الاقتصاد نيوز - متابعة

ووفقا للصحيفة، قالت الوزيرة: "الإجراءات الاستثنائية التي اتخذتها الولايات المتحدة وحلفاؤها ضد روسيا، أحرجت الدول الكبرى التي تمتلك احتياطيات مالية وأثارت قلقها".

وكذلك اعترفت الوزيرة بأنه على الرغم من أن الجنوب العالمي لا يستطيع التخلي تماما عن استخدام الدولار، إلا أن معظم دوله لم تعد مستعدة للعمل به.

وترى وزيرة الخزانة الأمريكية، أن السبب في ذلك، إلى حد ما، هو السياسة التي تتبعها مجموعة بريكس لإضعاف العملة الأمريكية.

وتعتقد الصحيفة، أن قرار الرئيس الأمريكي جو بايدن، بتجميد جزء من احتياطيات النقد الأجنبي الروسي، كان بمثابة تجاوز الخط الأحمر بالنسبة للعديد من كبار المستثمرين. واستنتجت المقالة، أنه يوجد سبب لقلق الوزيرة يلين من فقدان الدولار لدوره ومكانته، لأنه تم بالفعل إطلاق عملية إلغاء الدولار من التعاملات المالية.

وفي وقت سابق، قال أليكسي موجين المدير التنفيذي لروسيا في صندوق النقد الدولي، إنه في حالة انهيار الدولار والنظام النقدي الدولي، يمكن لدول بريكس تقديم بديل، بما في ذلك عملة حقيقية مدعومة بسلع متوفرة في البورصات.

 

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

روسيا: الاتهامات الأمريكية الجديدة إعلان حرب معلوماتية

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إن الاتهامات الأمريكية الجديدة ضد شبكة (آر تي)، إعلان حرب معلوماتية، تقوم على أسس عدائية لروسيا.
وأشارت الدبلوماسية إلى أن "الأمر لا يتعلق بالعقوبات، ولا بالإجراءات التقييدية.إعلان حرب معلوماتية مباشروأضافت: هذا إعلان حرب معلوماتية مباشر. هذا الإعلان يستند إلى أيديولوجية قومية معادية لروسيا واضحة تمامًا وهي نفس الأيديولوجية التي شوهدت مرارا على مدار تاريخ البشرية، ولكن بشكل أكثر وضوحا في ثلاثينيات القرن العشرين".
أخبار متعلقة مقتل اثنين من أفراد الشرطة بانفجار عبوة ناسفة في باكستان"شديد القسوة".. روسيا تتعهد بالرد على الإمدادات الغربية لأوكرانياأوضحت زاخاروفا، أن الولايات المتحدة، بمثل هذه الإجراءات، أعلنت الصحفيين الروس هدفا لها، في حين أن واشنطن سوف تخفي نواياها وراء القوانين وتستغل كل فرصة "لإغلاق ومضايقة ومعاقبة (وسائل الإعلام الروسية)".
كما أكدت أن العقوبات الأمريكية الجديدة هي "اعتداء على حرية التعبير، اعتداء على مهنة الصحافة، اعتداء على الكرامة الإنسانية".فرض عقوبات على ثلاثة هياكلوكان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن قد اتهم أمس الجمعة، قناة "آر تي" بالمشاركة في عمليات سرية مزعومة، للتدخل في شؤون دول أخرى و"المشتريات العسكرية".
كما أعلن فرض عقوبات على ثلاثة هياكل، وشخصين على خلفية الاتهامات الموجهة لقناة "آر تي".
كما أعلن منسق مركز المشاركة العالمية في وزارة الخارجية الأمريكية جيمس روبين، عن خطط لفرض عقوبات جديدة على قناة "آر تي".

مقالات مشابهة

  • تراجع الدولار وسط توقعات خفض أسعار الفائدة الأمريكية
  • من خاشقجي إلى التطبيع: الأجندة الخفية التي تحرك السياسة الأمريكية
  • انخفاض عوائد سندات الخزانة الأمريكية وسط ترقب قرار الفيدرالي الأمريكي
  • لهجة حادة..موسكو تهدد بالرد على العقوبات الأمريكية ضد قناة "ار تي"
  • روسيا: الاتهامات الأمريكية الجديدة إعلان حرب معلوماتية
  • ليبيا تشارك في فعاليات الدورة التدريبية بمركز صندوق النقد الدولي
  • المالديف تؤكد أنها لا تحتاج لمساعدة من صندوق النقد الدولي
  • رغم أزمتها.. مالديف ترفض اللجوء إلى صندوق النقد الدولي
  • روسيا تصف العقوبات الأمريكية ضد صحفييها بـ"هجوم إرهابي إعلامي"
  • ترامب يُلوح بتعريفات جمركية ضخمة لحماية الدولار