تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن المركز الإعلامي لهيئة موانئ البحر الاحمر أن إجمالي عدد السفن المتواجدة على أرصفة موانئ الهيئة 8 سفن وتم تداول 13000 طن بضائع عامة ومتنوعة، 674  شاحنة و 190 سيارة حيث شملت حركة الواردات 4500 طن بضائع، 310 شاحنة و 160 سيارة فيما شملت حركة الصادرات 8500  طن بضائع، 364 شاحنة و 30 سيارة.

 
ويستعد ميناء سفاجا اليوم لاستقبال السفينتين بوسيدون اكسبريس والحرية2 بينما تغادر العبارة امل ، فيما غادر الميناء بالأمس السفينتين بوسيدون اكسبريس والحرية2 ، كما تم تداول 2400 طن بضائع و210 شاحنة بميناء نويبع من خلال رحلات مكوكية (وصول وسفر) للسفينتين آور وآيلة.
وسجلت مواني الهيئة وصول وسفر 1400 راكب بموانيها.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بضائع عامة ومتنوعة هيئة موانئ البحر الاحمر ميناء سفاجا طن بضائع

إقرأ أيضاً:

هيئة الطيران المدني تمنح "البحر الأحمر الدولية" ثاني رخصة مهبط مائي

منحت الهيئة العامة للطيران المدني، شركة "البحر الأحمر الدولية"، الرخصة التشغيلية لمهبط جزيرة "شيبارة"، والذي يُعد ثاني مهبط مائي في السعودية بعد مهبط جزيرة "أمهات"، وذلك بعد استيفائها جميع متطلبات اللوائح التنفيذية للهيئة العامة للطيران المدني لسلامة الطيران.
وبحضور وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني صالح بن ناصر الجاسر، ورئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج، سلم نائب الرئيس التنفيذي لسلامة الطيران والاستدامة البيئية الكابتن سليمان بن صالح المحيميدي الرخصة التشغيلية للمهبط المائي لجزيرة "شيبارة" اليوم، الرئيس التنفيذي لمجموعة "البحر الأحمر الدولية"، جون باغانو، وذلك في وجهة "البحر الأحمر".

تدخل حيز التنفيذ 20 نوفمبر 2023.. #هيئة_الطيران_المدني تطلق لائحة جديدة لحماية حقوق المسافرين#اليوم #الاستراتيجية_الوطنية_للطيران @ksagaca
أخبار متعلقة الأماكن والمواعيد.. استمرار الأمطار الرعدية على بعض المناطقالمملكة تقود العالم في علاج اعتلالات الدم الوراثية بتقنية "كاسكيفي"التفاصيل: https://t.co/NBxPHvAEBZ pic.twitter.com/pM1lJVsEUT— صحيفة اليوم (@alyaum) August 24, 2023تحقيق الريادة الإقليميةوأوضح رئيس الهيئة العامة للطيران المدني في تصريح بهذه المناسبة، أن تسليم الرخصة يأتي في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها الهيئة للإسهام في خلق بيئة جاذبة للاستثمار وتقديم سبل الدعم كافة، مؤكداً أن الهيئة تتبنى عدة مبادرات وبرامج وفق أفضل المعايير والممارسات العالمية ضمن مستهدفات استراتيجية القطاع والمتوافقة مع رؤية السعودية 2030، ومن ضمنها مشاريع وجهة "البحر الأحمر" ومشاريع "نيوم"، إضافة إلى سعي الهيئة في الاستمرار بضمان أعلى مستويات السلامة والجودة في قطاع الطيران، وترسيخ الدور التنظيمي والرقابي للهيئة، وتحقيق الريادة الإقليمية.
وأكد الرئيس التنفيذي لمجموعة "البحر الأحمر الدولية"، أن الترخيص يمثل خطوة مهمة نحو افتتاح منتجع "شيبارة" قريبًا، حيث ستنطلق رحلات "فلاي رد سي" لنقل الزوار من وإلى هذا المنتجع الفريد، لتتاح لهم فرصة الاستمتاع بتجربة استثنائية. وأعرب باغانو عن فخره بكون "فلاي رد سي" أول شركة طيران مشغلة للطائرات المائية في المملكة، وامتلاكها لأول مهبطين مائيين مرخصين حتى الآن، مما يعزز مكانة المجموعة كرائدة في قطاعي السياحة والطيران في المملكة.البحر الأحمر الدوليةيذكر أن شركة "البحر الأحمر الدولية" قامت بإنشاء شركة متخصصة لإدارة وتشغيل المهابط المائية والطائرات المائية تحت مُسمَّى شركة "فلاي رد سي"، حيث تتخذ من مطار "البحر الأحمر الدولي" مقراً لعملياتها المختلفة.
كما قامت الشركة بأكثر من 520 رحلة من وإلى المطار المائي في جزيرة أمهات، كما قامت الشركة بنقل أكثر من 1200 مسافر خلال الربعين الأول والثاني من العام الحالي، وتتوقع الشركة وصول عدد المسافرين خلال العام 2024م إلى أكثر من 3800 مسافر.
وتمتلك الشركة أسطولاً من طائرات سيسنا كارفان (208 Cessna Caravan) ذات المحرك الأحادي، حيث يقدر عدد الطائرات الحالي لدى الشركة بعدد (4) طائرات، وتستهدف الشركة للوصول لعدد (22) طائرة بحلول العام 2030.

مقالات مشابهة

  • هيئة الطيران المدني تمنح "البحر الأحمر الدولية" ثاني رخصة مهبط مائي
  • تداول 13 ألف طن بضائع.. «موانئ البحر الأحمر» تكشف عن حركة الصادرات
  • تداول 13 ألف طن 800 شاحنة بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • تداول 13 ألف طن و800 شاحنة بضائع بمواني البحر الأحمر
  • مواني البحر الأحمر: تداول 13 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة خلال 24 ساعة
  • بـ حجم 8000 طن.. موانئ البحر الأحمر تكشف عن حجم صادرات مصر من البضائع اليوم
  • وصول 31 ألف طن ألومنيوم لميناء سفاجا
  • تداول 40 ألف طن شاحنة بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • تداول 40 ألف طن بضائع متنوعة بمواني البحر الأحمر
  • لافروف: عمليات الحوثيين في البحر الأحمر تؤثر بشكل كبير على حركة الملاحة