تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية إستمرار تنفيذ المرحلة الأولى من الموجه الـ 23..لإزالة التعديات المخالفة على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بنطاق المحافظة، تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية بالحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها.

أوضح المحافظ أن الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، قامت في سابع أيام المرحلة الأولى من الموجه الـ 23 بقطع المرافق العامة عن المنازل المقامة بالمخالفة على أملاك الدولة وتنفيذ إزالة للتعديات المخالفة على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة فتم إزالة 20 حالة تعدي بمساحة 505 متر مباني و4 حالات تعدي بمساحة 4 فدان و12 قيراط على الأراضي الزراعية بمراكز(الزقازيق - منيا القمح - أبو حماد - بلبيس - الحسينية - أولاد صقر- ديرب نجم ).

أشار محافظ الشرقية أن المحافظة بكافة أجهزتها لن تدخر جهداً في تطبيق القانون على المتعديين على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والتصدي لأي محاولة للبناء العشوائى بدون ترخيص وفرض هيبة الدولة ، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية لعدم عودة التعديات مرة أخرى بعد إزالتها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إزالة التعديات المخالفة على الأراضى الزراعية إزالة للتعديات الأراضي الزراعية وأملاك الدولة المهندس حازم الاشموني المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية على الأراضی الزراعیة

إقرأ أيضاً:

تقرير أممي: تضرر 341 ألف هكتارا من الأراضي الزراعية و279 ألف رأس من المواشي بالفيضانات في اليمن

كشف تقرير أممي عن أضرار جسيمة في القطاع الزراعي والمواشي جراء الفيضانات التي ضربت اليمن خلال أغسطس الماضي.

 

وقالت منظمة الأغذية والزراعة (فاو) -في تقرير حديث لها- إن نحو 100 ألف هكتار من الأراضي الزراعية و 279 ألف رأس من الماشية تأثرت جراء سيول الأمطار والفيضانات خلال ذروة موسم الخريف، وألحقت أضراراً جسيمةً بالمجتمعات الزراعية في المرتفعات الغربية والمناطق المنخفضة.

 

وأضاف التقرير أن مساحة المنطقة المتضررة من الفيضانات بلغت 341 ألفاً و296 هكتاراً، كما امتد تأثير الفيضانات في المناطق الحضرية والريفية في مناطق الاستيطان وألحق الأضرار بـ217 هكتاراً.

 

وأشار إلى أن قطاع الزراعة، باعتباره مصدراً حيوياً للمعيشة في اليمن، يواجه عواقب وخيمة على الأمن الغذائي والاقتصاد بشكل عام بسبب الأضرار الناجمة عن الفيضانات.

 

وأكد المنظمة الأممية تضرر 210 آلاف من السكان بشكل مباشر، مشيرة إلى أن الأراضي الزراعية المتضررة تبلغ مساحتها 98 ألفاً و726 هكتاراً، بما في ذلك المحاصيل العشبية، والمحاصيل الشجرية، والبساتين، وأشجار النخيل، في حين تضرر 279 ألفاً و400 من الأغنام والماعز في قطاع الثروة الحيوانية.

 

وحذر التقرير من أن تلك الأضرار ستؤدي إلى فقدان المحاصيل وانخفاض الدخل الزراعي إلى تفاقم انعدام الأمن الغذائي الحالي، وهو أمر بالغ الأهمية بالفعل بسبب الصراع المستمر وعدم الاستقرار الاقتصادي.

 

وبشأن قنوات الري ومرافق تخزين المياه، أوضح التقرير الفيضانات أعاقت جهود التعافي، مؤكدة أن لذلك عواقب على الأمن الغذائي.

 


مقالات مشابهة

  • تنفيذ 3 حالات إزالة فورية على أرض زراعية بنجع حمادي
  • تقرير أممي: تضرر 341 ألف هكتارا من الأراضي الزراعية و279 ألف رأس من المواشي بالفيضانات في اليمن
  • أبوالنصر: إزالة 19 حالة تعد على أراضي أملاك الدولة والزراعية بمركزي الفتح وأسيوط   
  • إزالة 204 حالات تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في بني سويف
  • إزالة 204 حالة تعد على أراضي الدولة بمحافظة بني سويف
  • إزالة 204 حالة تعدي علي الأراضي ببني سويف
  • محافظ الشرقية: إزالة 5 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بمساحة 12 فدانا
  • محافظ أسيوط: إزالة 24 حالة تعد على أراضي زراعية وأملاك دولة بعدة مراكز
  • إزالة 190 حالة تعد على أراضي الدولة في بني سويف
  • بمساحة 12ألف متر.. إزالة 25 حالة تعد لأملاك الدولة بأسوان