تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 حذر الجيش الكوري الجنوبي، اليوم /الاثنين/، بيونج يانج من إطلاق المزيد من بالونات القمامة، مؤكدا أنها ستتحمل مسؤولية أي أضرار قد تسببها حملة بالونات القمامة، وذلك بعد يوم من قول كوريا الشمالية إن كوريا الجنوبية يجب أن تكون مستعدة لدفع «ثمن باهظ للغاية» لإرسال منشورات مناهضة لبيونج يانج عبر الحدود.


وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية " يونهاب" أن هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية أصدرت هذا التحذير ردا على بيان لـ "كيم يو-جونج"، شقيقة الرئيس الكوري الشمالي "كيم جونج-أون"، التي زعمت اكتشاف «منشورات وأشياء قذرة» في 17 مكانا في المنطقة الحدودية ومناطق أخرى من بلادها، وأدانت مثل هذا العمل ووصفته بأنه «خطوة قذرة».
وقال المتحدث باسم هيئة الأركان المشتركة الكوري الجنوبي "لي سونج-جون" " أؤكد مرة أخرى أن المسؤولية تقع على عاتق كوريا الشمالية في حال تعرض المواطنين الكوريين الجنوبيين لأي ضرر من البالونات المحملة بالقمامة التي يطلقها الشمال".
ومنذ أواخر مايو الماضي، أرسلت كوريا الشمالية أكثر من 2000 بالون مملوء بالقمامة إلى الجنوب، في خطوة انتقامية ضد المنشورات المناهضة لبيونج يانج التي أرسلها منشقون كوريون شماليون من الجنوب إلى الشمال، وردت كوريا الجنوبية على ذلك بإذاعة دعايات مناهضة لبيونج يانج عبر مكبرات الصوت على الحدود.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الجيش الكوري الجنوبي بيونج يانج بالونات القمامة

إقرأ أيضاً:

سول وواشنطن تطلقان مناورات جوية لتعزيز قدرات مواجهة التهديدات الكورية الشمالية

أعلنت القوات الجوية الكورية الجنوبية، بدء مناورات جوية مشتركة بالذخيرة الحية مع الولايات المتحدة اليوم الاثنين، في أحدث خطوة لتعزيز قدرات مواجهة التهديدات الكورية الشمالية.

إعلام أمريكي: واشنطن لم تشارك عسكريا بالضربات الإسرائيلية على أهداف حزب الله البيت الأبيض: واشنطن علمت مسبقًا بهجوم حزب الله

ووفقا لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب " بدأت المناورات التي ستستمر 3 أيام في وقت سابق من اليوم في المياه قبالة الساحل الغربي لكوريا الجنوبية، بمشاركة نحو 60 طائرة عسكرية، من بينها مقاتلات إف-35 إيه، وإف-15 كيه، وكيه إف-16، وطائرة الهجوم الأرضي الأمريكية إيه-10.

وذكرت القوات الجوية أن المناورات مصممة للتحقق من إجراءات الاستجابة للاستفزازات الجوية والبرية المتزامنة من قبل الشمال، مثل إطلاق صواريخ كروز والمدفعية بعيدة المدى.

وخلال تدريبات هذا الأسبوع، ستتدرب المقاتلات من فئتي إف-35 إيه، وإف-15 كيه على إطلاق الصواريخ لتحييد الأهداف الجوية.

وقالت القوات الجوية إن طائرات إف-35 إيه أطلقت اليوم الاثنين صواريخ جو-جو متوسطة المدى من طراز "إيه آي إم-120 سي"، بينما أسقطت طائرات كيه إف-16 ذخائر الهجوم المباشر المشترك من طراز "جي بي يو-31"، التي يمكنها اختراق الخرسانة المسلحة بسمك متر.

وتجري التدريبات بالتزامن مع تدريبات "أولتشي فريدوم شيلد" المشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، التي ستستمر لمدة 11 يوما حتى الخميس المقبل.

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية تختبر إطلاق قاذفة صواريخ متعددة
  • كيم جونغ أون يؤكد اهميتها في الاستعداد للحرب.. كوريا الشمالية تختبر مسيرات انتحارية تفجيرية
  • بيونج يانج تختبر نوعاً جديداً من المسيّرات المتفجرة
  • «القاهرة الإخبارية»: زعيم كوريا الشمالية يتعهد بتعزيز ترسانة بلاده العسكرية
  • سول وواشنطن تطلقان مناورات جوية لتعزيز قدرات مواجهة التهديدات الكورية الشمالية
  • زعيم كوريا الشمالية يشرف على اختبار أداء مجموعة طائرات بدون طيار
  • زعيم كوريا الشمالية يدعو لإنتاج المزيد من الطائرات المسيرة لتعزيز الاستعداد للحرب
  • بلومبيرغ: كوريا الشمالية تكشف عن مسيّرات للهجمات الانتحارية
  • تصعيد كوري شمالي جديد.. كيم يشرف على اختبار نوع جديد من المسيرات المتفجرة
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن قصف المزيد من منصات إطلاق الصواريخ التابعة لحزب الله جنوبي لبنان