أعلن المهندس حلمى زهرى، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالقليوبية، عن ضبط 157 مخالفة متنوعة في المخابز والأسواق في نطاق المحافظة، وذلك للتأكد من الالتزام بالقرارات، والمنشورات الصادرة من وزارة التموين والتجارة الداخلية، بناء على تعليمات الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، وتعليمات المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية.

تم تكليف حملات من الرقابة التموينية، البيوع التجارية، والرقابة التجارية، والإدارات التابعة للمديرية ناحية: (بندر قها بقها، عزبة رستم، والكابلات بحى شرق شبرا الخيمة، والصفا، اكياد دجوى، طنط الجزيرة، جزية الأحرار، عزبة النقطة، امياى، مشتهر، الدير، المنزلة، بطوخ، وقرية بلقس بمركز قليوب، بندر بنها، كفر طحا، كوم السمن، كفر شبين، زاوية الشيخ سند، عرب الحمامشة بشبين القناطر، أم بيومى، شارع بطاح، سوق بيجام، شارع ناصر، شارع الخمسينى بغرب شبرا الخيمة، مركز القناطر الخيرية، الخانكة)، وبناءً على التقرير المعروض تم تحرير 157 مخالفة في الرقابة على المخابز، وعلى الأسواق.

كما تم فحص شكوى بقرية بلقس مركز قليوب ضد أحد المخابز التى لاتعمل حيث تم تحرير محضرجنحه ضد صاحبة هذا المخبز، وذلك للتوقف عن تشغيل المخبز وعدم وجود ماكينة داخل المخبز واستخدام أسطوانة بوتاجاز منزلية في غيرالغرض المخصص لها، وكذلك فحص شكوى في مخبز بندر بنها وتم تحريرمحضربيع خبز خارج بطاقة التموين أزيد من السعر.

كما تم الرد على عدد 10 شكاوى المواطنين وذلك من خلال البوابة الالكترونية لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة وشكاوى المحافظة والواتس آب تتنوع ما بين شكاوى مخابز أو بطاقات تموينية.

وقال المهندس حلمي زهري مدير مديرية التموين، إن الحملات شملت عدداً من الإدارات وتضمنت مخالفات إنتاج خبز ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات وعدم نظافة المعجن وغلق بدون إذن وعدم وجود قائمة تشغيل وسجل زيارات وعدم إعطاء بون صرف للمواطنين.

وأكد " زهري " أن الحملة تأتى فى إطار مجهودات الدولة لتوفير رغيف خبز مدعم عالى الجودة للمواطنين من خلال الرقابة المكثفة على المخابز للتأكد من الالتزام بالتشغيل وإنتاج الحصص المقررة ومنع سرقة الدقيق.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القليوبية وزير التموين تموين القليوبية مخابز القليوبية المخابز والأسواق مخالفة متنوعة

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا: ضبط 187 مخالفة خلال حملات تموينية مفاجئة لإحكام الرقابة على الأسواق

أعلن اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، عن ضبط 187 مخالفة خلال حملات تموينية مفاجئة نفذت في مختلف مراكز وأحياء المحافظة، بالتنسيق مع مديرية التموين ومباحث التموين ورؤساء المراكز وجهاز حماية المستهلك، بهدف إحكام الرقابة على الأسواق، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين والمتاجرين بصحة المواطنين، مشددًا على ضرورة ردع كل من يحاول استغلال الأوضاع التجارية بشكل غير قانوني أو التلاعب بالأسعار لتحقيق أرباح غير مشروعة.

ووجه المحافظ بتكثيف الحملات التفتيشية المفاجئة على الأسواق والمخابز ومستودعات البوتاجاز ومنافذ البيع المختلفة، لضمان توافر السلع الغذائية وسلامتها، وضمان وصول الدعم لمستحقيه، وحماية المستهلكين من الغش التجاري.

من جانبه، أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين، أن المديرية نفذت حملات تموينية مفاجئة في عدد من مراكز وقرى المحافظة بالتنسيق مع الجهات المعنية، حيث أسفرت هذه الحملات عن ضبط 118 مخالفة في مجال المخابز البلدية، شملت نقص الوزن، إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، تصرف وتجميع، وعدم وجود سجلات أو توقف غير مبرر، إلى جانب ضبط 69 مخالفة في مجال الأسواق، منها عدم الإعلان عن الأسعار، بيع سلع منتهية الصلاحية أو مجهولة المصدر، ذبح خارج المجازر، وعدم وجود شهادات صحية.

وأكد وكيل وزارة التموين أن هذه الحملات تأتي في إطار جهود المحافظة لضمان سلامة المواطنين وحمايتهم من أي ممارسات تجارية غير قانونية.

مقالات مشابهة

  • تحرير 28 مخالفة للمخابز البلدية والمحال التجارية ببني سويف
  • ضبط 145 مخالفة تموينية في حملات رقابية على المخابز والأسواق بالمنيا
  • محافظ المنيا: ضبط 187 مخالفة خلال حملات تموينية مفاجئة لإحكام الرقابة على الأسواق
  • «التموين» تحذّر المخابز المتأخرة عن سداد المستحقات: العقوبة قد تصل إلى وقف الحصة
  • فحص 139 طلبًا.. تفاصيل الاجتماع الأول للجنة البت في الطلبات التموينية
  • التموين تنتهى من فحص ١٣٩ طلب مخابز ومحطات وقود
  • لتكويد الذهب بالليزر.. اجتماع مهم لوزير التموين مع مصلحة دمغ المصوغات
  • محافظ المنوفية: تحرير 34 محضر مخالفة اشتراطات صحية وعدم الإعلان عن الأسعار وإعدام مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي
  • محافظ المنيا: ضبط 283 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق
  • ضبط 283 مخالفة تموينية خلال حملات تفتيشية على المخابز والأسواق في المنيا