#سواليف

كشف المتحدث باسم وكالة غوث وتشغيل #اللاجئين #الفلسطينيين ( #أونروا ) عدنان أبو حسنة، أن #إسرائيل استهدفت #مدرسة تؤوي #نازحين في #مخيم_النصيرات بقطاع #غزة، رغم إرسال إحداثياتها مسبقا منعا لتنفيذ هجمات عليها.

وقال أبو حسنة ، إن “هذه المدرسة يحتمي بها آلاف النازحين الفلسطينيين من مختلف مناطق قطاع غزة”.

وأضاف: “أي مدرسة يتم تجهيزها كمركز للإيواء يتم إبلاغ الجيش الإسرائيلي بها، وترسل إحداثياتها إلى السلطات الإسرائيلية تفاديا لأن تطالها الغارات الجوية أو القصف المدفعي”، مشيرا في الوقت ذاته إلى قيام الوكالة “عدة مرات” بإرسال إحداثيات كل #مراكز_الإيواء التابعة لها، التي تضم مئات الآلاف من الفلسطينيين النازحين.

مقالات ذات صلة أحمد ذيبان الربيع يكتب .. زيارة الزعبي 2024/07/15

ومع ذلك، اعتبر المتحدث باسم الوكالة أن “ما حدث إشارة إلى أنه لا مكان آمنا في غزة، سواء المراكز التابعة للأونروا أو الشوارع أو على شاطئ البحر أو منطقة المواصي. بات الجميع معرضا للأخطار في أي وقت”.

وقدر أبو حسنة تدمير نحو 190 مدرسة ومركزا للإيواء كليا أو جزئيا، نتيجة الضربات الإسرائيلية بمختلف أنحاء قطاع غزة، منذ اندلاع الحرب في السابع من أكتوبر الماضي.

كما قتل أكثر من 530 نازحا في مراكز إيواء الأونروا، إضافة لـ195 من موظفي الوكالة حتى الآن، حسبما أكد المتحدث.

وجاء استهداف المدرسة التابعة للأونروا عقب يوم من استهداف إسرائيلي لمنطقة المواصي في خان يونس، مما أدى إلى مقتل أكثر من 90 فلسطينيا وإصابة المئات.

والأحد أكدت إسرائيل مقتل قائد لواء خان يونس بحركة حماس رافع سلامة، في الغارة التي استهدفت المواصي.

وسبق أن قدر المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني، أن الوكالة لديها أموال لمواصلة العمل حتى سبتمبر.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش قد ناشد الجهات المانحة تمويل الأونروا، مشيرا إلى غياب أي بديل عنها، رغم الاتهامات الإسرائيلية لها بدعم حركة حماس.

#شاهد
????????
الحفرة الهائلة التي تسببت بها صواريخ الاحتلال الإسرائيلي في منطقة #المواصي ب #خان_يونس pic.twitter.com/iLEZDvrGrP

— ريان المصري (@Rian_almasri) July 13, 2024

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف اللاجئين الفلسطينيين أونروا إسرائيل مدرسة نازحين مخيم النصيرات غزة مراكز الإيواء شاهد المواصي خان يونس

إقرأ أيضاً:

«مدرسة 42 أبوظبي»: الإماراتية نموذج متميز في عملية بناء الحاضر والمستقبل

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة مي الطائي: المعلمة الإماراتية وصية على الهوية الوطنية عبدالله بن زايد يهنئ هاتفياً وزير خارجية إيران

أكدت إيمان المرزوقي، رئيس شؤون الطلبة والخدمات العامة بالإنابة في «مدرسة 42 أبوظبي»، أن المرأة الإماراتية تُجسّد نموذجاً مُتميّزاً في مجال المشاركة الفاعلة في عملية بناء الحاضر والمستقبل المُشرق لدولة الإمارات، وهي شريك استراتيجي في تنشئة وإعداد الأجيال الطموحة والقادرة على مواصلة مسيرة النهضة الشاملة والتقدم والازدهار التي تشهدها الدولة على كافة المستويات.وقالت المرزوقي في تصريح لها بمناسبة «يوم المرأة الإماراتية»، إن استثمار القيادة الرشيدة للدولة في التعليم هو الركيزة الأساسية التي تتيح للمرأة الإماراتية تحقيق ذاتها وتطورها المتواصل والمنشود، حيث وفرت المنظومة التعليمية النوعية في الإمارات لأجيال الإمارات كل الأدوات الجديدة والمعارف والمهارات الحديثة التي تؤهلهم لخدمة مجتمعهم على أفضل وجه، وصولاً إلى بناء مجتمع واقتصاد المعرفة، وجعل الإمارات من أفضل دول العالم وفق مستهدفات «مئوية الإمارات 2071».
وأضافت المرزوقي: في هذا السياق: «شهدنا بين عامي 2023 و2024 زيادة ملحوظة بنسبة 41% في عدد المبرمجات الإماراتيات في«مدرسة 42 أبوظبي»، بما يعكس التزامنا المستمر باستقطاب وإعداد المواهب الإماراتية في مجال التقنية، ويبرز دورنا المحوري في تمكينهن ليصبحن مساهمات فاعلات في رحلة التحول الرقمي في الإمارة».
تحرص «مدرسة 42 أبوظبي» على توفير فرص تعلّم البرمجة للجميع في إطار رسالتها الرامية إلى شق طرق جديدة للتعلم وتطوير أشكال مبتكرة للتفكير والعمل، بموازاة التزامها بالإسهام في مسيرة تمكين المرأة الإماراتية، من خلال إتاحة أكبر قدر من الفرص التعليمية لها تحت سقف مبدأ المساواة بين الجنسين، وبما يضمن لجميع المتعلمين إطلاق العنان لإبداعهم والتعمق أكثر في عالم البرمجة عن طريق التعلم المستمر القائم على المشاريع والممارسات العملية، وبالتالي مؤازرة الجهود المبذولة لتحقيق رؤية أبوظبي والدولة، نحو تعزيز الجاهزية الرقمية للمستقبل وترسيخ دور الإمارات الفاعل في بلورة الحلول للتحديات الوطنية والعالمية.

مقالات مشابهة

  • «الأونروا»: ملتزمون بتقديم الخدمات للفلسطينيين في الضفة الغربية
  • البنتاغون: تسرب محتمل للنفط من الناقلة سونيون بالبحر الأحمر
  • الغارديان: هكذا تسبّب التحيز الأمريكي لـإسرائيل في إفشال صفقة وقف إطلاق النار
  • ميثاء الشامسي: الشيخة فاطمة مدرسة متفردة في تعزيز القيم الإنسانية
  • ‏وكالة الأنباء الفلسطينية: 8 قتلى في قصف إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين في دير البلح وسط قطاع غزة
  • يو أس إيد: بايدن أصر على بناء رصيف غزة العائم رغم التحذيرات
  • تحذير أممي من كارثة في غزة مع تزايد أوامر الإخلاء الإسرائيلية
  • البنتاغون: تسرب محتمل للنفط من الناقلة سونيون في البحر الأحمر
  • إسرائيل تطلق حملة إعلانية على غوغل لنشر ادعاءات تربط بين حماس ووكالة الأونروا الإغاثية
  • «مدرسة 42 أبوظبي»: الإماراتية نموذج متميز في عملية بناء الحاضر والمستقبل