#سواليف

نجح #لامين_جمال، نجم #منتخب_إسبانيا الشاب في إنهاء بطولة #كأس_الأمم_الأوروبية “يورو 2024” بأفضل سيناريو ممكن.

وحصد منتخب إسبانيا جائزتي أفضل لاعب وأفضل لاعب شاب في البطولة القارية، التي توج بها أمس الأحد، عقب تخطي إنجلترا (2-1) في مواجهة النهائي على ملعب برلين الأولمبي.

وتوج لامين جمال نجم برشلونة الصاعد، بجائزة أفضل لاعب شاب في اليورو، بعدما صنع الهدف الأول لإسبانيا في مرمى إنجلترا، والذي سجله نيكو ويليامز في بداية الشوط الثاني، بلمسة فنية رائعة.

مقالات ذات صلة ميسي ينهار باكيا عقب إصابته في نهائي كوبا أمريكا 2024 2024/07/15

وبصناعته الهدف الأول أصبح جمال أول لاعب يقدم 4 تمريرات حاسمة أو أكثر لإسبانيا في نسخة واحدة من أي بطولة كبرى.

وبخلاف المباراة النهائية قدم يامال نجم برشلونة بطولة متميزة للغاية، رغم صغر سنه إذ أنه أتم السبت الفائت 17 عاما، وحقق العديد من الأرقام القياسية في البطولة، حيث بات أصغر لاعب يشارك أساسيا ويصنع ويسجل في تاريخ اليورو، كما أصبح أول لاعب يصنع +4 أهداف لإسبانيا في أي بطولة كبرى طوال تاريخها.

وبات جمال أصغر لاعب في تاريخ كرة القدم يتوج باللقب القاري.

من جهة أخرى حصل نجم وسط منتخب إسبانيا رودري على جائزة أفضل لاعب في البطولة، بعدما ساهم بقوة في تتويج لاروخا باللقب الرابع في تاريخه.

وخاض لاعب مانشستر سيتي جميع مباريات اليورو، إذ قاد بلاده لتحقيق 7 انتصارات (بالعلامة الكاملة)، إلا أنه لم يكمل المباراة النهائية أمام إنجلترا بسبب الإصابة، حيث تم استبداله بين الشوطين، ليشارك مكانه مارتن زوبيميندي.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف لامين جمال منتخب إسبانيا كأس الأمم الأوروبية لإسبانیا فی

إقرأ أيضاً:

طموح النهائي يداعب أضلاع المربع الذهبي لكأس مصر

بطموحات مختلفة، تنطلق غدا الثلاثاء مباريات قبل نهائي بطولة كأس مصر لموسم 2023-2024 حيث يلتقي الإسماعيلي مع زد في ملعب الأول بينما يواجه بيراميدز نظيره المصري البورسعيدي بإستاد الجيش المصري ببرح العرب في اليوم ذاته.

وتملك الفرق الأربعة طموحات كبيرة في الفوز باللقب خاصة مع اعتذار الأهلي عن عدم المشاركة لإراحة لاعبيه بعد موسم طويل وشاق وخروج الزمالك أمام طلائع الجيش في دور الــ16 للبطولة ذاتها بركلات الترجيح.

وتأهل الإسماعيلي لنصف نهائي البطولة بعد الفوز على القناة 2 - 1 في دور الـ32، ثم الفوز على سموحة بهدفين نظيفين في دور الـ16 والفوز علي طلائع الجيش بضربات الترجيح، فيما تأهل زد الي الدور ذاته بعد الفوز علي الداخلية 2 - 1 في دور الــ32 ثم علي سيراميكا بثلاثية بيضاء في دور الــ16 وأخيرا تغلب 1 / صفر علي مودرن سبورت في دور الثمانية.

ويعد الإسماعيلي هو الأكثر فوزا بلقب كأس مصر من بين الفرق الأربعة التي تخوض نصف النهائي حيث توج بها عامي 1997 و 2000 بينما فاز بها المصري البورسعيدي مرة وحيدة عام 1998.

ويراهن الإسماعيلي في مباراته أمام زد علي لاعبيه وطموحات الشباب بقيادة إيهاب جلال نحو الخروج من الفترة السابقة التي شهدت أوقات عصيبة طوال السنوات الماضية، بينما علي الطرف الثاني سيكون زد، الفريق الصاعد حديثا للدوري الممتاز، لديه طموحات نحو وضع قدمه علي منصة التتويج لأول مرة في تاريخه مستنداً الي امتلاكه منظومة مستقرة مالياً وإداريا ومجموعة من اللاعبين المميزين علي رأسهم رأفت خليل ومصطفي زيكو وعبد الرحمن البانوبي وشادي حسين ومحمد إسماعيل ومصطفي العش.

وفي المباراة الثانية، سيكون بيراميدز في مهمة صعبة للغاية في مسعاه لحصد لقب البطولة حين يلتقي مع المصري البورسعيدي صاحب اللقب الوحيد في كأس مصر.

وتأهل الفريق السماوي بيراميدز لنصف نهائي البطولة بعد الفوز علي النصر برباعية ثم بهدف نظيف علي ابوقير للإسمدة، قبل أن يتغلب على الجونة برباعية بيضاء.

في المقابل، تأهل المصري البورسعيدي للدور ذاته عبر الفوز علي جمهورية شبين بهدف ثم البنك الأهلي 3 - 1 وعلي فاركو بهدف نظيف.

ويدخل بيراميدز تلك المواجهة بطموحات كبيرة نحو الفوز وحجز مكان في نهائي البطولة بحثا عن أول لقب في تاريخه بعد فشله في حصد لقب الدوري هذا الموسم، رغم المنافسة الشديدة مع الأهلي الذي توج مؤخراً باللقب.

ويعتمد بيراميدز علي كتيبة من اللاعبين الدوليين أصحاب التاريخ الطويل مثل أحمد فتحي ورمضان صبحي وابراهيم عادل ومصطفي فتحي والمغربين محمد الشيبي ووليد الكرتي ومحمد رضا بوبو والحارس أحمد الشناوي.

من ناحيته، سيعتمد المصري بقيادة مدربه علي ماهر علي الجماهير البورسعيدية الذي ستنتقل الي الإسكندرية لدعم الفريق لعبور عنق الزجاجة خاصة وأن مدرب المصري يرى أن محطة بيراميدز هي الأصعب في مشوار البطولة.

مقالات مشابهة

  • العين يستهل مشواره في «كأس القارات» أمام أوكلاند
  • قبل نهائي كأس مصر.. الإسماعيلي يستضيف زد وبيراميدز أمام المصري
  • لاعب «الشمس» لذوي الهمم يستعد لعبور المانش بين إنجلترا وفرنسا
  • طموح النهائي يداعب أضلاع المربع الذهبي لكأس مصر
  • أفضل المدربين الذين لم يكونوا لاعبين محترفين
  • لامين جمال يسجل هدفا عالميا في فوز برشلونة على بلباو
  •  أخضر الطائرة ينتزع كأس بطولة غرب آسيا
  • ميركاتو 2024.. يوفنتوس يتعاقد مع لاعب بورتو البرتغالي كونسيساو
  • داني ألفيس يعرض نفسه للعب الكرة في ملاعب برشلونة
  • هل تريد السفر إلى إسبانيا؟ إكستريمادورا تدفع 15 ألف يورو مقابل استضافة "البدو الرقميين"