حذر الجيش الكوري الجنوبي ، اليوم الاثنين ، بيونج يانج من إطلاق المزيد من بالونات القمامة، مؤكدا أنها ستتحمل مسؤولية أي أضرار قد تسببها حملة بالونات القمامة، وذلك بعد يوم من قول كوريا الشمالية إن كوريا الجنوبية يجب أن تكون مستعدة لدفع ثمن باهظ للغاية لإرسال منشورات مناهضة لبيونج يانج عبر الحدود.

كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تختتمان الجولة الخامسة من مفاوضات تقاسم تكاليف الدفاع كوريا الجنوبية تجري تدريبات دفاع جوي باستخدام صاروخ اعتراضي من طراز SM-2

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية " يونهاب" أن هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية أصدرت هذا التحذير ردا على بيان لـ "كيم يو-جونج"، شقيقة الرئيس الكوري الشمالي "كيم جونج-أون"، التي زعمت اكتشاف «منشورات وأشياء قذرة» في 17 مكانا في المنطقة الحدودية ومناطق أخرى من بلادها، وأدانت مثل هذا العمل ووصفته بأنه «خطوة قذرة».

وقال المتحدث باسم هيئة الأركان المشتركة الكوري الجنوبي "لي سونج-جون" " أؤكد مرة أخرى أن المسؤولية تقع على عاتق كوريا الشمالية في حال تعرض المواطنين الكوريين الجنوبيين لأي ضرر من البالونات المحملة بالقمامة التي يطلقها الشمال".

ومنذ أواخر مايو الماضي، أرسلت كوريا الشمالية أكثر من 2000 بالون مملوء بالقمامة إلى الجنوب، في خطوة انتقامية ضد المنشورات المناهضة لبيونج يانج التي أرسلها منشقون كوريون شماليون من الجنوب إلى الشمال، وردت كوريا الجنوبية على ذلك بإذاعة دعايات مناهضة لبيونج يانج عبر مكبرات الصوت على الحدود.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كوريا الجنوبية بيونج يانج بالونات القمامة إطلاق المزيد الجيش الكوري الجنوبي کوریا الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

فلسطين تقتنص تعادلا ثمينا من كوريا الجنوبية

شمسان بوست / متابعات:

حسم التعادل السلبي بدون أهداف مباراة منتخب فلسطين أمام كوريا الجنوبية، في المباراة التي جمعتهما اليوم الخميس، على ملعب سيول، في الدور الحاسم من تصفيات آسيا المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.

ونجح الفدائي في خطف نقطة مهمة في بداية مشواره بالتصفيات، وأجبر الشمشون الكوري على التعادل بنتيجة 0-0، على أرضه أمام أكثر من 50 ألفا من مشجعيه.



وكاد منتخب فلسطين أن يخطف الفوز في الوقت بدل الضائع، عندما انفرد المهاجم وسام أبوعلي بالمرمى لكن الحارس الكوري تصدى لتسديدته، ليحرم الفدائي من فوز قاتل.

وتضم المجموعة إلى جانب فلسطين وكوريا الجنوبية، منتخبات العراق والأردن وسلطنة عمان والكويت.

ويتأهل متصدر هذه المجموعة بشكل مباشر إلى نهائيات كأس العالم المزمع إقامتها صيف عام 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.



ويخوض منتخب فلسطين المرحلة الثالثة من التصفيات، المؤلفة من 18 منتخبًا، ولأول مرة يحظى بفرصة لحجز أحد المقاعد الثمانية المخصصة للمنتخبات الآسيوية في نهائيات كأس العالم 2026.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: دعم أمريكي لكوريا الجنوبية في مواجهة تجارب بيونج يانج النووية
  • جلالة السلطان يهنئ زعيم كوريا الشمالية.. عاجل
  • كوريا الشمالية تواصل مهاجمة جارتها الجنوبية بالقمامة لليوم الخامس
  • زعيم كوريا الشمالية يؤكد أهمية تعزيز القوة البحرية لبلاده
  • ميزة Find My من آبل تصل إلى كوريا الجنوبية في عام 2025
  • كوريا الشمالية تطلق مزيدًا من بالونات القمامة إلى جارتها الجنوبية
  • بيونغ يانغ تطلق دفعة جديدة من بالونات النفايات نحو كوريا الجنوبية
  • مجدداً كوريا الشمالية تعلن الحرب ولكن في بالونات النفايات باتجاه جارتها الجنوبية
  • كوريا الجنوبية تغلق أكبر منجم فحم
  • فلسطين تقتنص تعادلا ثمينا من كوريا الجنوبية