بل هناك رغبة من المجتمع الدولي بالشيعة الوطنيين غير الطائفيين وغير الراديكاليين.

فهذه المرة هناك فهم كامل للعراق وطبيعة العراقيين من المجتمع الدولي وليس مثلما فعلت أمريكا بالعراق و بدعم بريطاني عام 2003!…. وبالتالي فالأكثرية الشيعية أخذت بنظر الاعتبار من قبل المجتمع الدولي !
‫رابعا‬:-فالقادم هو قبر لمرحلة مابعد عام 2003 اي انهاء النظام السياسي الفاشل في العراق وتأسيس مرحلة جديدة ومختلفة تماما عن مرحلة النظام السياسي الفاشل الذي بدأ عام 2003 . والمرحلة الجديدة يكون العراق من خلالها عراق جديد وقوي ولاعب مهم في المنطقة . ثم الشروع بفتح ملفات الفساد والظلم وانتهاك حقوق الإنسان، وملفات دعم وتمويل الأرهاب والمنظمات الأرهابية والمتطرفة وسرقة أصول وثروات العراق وتهريبها إلى دول ومنظمات وجهات خارجية ، وفتح ملف سقوط الموصل وداعش والسجون السرية والتغييب والتعذيب والملفات الأخرى، وفتح ملف تهريب الدولار من العراق !
‫الخلاصة‬ :
اللطف من الله تعالى عندما جعل العراق يقترن بالمصالح الدولية وإلا نُسي العراق وتمزقت أوصاله إلى دويلات دينية وسياسية وعائلية وإقطاعية وقبلية ومليشياتية .
2-بحيث بانت الحقيقة للمجتمع الدولي وهذا بفضل الله وهي (ان صلح العراق سلمت مصالح المجتمع الدولي في المنطقة والاقليم). ولقد تيقن المجتمع الدولي أخيراً من هذا الشيء ..فصار القرار دولي بتغيير النظام السياسي الفاشل الحالي في العراق والذي تبيّن أنه جزء مهم من عدم استقرار العراق والمنطقة طيلة السنوات المنصرمة ولازال !
سمير عبيد
14 تموز 2024

سمير عبيد

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات النظام السیاسی المجتمع الدولی فی العراق عام 2003

إقرأ أيضاً:

الأهلية الفلسطينية: الأوضاع الصحية تزداد سوءا.. ونطالب المجتمع الدولي بسرعة التدخل

أكد أمجد الشوا، مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، اليوم، أن الأوضاع الصحية تزداد سوءا على خلفية تواصل عدوان الاحتلال على قطاع غزة.

كما طالب الشوا، في تصريحات خاصة لقناة «القاهرة الإخبارية»، المجتمع الدولي بضرورة الضغط على الكيان المحتل لوقف عدوانه بشكل كامل وإدخال المساعدات، مشيرًا إلى أن القيود التي يفرضها الاحتلال على المساعدات ومنع خروج المرضى لتلقي العلاج تزيد المعاناة الإنسانية.

وأضاف مدير المنظمات الأهلية الفلسطينية، أن هناك أكثر من 40 ألف نازح يتواجدون في كل كليو متر واحد بمناطق النزوح، وأكثر من ربع مليون نسمة نزحوا خلال شهر أغسطس الماضي في ظل ظروف تزداد تعقيدًا وصعوبة.

وتابع أمجد الشوا، أن المساعدات الإنسانية أصبحت شحيحة للغاية، وهو ما ينعكس سلبًا على صحة الفلسطينيين وخاصة الأطفال الذي يعانون من سوء التغذية الحاد.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 336 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 40 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًإصابة 35 فلسطينيا جراء قصف إسرائيلي استهدف منازل بمحيط مسجد القسام شمال غزة

شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية استهدفت مدرسة ومنازل في غزة

الدويري: مصر أشرفت على الانسحاب الكامل لإسرائيل من غزة عام 2005

مقالات مشابهة

  • الملكة رانيا تندد بعنصرية المجتمع الدولي ضد الفلسطينيين: دخلنا عصرا جديداً من الفوضى العالمية
  • «الدويري»: المجتمع الدولي ينتهج سياسة المعايير المزدوجة بشأن فلسطين
  • حماس تدعو المجتمع الدولي للتدخل العاجل إثر تقرير مايكل فخري حول تجويع غزة
  • الأهلية الفلسطينية: الأوضاع الصحية تزداد سوءا.. ونطالب المجتمع الدولي بسرعة التدخل
  • بالأسود.. ماغي بو غصن تستعد لحفل دير جيست (صور)
  • تصريح هام لمدير صنعاء الدولي بشأن ما حدث اليوم للطائرة اليمنية في الأجواء السعودية
  • هل العراق في طريقه للتحول إلى دولة إسلامية؟.. تحليل المستقبل السياسي والديني
  • هل العراق في طريقه للتحول إلى دولة إسلامية؟.. تحليل المستقبل السياسي والديني - عاجل
  • مجانا ودون اشتراك.. شاهد مباراة منتخب العراق ومنتخب عمان اليوم دون تقطيع بث مباشر - تصفيات كأس العالم 2024
  • العراق أمام أزمة ضريبية: سوق رمادية تلتهم 70% من النشاط الاقتصادي